تنورة الزفاف: قطعة تحدد ذوق العروس

ناعم و رقيق

ناعم و رقيق

 قصة

قصة

 فستان بستايل Ball الكروي

فستان بستايل Ball الكروي

فستان العروس بستايل التنورة

فستان العروس بستايل التنورة

يتمثل أحد أصعب القرارات التي يجب اتخاذها عند اختيار فستان الزفاف في الشكل المناسب للتنورة. ويطرح المصممون تشكيلة واسعة من التنانير المناسبة بحسب طابع العرس وشكل الجسم. يعد الستايل المناسب للعرائس عموما هو الستايل الكروي "Ball" لكونه يحدد الخصر لينسدل عريضا على باقي الجسم نحو الأسفل. وهو ستايل جذاب وجميل جدا لاسيما عندما يتم ارتداؤه مع صدرية ملائمة له. 
 
يمكن تصميم هذا الستايل من التنانير بسهولة من قماش التل، من دون الحاجة إلى إضافة أي أقمشة أخرى؛ ذلك سيمنح الفستان حلة رومانسية وناعمة جدا. كما يمكن جعل حاشية الأطراف من الأسفل محززة بأسلوب يتماشى مع أطراف الطرحة لإضفاء مزيد من الجمال على الحلة.  
 
وتعد قصة A-Line ستايل آخر جميل؛ ويأتي بحلة ممشوقة تحدد قوام الجسم أو قد تكون عريضة نسبيا لتتسع نزولا نحو الأسفل. هذا النوع من التصميم يوحي بطول القوام ويمنح قدا رشيقا للجسم. ولكن إذا كانت التنورة ضيقة ومحيط الحوض عريضا فإن ذلك سيلفت الإنتباه نحو هذا الجزء من الجسم. 
 
بعض العرائس لا يرغبن في أي ستايل معين ويفضلن تصاميم بسيطة تنسدل بشكل ناعم دون أن تحدد شكل الجسم. هذا النوع من الفساتين عادة لايقوم بتحديد محيط الخصر؛ وقد تكون بالستايل الإمبراطوري أو ستايل مسلوت كليا. ومع ذلك فإن هذا النوع من القصات المسلوتة قد ياتي مشدودا من ناحية الصدر ثم ينسدل بنعومة ليتسع كلما نزلنا نحو الأسفل. 
 
هذا الموديل يمدح القوام الرشيق للعروس دون أن يظهرها نحيفة باعتباره تصميم يبرز المنحنيات بأسلوب متناسق. وكلما كانت الصدرية المختارة مناسبة، كلما كانت نعومة الموديل وأناقته مناسبة لشكل الجسم لتبرز تفاصيله بشكل أجمل. وهو بذلك يعد الستايل الأفضل وأكثر موديلات الفساتين الأخرى أناقة وأنثوية. وأخيرا فإن ستايلات التنانير هي التي تحدد أسلوب العروس في الاختيار و تعكس ذوقها بحسب التصاميم التي تختارها وتفضل ارتداءها.