بالصور: تصفيفات رائعة بالضفائر للعرائس

ضفيرة جانبية مع ذيل حصان منخفض

ضفيرة جانبية مع ذيل حصان منخفض

ضفيرة السنبلة

ضفيرة السنبلة

شينيون

شينيون

قصة بسيطة للغاية

قصة بسيطة للغاية

 قصة غريبة

قصة غريبة

لمحبي الكلاسيكية في اسلوبهم

لمحبي الكلاسيكية في اسلوبهم

لمحبي الرقة في اسلوبهم

لمحبي الرقة في اسلوبهم

 قصة معقدة

قصة معقدة

شعر بسيط مزين بالوورد

شعر بسيط مزين بالوورد

ذيل حصان منخفض مع طوق بسيط

ذيل حصان منخفض مع طوق بسيط

تسريحة بسيطة

تسريحة بسيطة

تسريحة بسيطة للغاية

تسريحة بسيطة للغاية

تسريحة الضفيرة المنخفضة مع طوق رقيق

تسريحة الضفيرة المنخفضة مع طوق رقيق

 تسريحة جريئة

تسريحة جريئة

تسريحة فيكتورية

تسريحة فيكتورية

تصفيفة سندريلا

تصفيفة سندريلا

تسريحة معقدة

تسريحة معقدة

الضفيرة الجانيبية

الضفيرة الجانيبية

تصفيفات الشعر بالضفائر ليست تقليدية أو مملة كما يظن البعض، بل هي في الحقيقة تصفيفات كلاسيكية جميلة لا تفقد سحرها بمرور الوقت وهي من التصفيفات الجميلة التي ستجعلك تبدين رائعة كالنجمات أو عارضات الأزياء في حفل زفافك، ومثال على تصفيفات الشعر بالضفائر تصفيفة الشعر المرفوع لأعلى والمجدول على شكل ضفيرة مثل التصفيفة الرائعة التي ظهرت في عرض أزياء ريم عكرا والتي رفع فيها الشعر لأعلى بعد جمعه في ضفيرة زين بعدها بالأزهار والتصفيفة التي ظهرت في عرض أزياء كيلي فايتانيني والتي رفع فيها الشعر في كعكة بعد جمعه في ضفيرة وزين بعدها بتاج جميل (إكليل) من الزهور، ويراعى في هذا النوع من التصفيفات الابتعاد عن الضفائر السائبة بحيث تظهر الضفائر في التصفيفة مشدودة وجميلة.
 
ويؤكد خبراء تصفيف الشعر أن الضفائر المشدودة في تصفيفات الشعر المرفوع لأعلى تبدو رائعة للغاية مع الفساتين اللامعة (glam gowns) وتبدو أكثر روعة إذا قمت بتفتيح القليل من خصلات شعرك قبل أن تقومي بتصفيفه.
 
لإطلالة بوهيمية جذابة عليك اختيار تصفيفات التي تحتوي على ضفيرة سميكة منسدلة على الظهر (مثل ضفيرة ذيل السمكة مثلا ولقد شاهدنا هذه التصفيفة في عرض أزياء "Rivini"، وفي عرض أزياء "Jim Hjelm")، ولتصفيفة جميلة بالضفائر تناسب صاحبات الوجه الممتلئ ينصح بترك القليل من خصلات الشعر الأمامية منسدلة على الوجه.
 
ويجب أن يراعي في تصفيفات الشعر التي تحتوي على الضفائر لأن تكون الضفائر محكمة ومشدودة نسبيا وذلك للحفاظ على مظهر التصفيفة الجميل لأطول فترة ممكنة.
 
مستحضرات تصفيفات الشعر بالضفائر:
مستحضر لزيادة كثافة الشعر (texturizing) كمستحضر "Davines" لزيادة كثافة الشعر.
 
مستحضر "Oscar Blandi Pronto Braid Paste" الشمعي الذي يحمي خصلات الشعر من التعرق والرطوبة وبتالي يصبح تضفيرها وتصفيفها أكثر سهولة.
 
سبراي "Redkin Pillow Proof Blow Dry Express Primer" لحماية الشعر من الحرارة عند استخدام مجفف الشعر.
 
"سبراي الملح" أو رذاذ الملح (Salt spray) وهو مستحضر الذي يعطي مظهر "الشعر على الشاطئ" (Beach Waves Hair) والذي يتميز بالكثافة والحيوية وتظهر فيه خصلات الشعر مموجة وجميلة، يمكنك استخدام مستحضر سبراي الملح من " R+Co" للحصول على نتائج رائعة.
 
شكل الوجه يتحكم بالتسريحة
في النهاية يجب أن تحرصي على اختيار تصفيفات الشعر بالضفائر التي تتناسب مع شكل وجهك وأن تبتعدي عن تلك التي لا تناسب وجهك وذلك على النحو التالي:
 
النساء أصحاب الوجه على شكل قلب: عليك أن تبتعدي تماما عن تصفيفات الشعر المرفوع لأعلى والمزين بالضفائر، لأن تصفيفات الشعر المرفوع لأعلى لا تتناسب مع شكل وجهك وستجعل ذقنك تبدو أطول.
 
النساء أصحاب الوجه على شكل مثلث مقلوب: يفضل أن يقومن باختيار تصفيفة شعر بالضفائر المعقوصة على شكل كعكة (braided chignon) وذلك لأنها ستعطي المزيد من الحجم والكثافة حول عنقك والذي سيتناسب مع مظهر جبهتك.
 
النساء أصحاب الوجه المستطيل: يجب عليهن تجنب تصفيفات الشعر التي تتضمن ضفائر طويلة منسدلة، وتناسبهن أكثر تصفيفات الشعر المرفوع لأعلى بشكل عام وذلك لأنها تجعل وجوههم تبدو أصغر حجما.
 
النساء أصحاب الوجه الدائري: حتى تقللي حجم وجهك الدائري الممتلك عليك بترك القليل من خصلات الشعر الأمامية منسدلة في أي تصفيفة شعر تقومين بعملها.
 
النساء أصحاب الوجه المربع: اختاري تصفيفة شعر تتضمن غرة أمامية حتى تضفي المزيد من النعومة لزوايا وجهك، وتجنبي تصفيفات الشعر المشدود أو المصفف للخلف.
 
النساء أصحاب الوجه البيضاوي: لأن النسب بين أبعاد وجهك متماثلة ستبدين رائعة في جميع تصفيفات الشعر بالضفائر لذلك يمكنك اختيار أي منها وبدون قلق.