لا تنسي طرح الأسئلة التالية على خبير التجميل قبل زفافكِ

تتعامل العروس مع الكثير من الأشخاص خلال التخطيط لحفل الزفاف، وتحتاج العروس إلى أخصائيين وأشخاص تثق بهم لتحصل على إطلالتها المثالية التي حلمت بها طوال حياتها، ومن أهم هؤلاء الأشخاص خبير أو خبيرة التجميل.
 
ويعد إيجاد خبير التجميل "للشعر والماكياج" الماهر، إحدى أكثر المهام صعوبةً بالنسبة للعروس، لذا من الضروري جداً أن تعرف العروس بالضبط ما الذي تريده وما الذي تتوقع الحصول عليه، لتتمكن من الاختيار وفقاً لذلك.
 
ولتتأكد العروس من أنها ستحصل على النتيجة النهائية التي تريدها، يتعين عليها أن تطرح عدة أسئلة هامة على خبير أو خبيرة التجميل قبل موعد حفل الزفاف، وهي:
 
تعرفي على خبرته  
تحققي من خبرة خبير التجميل وتاريخه في هذا المجال، واطلعي على صور تسريحات الشعر والماكياج الذي قام بها للعرائس الأخريات، واطلبي منه رؤية أعماله من حفلات زفاف سابقة، واطلبي أيضاً المشورة من صديقاتكِ أو قريباتكِ اللاتي تعاملن معه مسبقاً خلال التخطيط لحفلات زفافهن. 
 
كم ستكون التكلفة الإجمالية؟
تأكدي من أنكِ تعرفين الأسعار المفصلة للماكياج والشعر على حدة، والتكلفة الإجمالية الخاصة بكل متطلباتكِ، وهل ستكون البروفا مشمولةً في التكلفة الإجمالية أم لا؟ علماً بأن العديد من خبراء الشعر والماكياج يطلبون أن تدفع العروس مقدماً من أجل حجز موعد.
 
ما هي المنتجات والماركات التجارية التي يستخدمها؟
إن كنت تعانين من حساسية الجلد، من الأفضل أن تعرفي ما هي المنتجات التي يستخدمها خبير التجميل والتي سيتم وضعها على وجهكِ، وان لم تعجبكِ فاتفقي معه على اصطحاب ماكياجكِ الخاص معكِ يومها.
 
هل يستطيع القدوم إلى منزلكِ أو مكان الزفاف؟ 
اسألي خبير التجميل إن كان يقبل القدوم إلى منزلكِ ليقوم بتسريح شعركِ وماكياجكِ، وإن كان يقبل القدوم إلى الفندق أو مكان الزفاف لتعديله أو تغييره إن رغبتي بذلك، ولا تنسي سؤاله عن التكاليف الإضافية، فعادةً ما يطلب الخبير مبلغاً إضافياً إذا طلبتي منه الحضور إلى مكان حفل الزفاف أو المنزل.
 
ما هي المدة التي يحتاجها للانتهاء من الماكياج والشعر؟
تأكدي من أنك تعرفين متى ينبغي أن تتواجدي في الصالون والوقت الذي ستكونين جاهزة فيه للمغادرة، قومي أيضاً بحجز أكثر من خبير شعر وماكياج، في حال كانت سترافقكِ والدتكِ وأخواتكِ أو قريباتكِ أو صديقاتكِ إلى نفس الصالون.
 
هل حجزت لديه عروس أخرى في يوم زفافكِ؟
احرصي على إخبار خبير الشعر والماكياج أنك تريدين اهتمامه الكامل في يوم زفافكِ، واسأليه إن كانت غيركِ من العرائس قد حجزن عنده في نفس اليوم، لتنسيق المواعيد، واطلبي حجز موعدكِ قبل 3 ساعات على الأقل من موعد خروجكِ من الصالون لتتجنبي أي تأخير في هذا اليوم الهام.