استمتعا بشهر العسل حتى لو كان "قصيرا"

شهر العسل

شهر العسل

رحلات سفر قصيرة

رحلات سفر قصيرة

 الاستمتاع

الاستمتاع

الاسترخاء

الاسترخاء

استئجار كوخ في الريف

استئجار كوخ في الريف

يأتي شهر العسل استكمالاً لتحضيرات الزفاف التي أتعبت العروسين وأرهقتهما ماديا وجسدياَ،  فيفكر العروسان في السفر لقضاء شهر العسل بعيداً عن العائلة والاستمتاع بوقتٍ جميل معاً،
 
ولا شك أنه قد أصبح من النادر أن يستطيع العرسان قضاء شهر كامل في رحلة شهر العسل، سواء بسبب المال أو الوقت، خاصة في هذه الأيام المليئة بالعمل ومسؤوليات الحياة المختلفة.
 
ولقد أصبح معظم العرسان يقضيان من أسبوع إلى أسبوعين بحد أقصى، بينما بعضهم قد يقضي من 3 إلى 5 أيام فقط في رحلة شهر العسل، ولكن قلة الأيام المخصصة لشهر العسل لا تعني متعة أقل، فالحصول على رحلة رائعة لا يشترط فترة زمنية محددة، بل قد يستمتعا عروسين برحلة مدتها عدة أيام أكثر من عروسين آخرين قضيا شهراً كاملا في هذه الرحلة. 
 
وهناك العديد من الأفكار المثالية والتي تساعد العروسين على قضاء رحلة شهر عسل "قصيرة" ولكنها ممتعة، ومنها: 
 
- اعرفا الهدف
يجب أن يعرف العروسان أن شهر العسل وأيامه مهما طالت أو قصرت ستبقى من أجمل ذكرياتهما معاً، وأن الهدف من رحلة شهر العسل الاستمتاع بلحظات لن تُنسى، حتى لو كانت أياماً معدودة، ولا بأس باستبدال رحلة شهر العسل بأيام العسل، التي يجب استغلال كل لحظة فيها، وألا يدعا مجالا لأي سبب أن يفسد عليهما هذه اللحظات الجميلة.
 
- مدة الرحلة
إذا قرر العروسان أن رحلة شهر عسلهما قصيرة، فيفضل ألا يقضيا وقتاً طويلاً في السفر سواءً في السيارة أو الطائرة، لأن ذلك يقلل من وقت المرح ويزيد من التعب، لذا عليهما اختيار أماكن قريبة ومسافتها قصيرة، وأن يؤخرا الرحلة الطويلة لوقت لاحق.
 
- اختيار المكان المناسب (البر أو البحر)
إذا كان العروسين يحبان البحر فيمكنهما السفر إلى منطقة ساحلية والنزول في أحد الفنادق القريبة من الشاطئ بحيث يستمتعان بوقتهما هناك بدون إزعاج أو تعب، أما إذا كانا يفضلان المناظر الطبيعية، فيمكنهما استئجار كوخ أو شاليه أو غرفة في فندق يقع في الريف بحيث يستمتعا بالطبيعة والهدوء.
 
- الاسترخاء
الهدف من رحلات شهر العسل القصيرة هو الاسترخاء بعد ترتيبات الزفاف المرهقة، لذا حاولا البحث عن مكان يوفر لكما سبل الاسترخاء والاستجمام أكثر من المغامرة والنشاطات.
 
- الاختيار المشترك
لأن أيام العسل التي سيقضيانها العروسين معاً قصيرة، يجب اختيار مكان يناسب الطرفين، فالذهاب في إجازة طويلة يمكن أن يعني الاستمتاع بنشاطات كثيرة واختيارات أوسع، ولكن الإجازات القصيرة بحاجة إلى تخطيط أكثر وتحديد لأولويات الطرفين معاً.