كيف تتم عملية تذوق كيكة الزفاف بنجاح؟

تذوق كيكة حفل الزفاف

تذوق كيكة حفل الزفاف

تذوق كيكة الحفل مع الخطيب

تذوق كيكة الحفل مع الخطيب

 الاختيار من بين أنواع مختلفة للكيك

الاختيار من بين أنواع مختلفة للكيك

إن أول مايجب مراعاته دائما عند التفكير في كيكة حفل الزفاف هو الشكل والستايل، حيث ينبغي أن تكون الكيكة محورا مركزيا جذابا وسط قاعة الحفل وأن تبدو جميلة في الصور المأخوذة أثناء احتفال قطع الكيكة؛ دون نسيان المذاق بطبيعة الحال. 
 
حاليا لم تعد هناك ضرورة للتمسك بالنكهات التقليدية للكيكة مثل الفواكه أو الفانيليا، و إنما أصبحت تتوفر تشكيلة هائلة من النكهات التي تنوعت لتشمل العديد من الاختيارات بما فيها الشوكولاته البيضاء والتوت والجوز والكراميل. كما أصبح بإمكان العرسان اختيار أنواع جديدة للكيك كالآيس كريم أوالتشيزكيك. 
 
تذوق كيكة الزفاف قبل الطلب سيساعد على الانتقاء الجيد والاطمئنان بأنك اخترت ذات الجودة والطعم اللذيذ، كما أن ذلك سيشكل في نفس الوقت لحظات جميلة من الاستمتاع بالمذاق الحلو. 
 
لإنجاح عملية تذوق الكيكة وجعلها فعالة، على العرسان تحديد الخيارات لتقتصر على عدد قليل من مخابز الحلويات وذلك بحسب شكل الكيكة وتصميمها. ويجب ترتيب موعد تذوق الكيكة مسبقا مع مخبز البيكر الذي تم اختياره. يستحسن أثناء تذوق الطعم البدء أولا بالنوع الخفيف مثل كيكة الليمون الاسفنجية ثم الانتقال بعدها إلى تذوق النوع الثقيل منها مثل الكيكات الاسفنجية المعسولة.
 
يمكن تذوق الكيكة والحشوات و أنواع الكريمة الخاصة بطبقات الزينة بشكل منفصل للحصول على الطعم الكامل لكل نكهة.
 
هناك من يخلط بين نكهات مختلفة في كيكة الزفاف؛ فإذا وقع اختيارك على كيكة الطبقات يمكن اختيار نكهة مختلفة لكل طبقة، أو جعل النكهات على شكل طبقات متناوبة. هكذا سيكون للضيوف حرية اختيار النكهة التي يريدونها أو يمكنهم تناول قطعة صغيرة من كل نكهة. يمكن استشارة البيكر حول النكهات التي تنسجم فيما بينها لتعطي مذاقا لذيذا، بحيث يمكن أن تندمج وتنسجم جميعها مع نفس نكهة طبقات الكريمة أوالزينة التي تتوجها. 
 
لاشك أن أذواق الضيوف تختلف بشكل كبير، لذا يستحسن أخذ شخص آخر معك للحصول على آراء مختلفة ويفضل أن يكون هذا الشخص هو خطيبك بحكم أن هذه العملية تعتبر واحدة من أجمل لحظات التجهيز وإجراءات التحضير التي يمكن الاستمتاع بإنجازها معا. بمجرد تحديد الاختيار النهائي يمكن التفكير في طلب كيكة صغيرة بنفس النكهات المختارة وتقديمها للعائلة و الأصدقاء للحصول على آرائهم.  
 
يجب عدم نسيان استفسار البيكر مسبقا حول المدة التي يتطلبها تحضير الكيكة وطريقة تخزينها ومدة صلاحيتها. فمهما بلغت لذة وجودة الكيكة التي تم تذوقها، لابد من الحرص على الاحتفاظ بكيكة الحفل وتخزينها بطريقة صحيحة تضمن سلامتها ومحافظتها على الطعم الأصلي اللذيذ ليستمتع الضيوف بمذاقها بقدر مااستمتعت به العروس أثناء لحظة التذوق.