خطة جمالية مميزة للعريس العصري

لا تقتصر الـتحضيرات الجمالية لحفل الزفاف على العروس فقط لأن على العريس الإهتمام بالعديد من الأمور الجمالية المتعلقة بمظهره الخارجي.
 
ولا تقتصر أناقة الرجل على التحضيرات المتعلقة بإختيار البدلة والقميص والحذاء فقط، فهناك الكثير من التفاصيل الصغيرة التي يجب ان لا تهمل على الطلاق حتى تصبح إطلالتك ايها العريس متكاملة. من هنا ننصح الرجل بالانتباه الى النقاط الجمالية التالية:
 
-الأظافر: على العريس ان يقلم أظافره قبل يوم او يومين من حفل الزفاف، من اجل الحصول على إطلالة تجمع بين النظافة والأناقة. فألأظافر الطويلة للعريس تجعل العروس تشعر بالنفور من مظهره. وبالامكان القيام بهذه العملية في البيت كما في الصالون الخاص حيث يتم العناية بالاظافر وبالمنطقة المحيطة بها خاصة اذا كان العريس يعاني من مشكلة غرز الاظافر في الجلد. وبالاجمال نظافة تفاصيل يدي العريس تهم العروس كثيراً.
 
-الشعر الزائد في الوجه: على العريس ان يأخذ بعين الاعتبار انه يجب الخضوع لعملية ازالة الشعر الزائد من الوجه،وهنا لا نتكلم عن شعر الذقن انما عن الشعر الذي يتواجد على الاذنين او يخرج منهما ،وكذلك شعر الأنف وشعر الحواجب الطويل...العملية يجب ان تتم قبل ايام من الحفل وبالامكان تطبيقها بعدة طرق،ولكل صالون طرقه المعتمدة،وننصح العريس اذا كان معتاداً على تنظيف شعر وجهه بطريقة معينة ان يطبقها نفسها تحضيراً ليوم الزفاف،فمن المفضل عدم تجربة اي طريقة جديدة خوفاً من التحسس.ويتم الاعتماد على الخيط او على الآلة الكهربائية او حتى الشمع الساخن لتنظيف شعر الوجه. ننصح العريس بالخضوع لعملية التنظيف قبل شهر من يوم الزفاف وإعادة الامر قبل يومين فقط. وننصح العريس ان لا يتردد في التخلص من الشعر الزائد الذي يخرج من الأنف فمظهره منفر للغاية. وكذلك شعر الأذن فعندما يصبح طويلاً  يبدو نافراً بشدة.. أما الحواجب فيتم قص الشعر الطويل فيها حتى لا تعطي مظهراً فوضوياً.
 
-الأسنان: على العريس وخاصة المدخن ان يخضع اسنانه لعملية تنظيف اساسية عند طبيب الاسنان لازالة آثار التدخين والبقع الصفراء عنها. بالامكان القيام بهذه العملية قبل اسبوعين من حفل الزفاف والمثابرة على تنظيفها يومياً بشكل جيد للمحافظة على لمعيتها ونظافتها بشكل جيد.
 
-العناية بالبشرة: يجب ان يحرص العريس على تنظيف بشرته جيداً وبشكل يومي لمنع تراكم الافرازات الدهنية عليها التي قد تتسبب بظهور البثور. وننصح العريس باستخدام الكريم المرطب وكريم ازالة الهالات السوداء قبل أشهر من موعد الزفاف.
 
-شعر الشعر جسم غير المرغوب به: على العريس التخلص من شعر الجسم غير المرغوب به قبل ثلاثة ايام من حفل الزفاف، فعليه التخلص من شعر ما تحت الإبطين والشعر في المناطق الحساسة ايضاً.
 
وأخيراً ننصح العريس المثابرة على نظافته الخاصة بشكل دائم، فنظافة الرجل  تجذب شريكته اليه،كما انه يبدو اكثر اناقة وجمالاً. فالنظافة جزء اساسي من التريب والمظهر العام للرجل.