هكذا تتخلصين من حبوب الظهر قبل زفافكِ!

تنظيف الظهر

تنظيف الظهر

وصفات طبيعية

وصفات طبيعية

وصفات طبيعية

وصفات طبيعية

تخلصي من حبوب الظهر

تخلصي من حبوب الظهر

تخلصي من حبوب الظهر

تخلصي من حبوب الظهر

تخلصي من حبوب الظهر

تخلصي من حبوب الظهر

السمك

السمك

تعاني معظم الفتيات من وجود الحبوب والبثور على الظهر، وتزعجهن هذه المشكلة بشكل أكبر عندما يقترب موعد زفافهن، وتتفاقم هذه المشكلة بشكل أكبر عندما تنوي إحداهن ارتداء ثوب زفاف مفتوح الظهر.
 
لكل عروس منزعجة من هذه المشكلة.. نقدم لكِ مجموعة من النصائح والحلول السحرية التي ستساعدكِ على التخلص من حبوب الظهر قبل زفافكِ:
-إحرصي على الارتياح النفسي لأن من أحد أسباب ظهور الحبوب والبثور على الظهر هي وجود المشكلات والضغوطات النفسية، فقد أثبتت الدراسات أن هناك علاقة وثيقة بين الراحة النفسية وجمال البشرة والجسم، فحاولي الابتعاد قدر المستطاع عن أي ضغوطات ومشاكل نفسية قد تصيبكِ باضطراب نفسي .
 
-إستخدمي المطهرات والمستحضرات الطبية وذلك لتعقيم وتطهير هذه المنطقة والتخلص من الفطريات والبكتيريا التي قد تنشأ فيها ويتسبب عنها ظهور الحبوب والبثور في منطقة الظهر، ومن الممكن استشارة طبيب مختص لكي تحددي نوعية المطهر المناسب لنوعية بشرتكِ .
 
-أكثري من شرب الماء بمعدل 8 أكواب يوميا، وأكثري من تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين "أ" (Vitamin A)  والتي تحمي البشرة من ظهور الحبوب والبثور بها، كما يعمل فيتامين ِA أيضاً على تنقية الجسم من الفطريات والبكتيريا العالقة به والتي تسبب ظهور البثور والحبوب، علماً بأن فيتامين A يتواجد بشكل أكبر في الأسماك والمأكولات البحرية، كما أن حبوب زيت كبد الحوت تحتوي على فيتامين A بنسبة مائة في المائة واللازمة لتطهير الجسم من السموم والبكتريا.
 
- جرّبي الوصفات الطبيعية التالية للتخلّص نهائياً من حبوب الظهر:
- وصفة ملح الطعام
يتم تدليك الظهر بخليط من ملح طعام اليود المزود بالكركم وزيت اللوز وزيت الليمون العطري، بالمقادير التالية (نصف كيلو ملح + 10 غرامات زيت لوز حلو + 6 غرام كركم + 50 نقطة زيت ليمون عطري). 
 
يعمل هذا الخليط على تطهير منطقة الظهر، ويساعد على تفتيحه باتحاد عنصر الليمون مع الكركم، وتستخدم هذه التركيبة قبل الحمام مباشرة بوضعها على منطقة الظهر والتي تظهر بها الحبوب والبثور، واتركيها مدة من 20 إلى 30  دقيقة حتى تجف، وافركي بعدها هذه المنطقة جيداً لمدة دقيقتين ثم بعدها استحمي بالشاور جيل المناسب لكِ، وإدهني بعدها ظهركِ بكريم مرطب مناسب، وبالمداومة على هذه الخلطة ستتخلصين من حبوب الظهر المزعجة. 
 
- جل الصبّار الطبيعي
قومي بقطع ورقة الصبّار بشكل طولي وحكّي الجلّ الذي بداخلها بواسطة الملعقة وضعيه في علبة معقمة، مع إضافة 5 نقاط زيت شجره الشاي، واتركيه بالثلاجة إلى وقت الاستخدام، وجددي هذا الخليط أسبوعياً، ولكن يجب عدم فرك أماكن الحبوب بالليفة أثناء الاستحمام، واستبدال ذلك بالصابون الطبّي، ويفضّل عدم وضع كريم مرطب دهني على تلك المناطق والاكتفاء بجلّ الصبّار.
 
- علاج النعناع والبابونج
قومي بإحضار أعشاب زهرة البابونج والنعناع الجاف، ثم قومي كل يوم بغليهم في الماء بمقدار ملعقتين وتترك حتى تصبح دافئة، ثم يتم غمس قطنة المنقوع وتمريرها على الحبوب الموجودة في الظهر من مرتين إلى ثلاث مرات يومياً.