المزين فادي نصر لـ"هي": "عروسي ملوكية لا عصرية!"

لمسات فادي نصر في المباريات الجمالية العالمية

لمسات فادي نصر في المباريات الجمالية العالمية

فادي نصر أثناء تحضير تسريحة العروس

فادي نصر أثناء تحضير تسريحة العروس

لمسات فادي نصر في المباريات الجمالية العالمية

لمسات فادي نصر في المباريات الجمالية العالمية

لمسات فادي نصر في المباريات الجمالية العالمية

لمسات فادي نصر في المباريات الجمالية العالمية

بعد 20 عاماً أمضاها المزين اللبناني المحترف فادي نصر في مجال التزيين النسائي، وصل الى شعار يتبعه في حياته المهنية وهو "تحقيق حلم العروس"...
 
فهو مقتنع تماماً ان حلم العروس يجب ان يتحقق في يوم زفافها، والخطوة الأولى لهذا الحلم تنظلق من تنفيذ أجمل تسريحة تجعلها تشعر بقوة جمالها، وتمدها بالثقة لتطل على المدعوين بكل سعادة وإشراق...
 
"هي" كان لها لقاء مع المصمم فادي نصر، ودار بينهما هذا الحوار:
 
•ماذا تخبر بداية عن خبرتك في مجال الكوافير؟
-انا فخور بسنوات عملي الطويلة التي امضيتها في تطوير نفسي يوماً بعد يوم الى ان وصلت الى مرحلة بدأت أشعر فيها اني قادر على تحقيق حلم كل عروس بتنفيذ التسريحة الأجمل ليوم زفافها... وخبرتي الطويلة التي اكتسبتها مرت بمراحل تطويرية مهمة، فتعلمت مبادئ القص وألوان الشعر في لندن وميلانو، حيث أمضيت سنوات طويلة اكتسبت فيها الخبرة وخضعت خلالها لدورات متخصصة ومحترفة... فالتخصص في مجالنا مفيد جداً. لذلك آخذ الكثير من الأمور بعين الاعتبار قبل القيام بأي خطوة لها علاقة بتغيير اللوك للمرأة التي تقصدني حتى لا أصل الى نتيجة غير مرضية... فبقصة الشعر على سبيل المثال آخذ بعين الاعتبار شكل الرأس والوجه وطبيعة الشعر وغيرها من الامور مجتمعة لأصل الى قرار نهائي بالقصة المناسبة، وكذلك بالنسبة لتغيير لون الشعر، لا بد من النظر الى طبيعية الشعر ولونه الأساسي وحيويته قبل إخضاعه لأي لون صبغة جديدة، فبدراسة تركيبة الشعر وتفاعله مع الحرارة والرطوبة أحدد ايضاً القصة المناسبة له.
 
•وما هي موضة عروس ربيع – صيف 2014؟
-أعمل كل بداية عام على تحضير مجموعة من الإطلالات العرائسية، وأنا اعمل حالياً عليها لتكون جاهزة للعروس في موسم الاعراس.. وكل الاطلالات جديدة في صالوني نبتكرها انطلاقاً من الخطوط العالمية للموضة ونضيف اليها لمسات خاصة نستمدها من روح العروس... وانا اراقب عن كثب تفاصيل الموضة في اسابيع الموضة اجمالاً، ومؤخراً اسبوع الموضة الباريسي الذي أعاد موضة الشينيون للعروس... فخبرتي في مجال التزيين النسائي أدمجها مع خبرتي في مجال تصميم الأزياء لأستوحي الأجمل للعروس. أما بالنسبة للون شعر العروس فلن يتخلله اي خصلات Highlight للموسم المقبل، انما سأختار لها اللون البني الفاتح المائل الى الزيتي. والأهم ان يبدو الشعر حيوياً جميلاً وصحياً. 
 
•وهل تصمم فساتين الزفاف؟
-بدأت منذ سنتين بتصميم فساتين الزفاف التي استوحيها انطلاقاً من الموضة العالمية وأضعها بقالب شرقي عصري. أطلقت مجموعتي الأولى في صيف 2014 وتضمنت 60 فستان زفاف، وسأطلق قريباً مجموعتي الثانية.
 
•بماذا تتميز تسريحات عروس فادي نصر؟
-تتميز بالدرجة الأولى بالدقة في تنفيذ التسريحة التي تليق بها... فليس هناك عروس تشبه أخرى في صالوني لأن لكل عروس لمساتها الخاصة التي أدللها بها... ولا أترك تسريحة العروس مفاجأة لها ليوم زفافها، بل يهمني أن أزيل كل آثار التوتر عن وجهها بإخضاعها لـ"بروفة" تعرف من خلالها كيف ستبدو في اليوم الأهم في حياتها.
 
•وما هو الإمضاء الخاص بك؟
-يهمني ان تكون عروس فادي نصر كلاسيكية ومتجددة، اريدها ان تحب مظهرها في يوم زفافها حتى مع مرور سنوات طويلة على حفل زفافها، لذلك لا أخضعها لجنون الموضة، وأحرص ان تكون إطلالتها ملوكية لا عصرية.
 
•ماذا عن موضة اكسسوار العروس، بماذا تتميز؟
-لا أفضل بصراحة سوى الاكسسوارات الجانبية للتسريحة، ولا أحب التاج إجمالاً مع إني أحترم رأي العروس، لكن لا بد من أن أنصحها بالأجمل، واعتبر الورود البيضاء الصغيرة هي الأجمل لتسريحة العروس.
 
•ماذا عن تجربتك في تنفيذ تسريحات ملكات الجمال في Miss Universe 2013؟
وضعت اللمسات النهائية على اطلالات ملكات الجمال في المسابقة الجمالية العالمية Miss Universe 2013  التي اقيمت في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي. ونفذت خمس تسريحات لكل من المشتركات لمختلف اطلالاتهن وذلك على مدى 10 ايام. كانت تجربة غاية في الأهمية، وألاهم هو إختياري شخصياً للقيام بهذه المهمة خصوصاً واني أمثل شركة My luxury style  العالمية في الشرق الاوسط، وهي المسؤولة عن تغيير إطلالات المشاهير العالميين...