ماهي المزايا الإضافية المتوقعة من قضاء شهر العسل في وجهة بعيدة ؟

مزايا الدرجة الأولى للعرسان

مزايا الدرجة الأولى للعرسان

خدمات خاصة للعرسان

خدمات خاصة للعرسان

خدمات الاسترخاء و الراحة مجانا للعرسان

خدمات الاسترخاء و الراحة مجانا للعرسان

جناح خاص للعرسان

جناح خاص للعرسان

يعد شهر العسل من أفضل العطلات في العمر ويتوقع  العرسان أن يتلقوا خلالها معاملة ملكية لاسيما حينما تكون الوجهة المختارة لقضائها في مكان بعيد. تقوم العديد من المنتجعات السياحية وشركات السفر بتقديم بعض المزايا والعروض المميزة للعرسان بهذا الشأن. وتأتي هذه المزايا في إطار ترقية لباقة الرحلة لتشمل السفر في مقاعد الدرجة الأولى على متن الطائرة، والإقامة في أفخم غرف الفندق، مع الحصول على وجبة عشاء مجانية في الليلة الأولى وجلسة سبا كهدية من الفندق، أو حتى الحصول على بضع ليال مجانية للإقامة.
 
صحيح أن الشركات السياحية أصبحت في السنوات الأخيرة أقل سخاء من حيث توفير العروض والخدمات المجانية الإضافية للعرسان، إلا أنه يظل الأستمتاع بها ممكن أحيانا دون المبالغة في رفع سقف التوقعات.   
 
يجب العلم بأن عروض ترقية باقة الرحلة سواء فيما يخص درجة الطائرة أو غرفة الأقامة الفندقية تأتي بحسب الإتاحة و التوافر؛ وعليه فإن فرصة الحصول عليها تقل كلما صادف شهر العسل زحمة المواسم في الوجهة المختارة. 
 
لابأس من الاستفسار عن أية عروض مجانية متوفرة وإمكانية الحصول عليها لا سيما إذا تم حجز الرحلة بشكل مستقل. ولاننسى بأن طلب الاستفادة من خدمات مجانية بأسلوب لطيف مع التحلي بالابتسامة سيساعد في الحصول على هذا النوع من المزايا بسهولة؛ في حين أن المطالبة بها كحق من حقوق العرسان لن يأتي بالنتيجة المطلوبة. 
 
يجب التحدث مع شريك العمر المستقبلي قبل الانطلاق في رحلة شهر العسل، حول كيفية الاستفادة من الخدمات والعروض الإضافية والتوافق حول ما إذا وجب الاصرار على المطالبة بها أو الأكتفاء بالموجود منها. فشعور أحد الطرفين بالإحراج من طلب الإكراميات و المجانيات عندما يقابله إصرار الطرف الآخر على الاستفسار عنها لن يشكل انطلاقة ايجابية لرحلة العرسان الزوجية.
 
من الضروري الحرص على أخذ نسخة أو اثنتين من شهادة الزواج لإثبات استحقاق الخصومات والترقيات الخاصة بالعرسان. 
 
لاينبغي الاعتماد كليا على مجانيات الرحلة وإكرامياتها للاستمتاع بشهر عسل مميزوذلك  تجنبا لخيبة الأمل، لكن لابأس من توقع بعضها على أمل الاستفادة من ترقيات معينة للباقة أوخدمات مجانية مخصصة للعرسان. إذا كان كلا الطرفين يرغب جدا بالسفر في الدرجة الأولى أو بإقامة فاخرة في أفخم غرف الفندق، فإن الأمر يستحق تحمل عناء التكاليف الإضافية لنيل المبتغى. الخدمات المجانية الاضافية في شهر العسل ماهي سوى مفاجآت صغيرة للعرسان لايمكن دائما توقعها للاستمتاع بشهر العسل أو الاعتماد عليها كليا لإضفاء الفخامة المنشودة على الرحلة.