أروع الوصفات لتعيد النعومة لشعرك قبل الزفاف

ما ان يتعرّض الشعر للجفاف وبالتالي للتقصف يبدأ بفقدان حيويته ونعومته وبالتالي جماله.... ولا يمكن لتسريحة العروس أن تبدو مميزة وتعكس جمالاً على إطلالتها إذا كان الشعر متعباً وفاقداً للحيوية.. لذلك لا بد من إيجاد الحلول السريعة والعملية والمفيدة في نفس الوقت.
 
من هنا نقدم للعروس هذه الوصفات المفيدة لتخلص شعرها من مشاكل الجفاف والتقصف وفقدان الحيوية.
 
-وصفة زيت جوز الهند:
يعتبر زيت جوز الهند من أفضل الزيوت المرطبة للشعر التي تعيد إليه نداوته وحيويته، بإمكانك استعماله يومياً اذا كنت تعانين من شعر شديد الجفاف،فتوزعين كمية قليلة منه على أطراف شعرك الأمر الذي يخلصه من التشابك ويمده بالرطوبة في نفس الوقت. وما ان يوزع هذا الزيت على الشعر حتى ينصح  بتدليكه جيداً وبنعومة من وسط الشعر باتجاه الأطراف، ولا ينصح بتوزيع هذا الزيت على فروة الرأس الا اذا كانت الفروة تعاني من الجفاف.
 
ويتواجد زيت جوز الهند في الاسواق بشكل صلب فما عليك ايتها العروس سوى تسخينه ليذوب جيداً بواسطة المايكروايف ثم توزيعه على المناطق المتضررة من الشعر وتركه ما لا يقل عن نصف ساعة حيث يتم غسله فيما بعد، وبإمكان ترك الزيت على الشعر لمدّة أطول وحتى طوال الليل اذا كان الشعر متعباً جداً. 
 
وللمزيد من الاستفادة من اي قناع للشعر لا بد من تغطية الشعر بعد توزيع الزيت عليه بقبعة بلاستيكية وتغطيتها بمنشفة ساخنة.
 
_ قناع الأفوكادو 
تتميز الأفوكادو بالزيوت والبروتينات المفيدة جداً للشعر، فهي تتغلغل في أعماق الشعر وتجعله ناعماً وندياً، والأهم انها لا تثقل الشعر على الإطلاق فهي تناسب صاحبات الشعر الخفيف ايضاً. ما عليك سوى إختيار حبة افوكادو ناضجة وطحنها جيداً واضافة ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون ،ضعي القناع على شعرك لـ25 دقيقة ثم اغسلي شعرك، وتشعرين بعدها بنعومة لا مثيل لها.ثابري على هذا القناع ثلاث مرات في الاسبوع اذا كان شعرك جافاً للغاية فتعيدين اليه نضارته بأسابيع قليلة.
 
_ ماسك الموز:
ما عليك ايتها العروس سوى مزج موزة ناضجة واضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون الى المزيج، وتوزيعه على الشعر بالتساوي، وتركه لمدة نصف ساعة قبل غسله. وللتخلص من قطع الموز الصغيرة التي تبقى في المزيج بامكانك الاستعانة بالخلاط الكهربائي. وعند توزيع المزيج على الشعر لا تبقيه بعيداً عن الفروة لأنه يغذيها ويرطبها جيداً.
 
-ماسك اليقطين:
أضيفي الى كوب من مزيج اليقطين ملعقة كبيرة من العسل وامزيجهما جيداً، ثم وزعي المزيج على شعرك ابتداء من الفروة الى الاطراف، ثم غطي شعرك بقبعة بلاستيكية لمدة نصف ساعة... فاليقطين غني بالفيتامين     A  و   C وبالبيتا كاروتين والبوتاسيوم والزنك.. وكلها تلعب دوراً مغذياً ومنعماً للشعر... كرري العملية ثلاث مرات في الاسبوع وستحصلين على شعر ناعم وحيوي.
 
نصائح عامة للحفاظ على شعر العروس:
-لا تعرضي شعرك لأشعة الشمس المباشرة أكثر من نصف ساعة.
 
-لا تجففيه بالمجفف الكهربائي بالاستعانة بالهواء الساخن.
 
-لا تكثري من استعمال ادوات التمليس لانها تسلب الشعر رطوبته الطبيعية.
 
-احمي شعرك على شاطئ البحر بالمستحضرات المخصصة للشعر من اضرار اشعة الشمس.
 
-اغسلي شعرك بالمياه الفاترة ثم فوحيه بالمياه الباردة، وابتعدي قدر الامكان عن المياه الساخنة. 
 
-ركزي في غذائك على تناول المأكولات الغنية بالأوميغا 3 ،وإكثري من تناولها لثلاث مرات في الاسبوع على الأقل. وأهمها: المأكولات البحرية على أنواعها وخصوصاً سمك السالمون والقريدس والسردين.
 
-منعاً لتشابك شعرك وللمحافظة على نعومته ننصحك بإختيار غطاء حريري لوسادتك.