تألقي جمالاً بفوائد ووصفات العنب الأسود

هي: ليندا عيّاش 
 
بالرغم من غنى العنب الأسود بالسكر الا اننا ننصحح العروس ان لا تبتعد عن الفاكهة الرائعة التي تعتبر غذاء جمالياً من الطراز الأول... ففي العنب الكثير من الفوائد التي تنعكس جمالاُ وإشراقاً على البشرة... من هنا يجب إدخاله ضمن النظام الغذائي المحدد للعروس قبل أشهر من موعد الزفاف.
 
لكن ماذا عن هذه المغذيات الجمالية، وكيف يمكن الإستفادة من العنب الأسود لأقصى الدرجات، وما هي الوصفات الطبيعية الفعّالة للمحافظة على جمالك؟
 
في البداية لا بد من الإشارة الى ان فوائد العنب الأسود تكمن في القشرة واللب والبذور. ويجب الا يتم التخلص من البذور على الإطلاق بل العمل على مضغها للحصول على فوائدها من خواصها فهي مصدر غني بالكالسيوم.
 
كيف تحصنين جمالك بالعنب؟
 
-إن مادة البوليفينول الموجودة في العنب الأسود تلعب دوراً أساسياً في تأخير علامات الشيخوخة حسب ما بينت العديد من الدراسات. فتمنع ظهور التجاعيد المبكرة، هذا بالإضافة الى فوائدها الصحية.
 
-إن العنب الأسود غني بالفيتامينات والبوتاسيوم، والأهم غناه بمواد مضادة للأكسدة.
 
-تحتوي بذور العنب على مادة تسمى OPC وهي المسؤؤلة عن تدفق الدورة الدموية الى الجلد، والأهم تساعد على تقوية مادة الكولاجين الموجودة في البشرة. 
 
-عليك أن تعرفي أيتها العروس ان الكثير من مستحضرات النجميل المرطبة والموحدة للون تعتمد في تركيبتها على خلاصات العنب وبذوره.
 
-إذا شعرت ان بشرتك متعبة ما عليك سوى تناول نصف كوب يومياً من العنب الاسود وتمرير عصير العنب بواسطة قطنة نظيفة على وجهك بالكامل مع الابتعاد عن منطقة العينين لتشعرين بإشراق فوري. فتلمسين نعومة وتماسكاً وإشراقاَ في اللون بعد عدّة استعمالات. 
 
-أما صاحبات البشرة الجافة فإن العنب يشكل لهن كنزاً مهماً، فهو يعيد الرطوبة الى هذه البشرة الناشفة، ما عليك سوى قطع حبة العنب الى قسمين وإزالة البذور قبل تمرير النصف على وجهك لمدة 8 دقائق بحركات دائرية. اغسلي وجهك بعدها بالماء الفاتر.
 
-أما صاحبات البشرة الدهنية اللواتي يعانين من مشكلة المسامات الواسعة، فإن العنب سيعمل على السيطرة على هذه المشكلة، إذا ما ثابرت العروس على القيام بتمرير عصير العنب على وجهها ثلاث مرات في الأسبوع.
 
-وما لا تعرفينه أيتها العروس انه اذا تناولت العنب الأسود بإعتدال فإنه سيساعدك على التخلص من الوزن الزائد...كيف؟ السبب يعود الى غناه بالمواد المضادة للأكسدة التي تدفع بالسموم المتراكمة في الجسم مما يساعد في عملية خسارة الوزن التي تعيقها هذه السموم.
 
-إن خلاصة بذور العنب تشكل حماية كاملة لوجهك أيتها العروس من أشعة الشمس المؤذية، فبإمكانك استعمالها لحماية بشرتك.
 
-إستخدمي زيت بذور العنب الموجود في الصيدليات بشكل رذاذ كمرطب لبشرة جسمك، فهو يجعلها ناعمة وعطرة ورطبة في نفس الوقت.
 
-ان الفيتامين C الموجود في العنب يساعد على التخلص من آثار حب الشباب على البشرة. ما عليك سوى تركه لمدة ربع ساعة على البشرة قبل غسله بالماء الفاتر.
 
-ان للعنب فوائد مباشرة على الشعر بسبب غناه بالفيتامينات الضرورية لنمو الشعر وتغذيته وزيادة طوله بسرعة. فخلاصة زيت بذور العنب بتركيبتها الخفيفة هي من أفضل الماسكات التي عليك الاعتماد عليها لتغذية شعرك والتخلص من القشرة الموجودة على الفروة.
 
وأخيراً نقدم للعروس هذه الوصفة لتنظيف بشرتها بالعنب تنظيفاً عميقاً يعكس إشراقاً مميزاً عليها:
 
المكونات:
 
-كوب من العنب المهروس
-ربع كوب من الحليب
-ملعقة كبيرة من زيت الزيتون
-نصف ملعقة صغيرة من الملح
 
إخلطي المكونات جيداً، وإعتمديها كغسول لبشرتك صباحاً ومساء واشطفي وجهك بعدها بالماء الفاتر...احتفظي بالخليط الثلاجة، وستلمسين الفرق في بشرتك بعد أيام قليلة.