إمتنعي عن هذه الأطعمة ليلة زفافك

من مساوىء منتجات الألبان تهيَج المعدة.

من مساوىء منتجات الألبان تهيَج المعدة.

يمكن أن تسبَب القهوة جفافاً في الجسم

يمكن أن تسبَب القهوة جفافاً في الجسم

 لا للمشروبات الغازية

لا للمشروبات الغازية

 البهارات والتوابل الحارة تسبَب حرقة في المعدة

البهارات والتوابل الحارة تسبَب حرقة في المعدة

 إبتعدي عن النشويات يوم الزفاف

إبتعدي عن النشويات يوم الزفاف

هي -  جمانة الصباغ
 
في المقالات السابقة، عملنا على إرشادك عزيزتي العروس نحو أفضل طرق التغذية والحفاظ على صحتك ورشاقتك إستعداداً للزواج ومرحلة ما بعد الزواج، وأوردنا لك ولشريكك المستقبلي العادات الصحية التي يجب اعتمادها أو التغيير إليها بعد الزواج.
 
واليوم، سنتحدث عن تغذيتك بالتحديد يوم الزفاف، هذا اليوم الموعود الذي يحمل الكثير من الفرح مع القلق والتوتر. ولأننا نريد لك أن تكوني في أتمَ استعدادك النفسي والجسدي والعقلي، سنورد لك بعض الأطعمة التي يجب أن تمتنعي عن تناولها يوم زفافك، ونعني بذلك الإمتناع مطلقاً عنها تجنباً لإصابتك بأي أعراض صحية ستنغّص عليك فرحتك في هذا اليوم الرائع.
 
ما هي الأطعمة التي يجب أن تبتعد عنها العروس يوم الزفاف؟
1.النشويات: على الرغم من أهميتها الغذائية، إلا أن النشويات تسبَب الإحساس بامتلاء البطن والإنتفاخ، لذا ننصحك عزيزتي بالإبتعاد عنها قدر الإمكان يوم زفافك وحتى الإمتناع عن تناولها قبل يوم واحد على الأقل من الزفاف. من هذه النشويات نذكر البطاطس (العادية والحلوة)، الذرة، المعكرونة، والأرز.
 
2.المشروبات الغازية والصودا: من المعروف للجميع الأثر السلبي لهذه المشروبات على صحتنا بشكل عام، وبالأخص للعروس التي لا تريد أن تختبر أي شعور مزعج مثل انتفاخ البطن أو التجشؤ وكثرة الحاجة لدخول الحمام. لذا ننصحك بالإمتناع عنها يوم زفافك واستبدالها بالماء الذي سيروي إحساسك بالعطش ويساعدك على الهضم السليم.
 
3.الكافيين: إبتعدي تماماً عن تناول المشروبات المنبَهة التي تحتوي على الكافيين يوم زفافك، وعلى رأسها الشاي والقهوة، بالإضافة إلى المشروبات الغازية. وذلك لأن هذه المشروبات تسبَب إدرار البول ما يخلص الجسم من كمية كبيرة من الماء، الأمر الذي قد يؤدي إلى الإغماء في حالة التعب الشديد. 
 
إستعيضي عن هذه المنبَهات بالماء والعصائر الطازجة التي تمدَ جسمك بالعناصر الغذائية الضرورية التي يحتاجها في هذا اليوم. كما أنها تضفي إلى بشرتك رونقاً ونضارة أكيدين.
 
4.الأطعمة الحارة والبهارات: تجنَبي تناول الأطعمة الحارة كالفلفل الحار والبهارات في يوم الزفاف؛ لأنها قد تؤدي إلى الشعور بعسر الهضم وحرقان المعدة والأمعاء، خصوصاً مع كمية التوتر التي تتعرض لها العروس أثناء يوم الزفاف.
 
5.الحليب ومنتجات الألبان: لا تتناولي الحليب ومنتجات الألبان الغنية باللاكتوز بكثرة في يوم الزفاف لأنها قد تسبَب تهيجاً في المعدة وذلك قد يزيد مع الإحساس بالتوتر والقلق الملازمين للعروس في يوم زفافها.
 
إحرصي على تناول وجبة إفطار جيدة في يوم زفافك، وشرب الكثير من العصائر الطبيعية والماء للحفاظ على رطوبة جسمك في هذا اليوم الخاص جداً.