التفاح سر رشاقة وجمال العروس

يدخل التفاح في اهم الانظمة الغذائية التي تحافظ على صحة ورشاقة الجسم... بالاضافة الى فوائده الجمالية الكثيرة التي لا تعرفها الكثيرات، فهو فيتامين خاص للبشرة والشعر.
 
والتفاح يسيطر على شهيتك للطعام ويمدك بالألياف التي تجعلك تشعرين بالشبع دون ان تحصلي على وحدات حرارية كثيرة.
 
فتمتعي ايتها العروس بطعم التفاح الرائع واعتمدي على هذه الفاكهة التي تعتبر رمزاً للجمال والصحة. لذلك:
 
-ننصحك ان تتناولي التفاح بقشره للحصول على المكونات الغذائية الكاملة من التفاح والتي تقع مباشرة تحت القشرة، وتحديداً  فيتامين  A وC. فقشرة التفاح تحتوي على مضادات التأكسد ست مرات اكثر من لب التفاحة.
 
-التفاح يعتبر مصدراً قوياً لمضادات التأكسد والفيتامين C والألياف المفيدة والبوتاسيوم ايضاَ.
 
-وما يجب ان تعرفيه ايتها العروس عن التفاحة، ان الحجم المتوسط منها لا يعطيك سوى 47 وحدة حرارية فقط.
 
-وإذا اردت ايتها العروس ان تحصلي على شعر كثيف وجذاب ما عليك سوى إتباع نظام تناول تفاحتين كل يوم، هذا ما أثبته البحث الذي اقامه الباحثان اليابانيان في مختبرات تسوكوبا للأبحاث في اليابان ووصلا الى انه هناك مركبين طبيعيين موجودان في التفاح يساهمان في نمو الشعر بشكل سريع.
 
-المركب الاول هو Procyanidin B-2 وهو يتواجد بنسبة اكبر في التفاح غير الناضج، وهذا المركب يسيطر على البروتين بطريقة تؤثر بشكل ايجابي وسريع على عملية نمو الشعر مما يؤدي الى كثافته.
 
-أما اللواتي يعانين من مشكلة تساقط الشعر فانه يعمل على انبات شعر جديد لهن بدلاً من المتساقط.
 
-والجدير ذكره ان الدراسة التي أجريت اثبت فعاليتها على شعر الاناث كما على شعر الذكور. لذلك على العروس كما العريس الاعتماد على نظام التفاح قبل ثلاثة اشهر من موعد الزفاف عبر تناول تفاحة واحدة كل يوم وكوب من عصير التفاح مع وجبة الفطور.
 
-اما للحصول على بشرة نضرة ومشعة تكون اساساً رائعاً لماكياجك في يوم زفافك ما عليك سوى تناول التفاح بشكل يومي نظراً لفوائده العديدة على البشرة،اهمها:
 
•الحد من كمية البثور التي تظهر على البشرة، وهذا ما تعاني منه العروس نتيجة التوتر.
 
•ازالة الخطوط الرفيعة التي تظهر على البشرة وتحديداً حول العينين.
 
•الحفاظ على نضارة وشباب البشرة.
 
أما أهم انواع تفاح تفيد البشرة بشكل رائع هو التفاح الأخضر الذي يعتبر مركباً مضاداً للتجاعيد. فمضادات التأكسد الموجودة في هذا النوع من التفاح بالاضافة الى الألياف تحافظ على طراوة البشرة وشبابها لوقت طويل.
 
وبإمكانك ايتها العروس ان تحصلين على اطلالة نضرة ومشرقة بتطبيق ماسك عصير التفاح على وجهك كل مساء... فتصبح بشرتك رطبة بعمق وتختفي الخطوط الاولى للتجاعيد عنها.
 
وللتفاح الاخضر تأثير رائع على بشرتك خاصة اذا كانت تعانين من مشكلة التبقع او عدم توحد لونها... فماسك عصير التفاح الاخضر يجعلها اكثر اشراقاً، هذا بالاضافة الى امدادها بالغذاء والفيتامينات الضرورية لها.
 
وما لا تعرفيه ايضاً ايتها العروس عن التفاح الاخضر انه يملك القدرة على تخليصك من الهالات السوداء حول عينيك... كما انه يجعل منطقة العيون مشرقة ونضرة.
 
أما للسيطرة على قشرة الشعر ما عليك سوى تدليك فروة الرأس بعصير التفاح الاخضر قبل الحمام.
 
فما رأيك ايتها العروس بكل هذه الفوائد للتفاح؟