ماهي إيجابيات حضور الأطفال لحفل الزفاف؟

يتعلمون حسن الانصات و التصرف

يتعلمون حسن الانصات و التصرف

 مراعاة احتياجات الاطفال

مراعاة احتياجات الاطفال

طفلة صغيرة من ضمن حضور الحفل

طفلة صغيرة من ضمن حضور الحفل

تعليم الأطفال آداب السلوك

تعليم الأطفال آداب السلوك

الأطفال سيتعلمون حسن الانصات

الأطفال سيتعلمون حسن الانصات

يعتبر حفل الزفاف من أهم المناسبات الاحتفالية التي تحتاج إلى حضور الأطفال فيها كجزء من الاحتفال؛ إما من خلال أداء مهمة حمل خواتم العرسان أو نثر الأزهار على الممرات وغير ذلك مما يجعل من الأطفال عنصرا أساسيا تكتمل به بهجة الزفاف. 
 
السماح للأطفال بحضور هذا النوع من الحفلات يعلمهم الكثير حول كيفية التصرف في المناسبات؛ حيث يتعلمون أسس الالتزام واتباع التعليمات والآداب و السلوك الإجتماعية الحسنة. بالنسبة للأطفال، يعتبر حفل الزفاف أو غيره من المناسبات الاجتماعية فرصة وتجربة مثالية للتعلم وتنمية مهارات التصرف في الحياة الاجتماعية اليومية يعمل الآباء أثناءها على تلقين أبنائهم أداب المحافظة على الهدوء وعدم الركض في أرجاء المكان. علما بإن الأطفال يميلون إلى الإقتداء بالكبار من الفتيات و الشباب الحاضرين في الحفل ومحاكاة تصرفاتهم.
 
حفلات الزفاف لا تكون مكلفة بالنسبة للعرسان فحسب، وإنما حتى بالنسبة للضيوف الذين تطالهم مسؤولية بعض التكاليف المتمثلة في اقتناء الملابس ومستلزمات السفر أحيانا، ناهيك عن الهدايا التي لاغنى عنها. لذا وجب تفهم وضع الضيوف  وتقدير ظروفهم والسماح لهم بإصطحاب الأطفال بدلاً من إجبارهم على استئجار من يعتني بهم طيلة فترة الحفل التي تستغرق بضع ساعات أو حتى يوم كامل إلى يوم وليلة.
 
هناك بعض الاجراءات الاحتياطية اللازم اتخاذها عندما يسمح العرسان لضيوفهم باصطحاب الأطفال إلى الزفاف؛ وذلك مراعاة لحاجاتهم. إعطاء تعليمات واضحة حول تفاصيل المكان و الحفل من شأنه أن يجعل الآباء على علم بأنسب الأوقات لمراقبة أطفالهم عن كثب تفاديا لحدوث أي شغب أو فوضى. السماح باصطحاب الأطفال إلى الزفاف سيمكن جميع الأصدقاء والأقارب من الحضور بدون استثناء. اشتراط عدم اصطحاب الأطفال إلى زفافك قد يتسبب في الحرج بالنسبة للضيوف ويعطي انطباعا سيئا ويضع الجميع أمام مأزق .
 
ومن الأشياء التي يجب مراعاتها عند حضور الأطفال للحفل هي الطعام؛ وذلك بتخصيص طعام مناسب لهم بحيث يكون خاليا من التوابل الحارة.