للعروس: هذه الأعشاب تحرق الدهون وتنقص الوزن

شراب القرفة والليمون والزنجبيل لتخفيف الوزن

شراب القرفة والليمون والزنجبيل لتخفيف الوزن

تساعد مضادات الأكسدة في الشاي الأخضر على تعزيز الأيض

تساعد مضادات الأكسدة في الشاي الأخضر على تعزيز الأيض

أعشابٌ طبيعية لرشاقة العروس

أعشابٌ طبيعية لرشاقة العروس

عزيزتي العروس، تعانين من ضغوطات التحضير للزواج، وما يصحبها من توتر وقلق قد ينعكسان رغبةً جامحة في تناول الطعام أو نقص في عمل الأيض؟ نشعر بك عزيزتي، إنها فعلاً لحظاتٌ صعبة ستؤدي بك إلى خيارات غير صحية وتنعكس سلباً على رشاقتك ونحافتك وقوتك.
 
لكن لا تقلقي، فالحل يتمثل في اللجوء لبعض الحيل اليومية التي ستساعدك على تجاوز هذه المشاعر المقلقة والحفاظ على وزنك المثالي دون أي زيادة. من هذه الحيل، شرب وتناول الأعشاب خلال اليوم وأثناء انهماكك بالتحضيرات والمواعيد. وهكذا، تبتعدين بتفكيرك عن تناول الطعام الزائد وخصوصاً الحلو منه، والتمتع بأعشاب ستساعدك في حرق الدهون وإنقاص الوزن، وتعزيز عمل الأيض لديك.
 
إليك أهم هذه الأعشاب:
1. الشاي الأخضر لتعزيز الأيض: يتميز الشاي الأخضر بمركَبات مضادات الأكسدة والتي ترتبط بزيادة التمثيل الغذائي (الأيض) والقدرة على تحفيز حرق الدهون. يمكن تناول الشاي الأخضر كشراب ساخن أو بارد، وكذلك أخذ المكمَلات المحتوية على مستخلص الشاي الأخضر.
2. زيت السمك لحرق الدهون: بسبب احتوائه على أحماض أوميغا 3، فإن زيت السمك يساعد الجسم على تغيير الطريقة التي يستخدم فيها الدهون. فبدلاً من تخزينها، يقوم الجسم بتحويل هذه الدهون إلى طاقة.
3. كبح الشهية باستخدام الغلوماتين: كيف يعمل؟ عند انخفاض مستوى السكر في الدم، تزداد شهية المرء لأن الدماغ لا يصله الكمية الكافية من الطاقة. الغلوماتين، وهو من الأحماض الأمينية، يسارع لتغذية الدماغ وبالتالي تنخفض الرغبة والشهية في تناول الأطعمة والحلويات المحتوية على السكر. وتشير الأبحاث إلى أن الغلوماتين يساعد في تخفيض الوزن عن طريق التأثير في تحويل وتخزين السعرات الحرارية.
يمكن الحصول على الغلوماتين على شكل مكمَلات غذائية.
4. حرق الدهون وتعزيز الأيض باستخدام GUGGUL: يتم استخدامه في علاج الأيروفيدا لتخفيف آلام المفاصل، وخفض الكوليسترول، ويساعد في خفض الوزن. ويعمل GUGGUL على استقلاب الدهون وتحسين وظيفة الغدة الدرقية عن طريق زيادة مستوياتها. وهي موجودة أيضاً على شكل مكمَلات.
5. عشبة الحلفا بر: وهي عشبةٌ طبية، يتمَ زراعتها خصيصاً للتخلص من الدهون، بعد أن أثبتت فعاليتها، وقدرتها علي تفتيت الدهون المتراكمة في جسم الإنسان، حيث يتم استخدامها بعد غليها مع العسل. وتعمل هذه العشبة – بجانب حرق الدهون - على طرد الديدان، وفتح الصدر، وتفتيت حصى الكلى .
6. الميرمية: نبتةٌ لا تقل عن سابقتها في مقدرتها على حرق وإذابة الدهون والتخلص منها. يتم استخدامها بعد غليها ونقعها، لمدة تتراوح من 10-15 دقائق، ويمكن شربها مرة واحدة في المساء بدلاً من وجبة العشاء .
7. القرفة، والزنجبيل، والليمون: من أفضل الطرق التي تساعد علي التخلص من الدهون المتراكمة، حيث أثبتت قدرتها علي التخلص من كل الشوائب في الجسم من دهون وشحوم، حيث يتم تناوله من خلال إضافة ملعقة من القرفة والزنجبيل مع الماء المغلي، بالإضافة إلى نصف ليمونة أو ليمونة كاملة (حسب الرغبة). وفي النهاية تتم تصفية الماء، وشربه مع ملعقة عسل. يجب تناوله على معدة مليئة، وليست فارغة، حتى لا يسبَب حرقةً في المعدة .