كنوز جمالك بزيت الزيتون

هي: ليندا عيّاش 
 
لمَ لا تكتشفين أيتها العروس فوائد زيت الزيتون الجمالية المفيدة المخصصة لتخليصك من العديد من المشاكل المتعلقة بجلدك وشعرك وأظافرك؟ الفضل في هذا الزيت يعود الى قدرته على خرق طبقات الجلد والشعر والتغلغل الى الداخل بالفيتامينات الضرورية للجمال... والأهم حرصه على الترطيب وإبعاد الجفاف عن الجلد والشعر وهذا واحد من أهم أسرار علاجه...إكتشفي مع "هي " هذه الوصفات المفيدة والسهلة التطبيق..
 
-الشعر التالف : إذا كنت تعانين ايتها العروس من الشعر والجاف والتالف  ومن تقصف أطرافه لن تعيدي الرطوبة والحيوية إليه الا عن طريق الإستعانة بزيت الزيتون. سخني نصف كوب من زيت الزيتون بالمايكرووايف  ووزعي المزيج بالفرشاة من جذور الشعر الى أطرافه، ثم غطّي شعرك بالنايلون الشفاف ولفي رأسك بالمنشفة.  واغسلي شعرك بالشامبو. بعد نصف ساعة كرري العملية مرتين بالأسبوع الى ان يتحسن وضع شعرك.
 
-بشرة الجسم الناشفة : هل تعانين من جفاف الجلد؟ ما عليك سوى إتباع نصيحة الممثلة الإيطالية الفاتنة صوفيا لورين، أضيفي ربع كوب من زيت الزيتون الى مياه المغطس،إنقعي جسمك بالمياه لربع ساعة ثم اغسلي جسمك بالمياه الفاترة من دون حاجة لاستعمال الصابون.كما بامكانك تدليك بشرتك الجافة بزيت الزيتون قبل الدخول الى المغطس حتى تتشرب بشرتك الزيت الى اعماقها... فتكتسبين بشرة غاية في النعومة والطراوة.
 
-التخلص من بثور الوجه:  إذا كنت تواجهين أيتها العروس مشكلة البثور التي تظهر على وجهك ما عليك سوى الاستعانة بخلطة الملح وزيت الزيتون بكميات متساوية... امزجي الزيت والملح جيداً ووزعي المزيج على المناطق  المصابة بالبثور ودلكيها بحركات دائرية ثم اغسلي بشرتك بالصابون الخاص ببشرتك بالاستعانة بالماء الفاتر.فالملح يقوم بتقشير منطقة البثور اما الزيت فيرطب الجلد ويغذيه. 
 
-إبعاد التجاعيد: ننصح العروس أن لا  تستغني عن الماسك الأسبوعي لبشرة وجهها. إنه ماسك لا يعتمد سوى على توزيع زيت الزيتون على الوجه النظيف وإبقائه لمدة ربع ساعة. فتلعب خواص زيت الزيتون دوراً فعالاً ورائعاً في تغذية البشرة وإبعاد زحف التجاعيد عنها.فلزيت الزيتون قدرة على خرق عدّة طبقات من الجلد والتغلغل بقوة الى أعماقها...وهذا ما يميزه عن غيره من الزيوت الأخرى. فهو غني وبنسبة عالية بفيتامين  E  وفيتامين A اللذين يمدان البشرة بالرطوبة .فلما لا تعتمدين أيتها العروس على هذه المغذيات الطبيعية الضرورية لبشرتك.
 
-تنظيف مستحضرات التجميل:
هل تعاني بشرتك أيتها العروس من مشكلة الشد بعد تنظيفها بأي من المستحضرات الخاصة بتنظيف الماكياج؟ إذن إنك تعانين من بشرة شديدة الجفاف والحساسية. ننصحك ان لا تؤذي بشرتك بإستعمال أي من المنظفات التي تزيل الزيوت الطبيعية عنها واللجؤ الى زيت الزيتون كمنظف طبيعي لبشرتك... لن تحتاجي الا الى كمية قليلة منه لتنظيف بشرتك بعمق.وبإمكانك تمرير قطعة من القطن المغمسة بالمياه الفاترة بعدها لإزالة أي آثار للزيت عن وجهك،ثم مرري قطعة قطنية أخرى مبللة بالماء البارد لإغلاق المسام.
 
تقوية أظافرك : إغمسي أظافرك بالقليل من زيت الزيتون الدافئ لمدة ربع ساعة  فتتخلصين من مشكلة الأظافر الرقيقة القابلة للتكسر.فتصبح أظافرك أقوى وجاهزة بطولها وقوتها لطلاء الأظافر في يوم زفافك.
 
لم لا تحصني أيتها العروس جمالك بهذا الزيت التي تكمن فيه أسرار الوصفات الرائعة؟