وصفات طبيعية لتبييض بشرة العروس

تبييض البشرة

تبييض البشرة

تبييض البشرة

تبييض البشرة

تبييض البشرة

تبييض البشرة

تبييض البشرة

تبييض البشرة

الليمون

الليمون

الكركم

الكركم

البيض

البيض

الحليب والعسل

الحليب والعسل

الخيار

الخيار

الطماطم

الطماطم

تبييض البشرة

تبييض البشرة

تسعى معظم العرائس لتفتيح لون بشرتهن، حيث تنتشر ثقافة ارتباط الجمال بالبياض في البلاد الخليجية وفي السعودية تحديداً، على الرغم من أن البشرة السمراء نعمة منحها الله لسكان المناطق الحارة كونها تحتوى على مادة "ميلانين" التي تشكل حماية للبشرة السمراء من أشعة الشمس، ولكنها ثقافة مجتمع لا يمكن تغييرها في يوم وليلة!
 
وتكون العروس على استعداد تام لإنفاق مبالغ باهظةٍ للحصول على بياض البشرة المنشود،  وتجرب المستحضرات الخاصة بتفتيح لون البشرة، والتي تعمل في معظمها على التخلص من "الميلانين" الطبيعي الموجود داخل الجلد والذي يمنح البشرة لونها.
 
ويجب أن تعلم كل عروس أن الجمال الطبيعي يحتاج إلى مواد طبيعيةٍ لا صناعيةٍ أو كيميائيةٍ، وأن بإمكانها الحصول على البشرة الناصعة البياض التي تحلم بها، بأقل التكاليف وبوصفات وخلطات سهلة من مواد طبيعية متوفرة في منزلها، ومنها: 
 
خلطة الخيار: قومي بهرس مقدار حبّة واحدة من الخيار بشكل تام، وأضيفي إليها 3 ملاعق كبيرة من ماء الورد، وكذلك 3 ملاعق كبيرة من الغليسرين، وبعد خلط المكوّنات جيّداً، طبّقيها على بشرتكِ مساءاً، وانتظري حتّى صباح اليوم التالي لإزالتها بالماء البارد وجففي وجهكِ من خلال تربيت المنشفة، وستكون النتيجة أفضل مّما تتوقّعين، وذلك من الاستعمال الأوّل.
 
خلطة الطماطم: تشتهر الطماطم بخصائصها المفتّحة للبشرة، فاستفيدي منها للحدّ الأقصى مع الخلطة التالية، قومي بهرس حبّة متوسّطة الحجم من الطماطم، وأضيفي 3 ملاعق صغيرة من عصير الليمون الحامض، وطبّقي هذا الخليط على وجهكِ لمدّة 30 دقيقة وذلك يومياً قبل كلّ استحمام، لتلحظي أنّ بشرتكِ أصبحت أكثر بياضاً ونعومة بعيداً عن الخلايا الميتة وذلك منذ اليوم الأوّل.
 
وصفة الموز: إن تطبيق بعض الموز المهروس على بشرتكِ يومياً لمدّة 30 دقيقة، سيمنحكِ البشرة النضرة والفاتحة التي تحلمين بها، وذلك في أقرب وقت ممكن.
 
الليمون: يعتبر أفضل الوسائل الطبيعية لتفتيح البشرة، فهو يساعد على تقليل ظهور النمش والبقع الداكنة، فقط قومي بفرك عصير الليمون الطازج على الأماكن الداكنة من البشرة واتركيه لمدة عشر دقائق ثم اشطفيه جيدا بالماء البارد.
 
الحليب أو الزبادي: اخلطي ملعقة صغيرة من الحليب مع ملعقة صغيرة عسل، أو اخلطي ملعقتين صغيرتين من الزبادي مع ملعقة صغيرة من العسل، واستعملي إحدى الخليطين على وجهكِ مع التدليك في حركات دائرية واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء البارد أو ماء الورد. 
 
الكركم: إستخدم الكركم منذ القدم كأفضل علاج لتفتيح البشرة، ويمكن أن تخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع ثلاث ملاعق صغيرة عصير ليمون أو ماء، واستخدمي الخليط على الأماكن الداكنة من البشرة لمدة 15 دقيقة.
 
البيض: أخفقي بيضة واحدة حتى تحصلي على خليط كثيف، وطبقي الخليط على الوجه واتركيه حتى يجف تماما، ثم اشطفيه بعد ذلك بالماء البارد، ويمكنكِ أيضا إضافة عصير الليمون أو بضع قطرات من زيت اللافندر أو زيت شجرة الشاي للتخلص من رائحة البيض المزعجة.
 
وأخيراً.. يجب أن تتذكري دائماً أن وصفات الجمال المنزلية لا تتمتع بفترة صلاحية طويلة، لذا ننصح بإعداد كميات قليلة منها، مع مراعاة حفظها في مكان بارد.