أطعمة لمقاومة الضغوط والإجهاد قبل الزواج

 العنب البري

العنب البري

 الكاكاو.

الكاكاو.

 بذور عباد الشمس

بذور عباد الشمس

السبانخ.

السبانخ.

الخوخ.

الخوخ.

التوت

التوت

الجوز

الجوز

غالبا ما تسبق فترة الزفاف بعض الضغوط التي تؤثر عليك وتجهدك كثيرا. وكي تتغلبي على هذا الأمر هناك أطعمة مفيدة تساعدك على التغلب على الإجهاد والضغط ويجب عليك تناولها قبيل موعد الزفاف... ومن هذه الأطعمة:
 
1. العنب البري 
يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة ويقوم بصد إنتاج الكورتيزول، وهو الهرمون الذي يزيد من مستويات السكر في الدم. وترتبط مستويات عالية من الكورتيزول إلى زيادة الدهون في البطن. 
 
2. الخوخ 
لأن البوتاسيوم الموجود في الخوخ يساعد على خفض ضغط الدم. كذلك، يحتوي على بيتا كاروتين ومضادات الأكسدة، والتي يمكن أن تساعد في الحد من مخاطر الإصابة بالسرطان.
 
3. التوت 
يعتبر من المغذيات النباتية التي تعزز المزاج، ولها فوائد صحية إضافية مثل المساعدة في الحفاظ على مستويات السكر في الدم والتي بدورها يمكن أن تقلل الرغبة السكر. 
 
4. الكاكاو 
الكاكاو هو العنصر الموجود في الشوكولاته، ويحتوي على مركبات الفلافونويد، مركبات الفلافونويد هي قوية توفر خصائص الاسترخاء، يحتوي الكاكاو أيضا على الفينيثيلامين، وهي مادة كيميائية تعزز الحالة المزاجية. 
 
5. السبانخ 
تحتوي على نسبة عالية في المغنيسيوم، وتحسن استجابة الجسم للإجهاد العام وتوقف ارتفاع ضغط الدم.
 
6. بذور عباد الشمس 
بذور عباد الشمس تحتوي على مستويات عالية من حمض الفوليك، الذي يساعد جسمك  على إنتاج الدوبامين الكيميائية في الدماغ. 
 
7. الجوز 
وقد أظهرت الدراسات أن تناول أونصة واحدة على الأقل من الجوز يوميا يمكن أن تساعد على الحفاظ على ضغط الدم من الارتفاع والحفاظ على مستويات متدنية القلق.