10 أشياء لا يجب على أم العروس القيام بها

 الام وابنتها

الام وابنتها

قلق العروس

قلق العروس

مساعدة العروس بفستان الزفاف

مساعدة العروس بفستان الزفاف

يجب الا ترتدي مثل العروس

يجب الا ترتدي مثل العروس

 يجب على الوالدة اسعاد ابنتها

يجب على الوالدة اسعاد ابنتها

يجب ان تقف بجانب ابنتها وليس العكس

يجب ان تقف بجانب ابنتها وليس العكس

 صور العروسين

صور العروسين

صور العروس

صور العروس

الصور الفوتغرافية

الصور الفوتغرافية

العروس برفقة والدتها

العروس برفقة والدتها

 تساعدها بارتداء الفستان

تساعدها بارتداء الفستان

حب وسعادة

حب وسعادة

حنان الام لا يعوض

حنان الام لا يعوض

حفلات الزفاف لا تمثل فقط أهمية كبيرة للعروسين وإنما تمثل أهمية كبيرة أيضا لمن حولهم وخاصة إن كانوا من أفراد الأسرة أو من الأصدقاء المقربين للعروسين، وعلى راس هؤلاء والدة العروس التي غالبا ما تولي حفل الزفاف اهتماماً غير عادي، ولكن أمهات العرائس يقعن عادة في عدد من الأخطاء خلال فترة ما قبل وأثناء حفل الزفاف ويقومن بأشياء لا يجب على والدة العروس القيام بها على الإطلاق، فلنتعرف معا على 10 أخطاء شائعة تقوم بها والدة العروس في فترة ما قبل وأثناء حفل الزفاف:
 
1-محاولة تغيير عدة تفاصيل في خطة حفل الزفاف: 
يجب على والدة العروس ألا تحاول تغيير مخطط تنظيم حفل الزفاف إذا كانت لم تشارك في تخطيط حفل الزفاف من البداية وذلك لأن عدم معرفتها بكافة التفاصيل قد يعيق من مهمة منظمي حفل الزفاف عند محاولتها تغيير عدة أشياء في خطط حفل الزفاف والتي حظيت من قبل بموافقة العروس كما تنص القواعد.
 
2-قيام والدة العروس بتصرفات محرجة في حفل الزفاف:
كالدخول في مشادة كلامية مع أحد الأشخاص لسبب أو لآخر وهو من الأخطاء التي لا تحدث كثيرا ولكنها خطأ قاتل فتورط والدة العروس في تصرف محرج في حفل الزفاف قد يتسبب في إفساد حفل الزفاف ويجب على والدة العروس أن تتذكر أن حفل الزفاف يتم تصويره بالكامل وهذا يعني أن اللحظات المحرجة هذه سيتم التقاطها على الكاميرا.
 
3-يجب على الوالدة ألا ترتدي ملابس بلون فستان العروس: 
قاعدة عدم ارتداء ضيوف حفل الزفاف للون الأبيض أو الألوان القريبة من هذا اللون هي واحدة من قواعد اللياقة البديهية في حفلات الزفاف وهي قاعدة يجب أن تكون والدة العروس أول من تتبعها.
 
4-التدخل في مهام وصيفات الشرف: 
لا يجب على والدة العروس التدخل في المهام الموكلة لوصيفات الشرف يمكنها فقط تقديم المساعدة إذا طلب منها ذلك.
 
5-المبالغة في الحديث مع طاقم تنظيم حفل الزفاف وتبادل المزاح معهم: 
لا يجب على والدة العروس القيام بذلك لأنه سيعطل طاقم تنظيم حفل الزفاف عن القيام بعملهم، كما أن التبسط الزائد مع طاقم تنظيم حفل الزفاف قد يتسبب في إحراج العروس.
 
6-نسيان الدور الأساسي لوالدة العروس في حفل الزفاف وهو أن تتصرف كوالدة: 
والدة العروس ليست كبقية ضيوف حفل الزفاف وليس من المفترض أن تنسى أنها جزء أساسيا من يوم ابنتها المميز ولذلك يجب أن تحرص على تقديم الدعم لابنتها في ذلك اليوم الهام وعدم الانشغال ببقية ضيوف حفل الزفاف وتجاهل ابنتها.
 
7-توجيه الانتقادات للعريس أو لأسرته أمام الآخرين: 
حتى وإن شعرت والدة العروس أن ما توجهه من انتقادات للعريس أو أسرته مبررا بسبب قيامهم بتصرف أو آخر يجب عليها ألا تقوم بانتقادهم أمام الآخرين من أصدقائها أو أقاربها لأن هؤلاء سيكونون على الأرجح من ضيوف حفل الزفاف وغالبا ما سيرددون ما قالته والدة العروس ولو بدون قصد وهذا قد يتسبب في الكثير من المشكلات والمواقف المحرجة.
 
8-محاولة انفراد بالإشراف على حفل الزفاف وتجاهل رغبات العروسين: 
على والدة العروس أن تتذكر أن حفل زفاف ابنتها لا يتعلق بها بل يتعلق بالعروس والعريس بالدرجة الأولى، والدة العروس جزء أساسي من يوم حفل الزفاف ولكنه يوم العروس المهم وليس سواها، إذا تذكرت والدة العروس ذلك فتتمكن من تفادي الأخطاء السابقة بسهولة.
 
9-الحضور إلى احتفالية اليوم السابق لحفل الزفاف في موعد متأخر: 
احتفالية ما قبل حفل الزفاف هي حفل يقام عادة في الليلة السابقة لحفل الزفاف وفي هذا الحفل يتجمع أصدقاء وأقارب العروسين وخاصة العروس وعلى الرغم من أنه بالطبع ليس بأهمية حفل الزفاف إلا أنه على والدة العروس الحضور إلى هذا الحفل قبل موعده بفترة لا بأس بها أو على الأقل في موعده المحدد.
 
10-يجب على مصور الحفلات أن يركز على العروسين وليس الصور الجانبية: 
مهمة مصور حفل الزفاف الرئيسية في حفلات الزفاف تكون التقاط صور يتم فيها التركيز بالدرجة على الأولى على العروسين وهي صور غالبا ما تكون صور للعروسين في رقصتهما الأولى معا كزوجين أو صور للعروسين بصحبة أصدقائهما وأقاربهما وما شابه ذلك، وعادة ما يقوم المصور بالتقاط صور جانبية لضيوف الحفل ولذلك لا داعي بأن تطلبي من المصور التقاط مجموعة كبيرة من الصور الجانبية فهذا سيشتت انتباهه عن مهمته الرئيسية ويمنعه من التقاط الصور الأساسية لألبوم حفل الزفاف.