نصائح بسيطة لتجنب المرض في يوم الزفاف

 تناول الحبوب لمنع الحمل

تناول الحبوب لمنع الحمل

امرأة سعيدة.

امرأة سعيدة.

 الشعور بالبرد

الشعور بالبرد

التأمل

التأمل

بالتأكيد لا يريد أي أحد منا أن يصاب بأي من الأمراض الموسمية قبيل الزفاف، كالإصابة بالبرد أو الإنفلونزا، ولكي تتجنبي عروستنا الجميلة الإصابة بهذه الأمراض في الأيام التي تسبق زفافك، نقدم لكِ أربع نصائح غير متوقعة من خبراء مكافحة الشيخوخة بكلية الطب بجامعة هارفارد.
 
1 - يمكنك تناول حبوب منع الحمل قبل شهرين أو ثلاثة من حفل الزفاف:
فهذه الحبوب سوف تساعدك على التخلص من عدم انتظام التبويض بسبب الإجهاد، وكذلك التحكم في آلام الحيض وتساعدك أيضا على تجنب فترة النزيف والاستمتاع بشهر عسل رائع.
 
2- منع البرد والإنفلونزا:
وذلك بالحصول على تطعيم الإنفلونزا في بداية الموسم وغسل اليدين بشكل متكرر بعد التواجد في أي أماكن العامة أو حول الأطفال، وعدم لمس أو فرك عينيك، لأن هذا هو السبب الرئيسي في الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا.
 
3- التأمل:
عليك أن تتعلمي كيفية التأمل حيث يمكنك الجلوس بمفردك من 5 إلى 10 دقائق يوميا في مكان هادئ بعيون مغلقة فبمجرد أن تكوني وحدك مع أفكارك فسوف تحتاجين إلى تعلم السيطرة على تنفسك وفهم المخاوف والأوهام التي تمرين بها.
 
4- تفعيل التيلوميراز الخاص بك:
وهو إنزيم أظهر العلماء أنه يعكس علامات وأعراض الشيخوخة ومن الأشياء التي تنشط هذا الإنزيم النوم والصحة المناعية والتأمل وممارسة الرياضة والتغذية السليمة وهي عوامل تساعد على تحسين الصحة بشكل عام.
 
والآن عزيزتي العروس وقد شاهدت هذه النصائح التي عرضها خبراء جامعة هارفارد، عليك التفكير جديا في تطبيق ما يناسبك منها، وابدئي مبكرا ولا تتركي الأمر للحظات الأخيرة التي ستكونين فيها مشغولة بأمور أخرى وتعانين ضغوطا أخرى..