للعروس: هذه الأطعمة الخضراء اللون حارقة للدهون

إحرقي الدهون من خلال طعامك

إحرقي الدهون من خلال طعامك

هذه الخضروات داكنة اللون تمنحك الرشاقة

هذه الخضروات داكنة اللون تمنحك الرشاقة

المعادلة صعبة لكنها ليست مستحيلة: لا بد من حرق الدهون لخسارة الوزن. وأنت يا عزيزتي العروس تعلمين ذلك، لكنك وفي خضم تجهيزاتك للزفاف وتأثيث البيت وشهر العسل وغيرها من الأمور الضاغطة، لا تجدين الوقت للتركيز على حرق الدهون بشكل جيد ومكثَف.
 
لا تقلقي بعد اليوم، لقد أصبح بإمكانك خسارة الوزن وحرق المزيد من الدهون من خلال طعامك. أجل، فهذه الخضروات الخضراء داكنة اللون كفيلةٌ بمساعدتك على حرق الدهون والتمتع بالرشاقة قبل اليوم الكبير. 
 
لنتعرف معاً على هذه الخضروات وفوائدها:
1. الكرفس: يحتوي على كميّات معتدلة من الصوديوم والبوتاسيوم التي تخلّصكِ من المياه الزائدة في جسمكِ. أضيفي الكرفس إلى وجباتك ومشروباتك اليومية لتسريع حرق الدهون وخسارة الوزن.
2. البروكلي: بسبب احتوائه على نسبة عالية من الألياف، فإن البروكلي يساعدكِ على حرق الدهون. كما أنّه غنيّ بالفيتامينات "أ" و"سي" و"كا" وكذلك الكالسيوم، مما يجعله غذاءً صحيّاً يعمل على نحافة خصركِ.
3. الأرضي شوكي: يتمتع هذا النوع من الخضار بغناه بالألياف والفيتامين "سي" التي تعطي إحساساً كبيراً بالشبع، كما أن فيه نسبةً عالية من حمض الفوليك الأمر الذي يساعد في عملية الهضم وحرق الدهون. والأمر السار أن الأرضي شوكي يحتوي على 25 سعرة حرارية تقريباً للحبة الواحدة.
4. السبانخ: عاملٌ أساسي لخسارة الوزن وذلك لاحتوائه على كميات ضئيلة من السعرات الحراريّة، فكلّ كوب من السبانخ الطازجة فيه 7 سعرات حراريّة. 
5. الكرنب Kale: يجري الحديث عنه كثيراً مؤخراً، ويبدو أن سمعته الطيبة ليست بقليلة في عالم النحافة. فهو قليل السعرات الحراريّة، غنيّ بالألياف ويساعد في عمليّة الهضم وحرق الدهون. كما أنه غنيّ بالفيتامينات، وحمض الفوليك والمغنيزيوم.