حاربي توتر الزفاف بهذه الطرق...

حاربي توتر الزفاف بهذه الطرق

حاربي توتر الزفاف بهذه الطرق

حاربي توتر الزفاف بهذه الطرق

حاربي توتر الزفاف بهذه الطرق

حاربي توتر الزفاف بهذه الطرق

حاربي توتر الزفاف بهذه الطرق

مرحلة التحضير للزواج من أكثر الفترات تعباً وإجهاداً وتوتراً عند العروس. ينصحك موقع "هي" باللجوء الى الأساليب التالية للتخلص من الضغوط اليومية قبل زفافك وإدخال الطاقة الإيجابية والحيوية الى روحك. 
 
التدليك:
من أفضل الطرق لتخفيف الضغوط النفسية وتهدئة الأعصاب. التدليك يحسن أيضاً الدورة الدموية، ويخلص الجسم من السموم، ويساعد على تخفيف آلام الظهر والعضلات. توجد عدة أنواع من التدليك ولكل فوائده الصحية. إحرصي أن تستوضحي عن مزاياه المناسبة لعمرك ولحالتك الصحية وغيرها من التفاصيل . 
 
اليوغا: 
تساعد اليوغا في عملية الاسترخاء والتخلص من الشعور بالتوتر والقلق والعصبي. تسجلّي في صفوف يومية أو قومي بممارسة التمارين التالية  في المنزل وخصصي الوقت لتحسين مزاجك والشعور بالراحة الفورية. 
 
-الحمام الساخن
أخذ حمام ساخن بالنقع في الحوض له تأثير كبير على تقليل التوتر والشعور بالإسترخاء وتهدئة تصلب العضلات. دلّلي نفسك جيداً عزيزتي العروس واستسلمي لحمام مريح وهادئ. 
 
-التنزه 
إفتحي الباب ولا تحملي أي شيء بيدك. إركضي، تنزهي وتنشقي الهواء الطبيعي. يساعد الخروج من المنزل والنزهات في الهواء الطلق في التخلص من أعراض الضغط النفسي ومحاربة الضغوط اليومية. 
 
-قراءة كتاب: 
تساعد القراءة على الاستراخاء والراحة. قومي بقراءة كتاب من اختيارك أو المفضل لديك كاستراتيجية فعالة لإيجاد السبيل الى هدوء النفس والسكينة. 
 
-المياه:
الجفاف يمكن أن يؤثر سلبا على مزاجك وعلى وظيفة الدماغ، لذا إبتعدي عن كل المشروبات التي تحتوي على كافيين مثل القهوة، مشروبات الطاقة والغازية، واحرصي أن تشربي الكثير من الماء يومياً لأنها تساعد على تحسين وظيفة الجسم والسيطرة على الألم وتخفيف حدة التوتر والإرهاق والتعب وتنشيط الدورة الدموية. 
 
-التحدث والخروج مع الأصدقاء: 
مهما كانت إنشغالاتك اليومية، أحيطي نفسك بالعائلة والأصدقاء، تحدثي معهم، عن مشاعرك أو حالتك النفسية ودعيهم يساعدونك عندما يعرضون عليك المساعدة لكي تتمكني من التركيز على أمور أخرى. الدعم والحب العائلي سيساعدانك حتماً على تخفيف الضغط والتوتر. 
 
-الكتابة: 
قومي بتدوين مشاعرك وتحضيراتك والتفاصيل التي تحدث في حياتك في هذه الفترة. هذه اللحظات التي تعيشينها لن تكرّر أبداً ومن الممتع أن تتذكريها مجدداً بعد مضي فترة من الزمن. 
 
-الإجازة:
تحضيرات وتجهيزات ليلة العمر تتطلب وعياً وراحة نفسية للعقل البشري. لذا لابد أن يكون هناك ترتيب مسبق مع العمل حتى تتمكني عزيزتي من التحضير للعرس وقضاء شهر العسل والاستمتاع بكل اللحظات الصغيرة بعيداً عن ضغوطات حياتك المهنية أيضاً. تأكدي أن تحصلي مع زوجك على وقت كاف للاسترخاء سوياً بعد انتهاء العرس وتعويضاً عن الأيام المرهقة التي مررتما بها.