للعروس: خطة عملية لمواجهة مشاكلك غير المتوقعة في حفل زفافك

قد تتعرض العروس في يوم زفافها للكثير من المواقف غير المتوقعة التي ستسبب لها ازعاجاً كبيراً او قد تؤثر على إطلالتها او على صحتها وغيرها من الأمور التي لم يحسب لها حساباً... فما هي أكثر المشاكل شيوعاً التي تصادف العروس في حفلات الزفاف، وكيف يمكن مواجهة هذه المشاكل بسهولة؟
 
1-  الفوضى في التسريحة: 
تبدأ العروس بالإحتفال في سهرة زفافها بتسريحة أنيقة كنها قد تتعرض لبعض الفوضى ،وقد تتطاير بعض الخصلات من مكانها أثناء الرقص او نتيجة التعرق او غيرها من الأسباب... وأكثر هذه المشاكل قد تصيب العروس ذات الشعر المرفوع أو العروس التي تتداخل بعض وصلات الشعر في تسريحتها... فكيف يمكن تفادي هذه المشكلة؟ 
 
ما ان تشعري ايتها العروس بتناثر خصلات شعرك عليك طلب المساعدة والاستعانة بالرذاذ المثبت للشعر وبعض الدبابيس المحضرة جانباً في حقيبة الطوارئ لإسعاف تسريحتك ولتثبيت الخصلات في مكانها، او حتى إكسسوار الشعر الذي قد يتغير مكانه نتيجة هذا الفوضى.
 
2- سيلان الماكياج:
يتعرض ماكياج العروس في بعض الأحيان للسيلان وخصوصاً في فصل الصيف نتيجة الإرتفاع في درجات الحرارة والرطوبة الزائدة او نتيجة التعرّق من جراء  الحركة والحماس والرقص ... من هنا ننصح العروس ان تنتبه الى ضرورة  اختيار المستحضرات المقاومة للسيلان وللحرارة واختيار تلك ذات الصفات التثبيتية... مع الحرص على استعمال البرايمر المثبت قبل الماكياج والرذاذ المثبت بعد الماكياج، وكل هذه الخطوات الوقائية لحماية الماكياج، أما إذا تعرضت العروس لمشكلة السيلان وخصوصاً لأحمر الشفاه او آيلاينر للجفون السفلية فلا بد من اللجؤ الى حقيبة الماكياج لتصحيح المشكلة بأسرع وقت.
 
3-الرموش الإصطناعية: 
قد تنزلق الرموش الإصطناعية من مكانها لأي من الأسباب، فما ان تشعر العروس بالأمر ننصحها بإعادة تثبيت الرمش مكانه بالاستعانة بالغراء المخصص لتثبيت الرموش والذي يجب ان يكون ايضاً حاضراً في حقيبة ماكياجها.
 
4-الوقوع  والتسبب بكسور: 
قد تتعرض العروس للوقوع في أي مرحلة من مراحل الزفاف، وقد يؤدي وقوعها الى إيذاء جسمها والتسبب بالرضوض او الإلتواءات او حتى الكسور، وفي هذه الحالة تلعب حقيبة الإسعافات الأولية دورها في الحد من هذه المشكلة. وننصح بشدة بالإحتفاظ  بهكذا حقيبة او سؤال ادارة الفندق او المكان الذي يقام به الإحتفال بتجهيز حقيبة الطوارئ. 
 
5-احتراق الفستان، تمزقه او تعرضه للطخات:
 يتعرض فستان الزفاف نتيجة الألعاب النارية الى الإحتراق  او الى التمزق نتيجة الوقوع، من هنا ننصح العروس ان تحتفظ بأدوات الخياطة الجاهزة للإستعمال لحل هذه المشكلة بأسرع وقت ممكن، أما لإصلاح  مكان الحرق بالإمكان الإستعانة برذاذ أبيض مخصص لتغطية مكان الإحتراق... واذا تعرض فستان الزفاف لأي من اللطخات ننصح بالاستعانة ايضاً برذاذ البودرة اولاً الذي يمتص السوائل مباشرة، ثم يتم تغطية الألوان المتبقية بالرذاذ الأول فتكملين بذلك الإحتفال بيوم زفافك دون ان تشعري بالقلق على فستانك. 
 
6-التعرق: 
اذا شعرت خلال حفل الزفاف انك تتعرقين بشدة إستعيني بمنديل قماشي للتخلص من التعرق قبل اللجوء الى استعمال البودرة المخصصة لإمتصاص روائح العرق،وانتهي في المرحلة الأخيرة بإستعمال عطرك الخاص... وننصحك باستعمال مزيل العرق قبل بداية الإحتفال للسيطرة على كمية التعرق التي يفرزها الجسم نتيجة الحركة والحماس او حتى التوتر.
 
7-رائحة الفم: 
هناك الكثير من الأسباب المؤدية الى رائحة الفم، وهذا أمر مزعج ومحرج جداً للعروس، تأكدي من الأمر بلعق بلسانك ظهر اليد و اتركيها ثوان لتجف ثم قومي بشم المكان، فإذا لاحظت رائحة كريهة فأنت مصابة بهذه الحالة، وينصح بمعالجة المشكلة على الفور  بالأستعانة بالحبوب المتخصصة بإنعاش النفس، لكن قبل تناولها لا بد من شرب كوب من الماء، ولتفادي هذه المشكلة احرصي على نظافة اسنانك ولثتك قبل موعد الزفاف، ونظفي اسنانك جيداً بالصابون والخيط قبل الإحتفال، واذا كنت تعانين  من مشكلة رائحة الفم الكريهة لا بد من أخذ الإحتياطات للحد من هذه المشكلة لأنك ستكونين قريبة من عريسك ومن المدعوين.
 
8-الدورة  الشهرية: 
احتفظي بالفوط الصحية التي تستعملينها عادة، والداواء الخاص بالسيطرة على أوجاع الدورة إذا تعرضت فجأة لهذه الحالة غير المتوقعة في هذا اليوم. 
 
9- اوجاع غير متوقعة:
أذا كنت تتعرضين عادة لأوجاع غير متوقعة مثل اوجاع الرأس او غيرها من الأوجاع او الحالات المرتبطة بمرض تعانين منه، فلا بد من الإحتفاظ بالأدوية  في حقيبة الإسعافات الأولية.   
 
10-العدسات اللاصقة المصححة للنظر او للتجميل:
احتفظي ايتها العروس بعدسات إضافية مصححة للنظر او تجميلية اذا كنت تضعينها في يوم زفافك وذلك تجنباً لأي موقف قد تتعرضين له، خاصة اذا فقدت العدسة فلا بد من ان تكون البديلة جاهزة لحل المشكلة على الفور.
 
11-تكسر الأظافر الطبيعية او الإصطناعية: 
احتفظي بالغراء المخصص للصق الأظافر اذا تعرض اي من أظافرك للكسر، كما يجب ان تحتفظي بمقص الأظافر والمبرد وغيرها من الأدوات التي يمكن الإستعانة بها لحل مشكلة الظفر المكسور.