أهم النصائح لفطور صحي يوم زفافك..

أهم النصائح لفطور صحي يوم زفافك..

أهم النصائح لفطور صحي يوم زفافك..

أهم النصائح لفطور صحي يوم زفافك..

أهم النصائح لفطور صحي يوم زفافك..

أهم النصائح لفطور صحي يوم زفافك..

أهم النصائح لفطور صحي يوم زفافك..

من الطبيعي أن يكون الزفاف يوم حافلاً ومليئاً بالمهام والأشياء التي يجب أن تفعلها العروس. لكن لا ينبغي أن يغفل عن بال أي عروس ضرورة الإهتمام بنوعية طعامها وغذائها خصوصاً وجبة الفطور التي تعتبر أهم وجبة في صباح يوم الزفاف. إكتشفي في تقريرنا اليوم من "هي" أهم أفكار لفطور صحي يوم زفافك إخترناها لك من توصيات متخصصين في التغذية لتستعدي جيداً لأهم وأجمل يوم في حياتك. 
 
David Kirsch متخصص في اللياقة البدنية ومؤلف The Ultimate New York Diet
الشوفان هو أحد أفضل الخيارات الغذائية لحمية صحية متكاملة ويعدّ المصدر الرئيسي للطاقة في الجسم. 
يمكن تحضير الشوفان كوجبات سريعة التحضير ومشبعة للمعدة. إبدأي نهارك أيتها العروس بكوب من حبوب الشوفان الصلبة ستيل كت (Steel-cut Oats) التي هي عبارة عن حبوب الشوفان الكاملة بعد تقسيم الواحدة منها إلى حبتين أو ثلاث بدون تبخير ولا ضغط. أضيفي الى الكوب التوت أو الفراولة ليكون طبق يومي لذيذ وخفيف. يشددّ Kirsch على أهمية الحرص على أن يبقى الجسم رطباً من خلال شرب الكثير من المياه أو الشاي الأخضر الذي يضم العديد من الفوائد الصحية، ويعتبر من أصح المشروبات في العالم. 
فالشاي الأخضر لا تقتصر فوائده على إبقاء جسدك رطب وتقليل الوزن فقط بل له أيضاَ فوائد تجميلية تنعكس على البشرة ونضارتها بشكلٍ عام. تجنبّي أيتها العروس أي نوع من المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر والغازية التي قد تسبب بارتفاع ضغط الدم وأضرار أخرى عديدة. 
 
Jeannette Graf  الطبيبة الأميركية ومؤلفة كتاب Stop Aging Start Living 
تنصح Graf أي عروس بتناول الماء الممزوج بالليمون في الصباح الباكر وعلى مدار اليوم للمساعدة على التخلص من السموم في الدم وتعزيز عملية الأيض والحدّ من الشعور بالجوع. الفطور صباحاً يجب أن يوفرّ لك الطاقة اللازمة بعيداً عن أي مكونات تزيد من الإنتفاخات
 
تجنبّي مثلاً الحليب أو منتجات الألبان لأنها تسبّب بتكون الغازات في الأمعاء والشعور بالإنتفاخ، والملح حيث أن هناك علاقة قوية بين كمية الملح التي نستهلكها وتجمّع الماء في الجسم. تناولي الجريب فوت أو بيضتين مسلوقتين مع صفارهما أو كوب من دقيق الشوفان، إشربي الكثير من المياه والأهم تمتعّي وتذكرّي أن تتناولي الطعام خلال يومك الكبير. 
 
Rebecca  Fuller إختصاصية التغذية ومديرة معهد رياضي في مدينة نيويورك
تشددّ Fuller في البداية على أهمية تخصيص وقتاً كافياً لتناول وجبة فطور صحية تبقيك أيتها العروس نشيطة طوال اليوم. وتنصحك بتناول الYogurt اللبن الزبادي اليوناني قليل الدسم مع التوت الطازج والفراولة والبطيخ. يعمل اللبن الزبادي على تهدئة جهازك العصبي والمعدة والهضم الجيد، كما أن احتوائه على البروتينات العالية يزوّد الجسم بالطاقة، ويساعد المخ والأعصاب على إتمام الوظائف بالشكل الأمثل. 
 
التوت من جهته له خصائص مضادة للأكسدة ويساهم بشكل كبير في تقليل نسبة التوتر والإجهاد. أما البطيخ فيعمل كمدر للبول نتيجة لاحتوائه على كمية كبيرة من الماء وإزالة الأملاح التي تترسب داخل الجسم، ليصبح شكل بطنك مثالياً في ثوب زفافك. ولا تنسي في النهاية، أن تستبدلي قهوتك الصباحية الغنية بالكافيين بفنجان من شاي النعناع أو شاي البابونج لتهدئة الأعصاب وتجنّب التوتر. 
 
هل لديك أي وصفة مميزة لتناول الفطور صباح يوم الزفاف؟ شاركينا إياها في خانة التعليقات.