للعروس: إليك الأسرار الجمالية للرمان

هي: ليندا عيّاش
 
لما لا تحصنين جمالك أيتها العروس بالإستعانة بفاكهة الجمال المميزة ،الرمان.هذه الفاكهة القليلة السعرات الحرارية تعتبر مصدرا هاما للألياف والسكريات والبكتين وتحتوي على هرمون الإستروجين كما تحتوي على فيتامينات "أ" و"ج" و"د" بالإضافة إلى الحديد ومضادات الأكسدة.
 
ويعمل الرمان على تحفيز بناء الخلايا المسؤولة عن تصنيع الايلاستين والكولاجين في البشرة.لذلك يعتبر مصدراً جمالياً مهماً على العروس الإستفادة منها قبل الزفاف...كيف؟
 
-لخسارة الوزن : هل تعرفين أيتها العروس ان بذور الرمان مفيدة جداً في حرق الدهون وفي خسارة الوزن،لذلك ننصح بتناول الرمان بشكل يومي خصوصاً انه يساعد على المحافظة على ثبات الوزن.
 
-لنضارة البشرة: إن غنى الرمان بالفيتامين C يجعله مهماً جداً لنضارة البشرة وحيويتها وعلاج الشوائب وتحسين ملمسها  وتنقيتها من الدهون وترطيبها مما يحسن ملمسها.
 
-لتفتيح البشرة: يدخل الرمان في تركيبة العديد من الوصفات الجمالية التي تعمل على تفتيح البشرة بطريقة طبيعية،وجعلها نضرة ومشرقة،فهو يحل مشاكل تصبغات البشرة والنمش بشكل رائع .
 
-لتلوين الشعر: لعاشقات اللون الأحمر للشعر،نخبرهن إن إضافة الرمان الى الحنو الحمراء يعطيها لوناً مميزاً. 
 
-مقاومة شيخوخة البشرة: يعمل الرمان على المحافظة على شباب البشرة  بغناه بالعديد من مضادّات الأكسدة المقاومة لعلامات التقدّم في السنّ، لذلك ينصح بشرب عصير الرمان بإستمرار لإمداد البشرة بالصحة والقوة والفيتامينات  والمعادن.
 
-تقشير البشرة: يستخدم الرمان في عالم التجميل كمقشر للخلايا الميتة بطريقة مميزة والفضل يعود الى بذوره ومحتواها.
 
-ان زهرة الرمان ترطب بشرة الجسم، وتعزز الدورة الدموية كما تجدد الأنسجة والخلايا وتحارب الشيخوخة وعلامات التقدم في السن.
 
إليك أفضل الأقنعة من الرمان:
 
-لمحاربة ارهاق البشرة :ننصحك بتوزيع عصير الرمان على البشرة بواسطة قطنة صغيرة، وإبقائه على الوجه لربع ساعة قبل ازالته بالماء الفاتر، كرري العملية ثلاث مرات في الاسبوع.
 
-لعلاج البثور : ان الفيتامين C  الموجود في الرمان يقف في وجه الافرازات الدهنية التي تفرزها البشرة،ننصحك  بصنع الخليط التالي من ملعقة كبيرة من بذور الرمان وملعقة صغيرة من السكر الأسمر  وملعقة صغيرة من العسل،يدلك الوجه جيداً بالمزيجويرك لعشر دقائق قبل غسلة بالماء الفاترة.
 
-لعلاج التصبغات :ان مزج مسحوق قشر الرمان مع  القليل ماء الورد وإضافة القليل من عصير الليمون يجعلك تحصلين على عجينة  سهلة التطبيق على الوجه لتخلصه من التصبغات...تفرد على الوجه وتزال عندما تجف،وتكرر مرة بالأسبوع.   
 
نصائح مميزة للعروس :
-اشربي عصي الرمان بشكل دائم لتحصين بشرتك وتقويتها، لكن انتبهي فإن الإكثار من العصير قد يفتح شهيتك.
 
-تناولي حبة رمان صغيرة يومية،كبرنامج مغذي للبشرة قبل شهر من زفافك.
 
-رشي حبوب الرمان على السلكة فأنها تعطيها طعماً جيداً وتفيدك في نفس الوقت.
 
- إحصلي على زيت بذور الرمان لعلاج بشرتك من العديد من المشاكل الجلدية أهمها الجفاف،والبثور والتجاعيد...وإبقيه على بشرتك طوال الليل لكن بعيداً عن منطقة العينين.