هكذا تثقين باطلالتك في يوم زفافك

اتباع نظام غذائي

اتباع نظام غذائي

عدم التأثر بآراء الضيوف

عدم التأثر بآراء الضيوف

تجنب مشاعر كره الذات قبل الزفاف

تجنب مشاعر كره الذات قبل الزفاف

البحث عن فستان مناسب لشكل الجسم

البحث عن فستان مناسب لشكل الجسم

الاضطراب وانعدام الرضا عن الذات

الاضطراب وانعدام الرضا عن الذات

هناك العديد من المناسبات التي يتم الاحتفال بها خلال فترة التخطيط لحفل الزفاف. ما بين مرحلة الخطوبة والزواج هناك سلسلة من الحفلات التي تقام بدءا بحفل الخطوبة ومرورا بحفلة حمام العروس وحفل توديع العزوبية . صحيح أن الغاية من هذه المناسبات هي خلق أجواء مليئة بالفرح والمرح في حياة العروس، ولكنها تعد كذلك فرصة جيدة تنتبه فيها العروس إلى قوامها. ومن تم تعمل على اتباع ما يلزم من نظام غذائي وما إلى ذلك من المستلزمات الضرورية للحصول على قوام رشيق ومثالي لحفل الزفاف. 
 
على العروس أن تشعر بالرضا التام عن شكل جسمها قبل الزفاف، وألا تتذمر من عيوبه أو تشعر بالإحباط وانعدام الثقة بالنفس. كل ما عليها فعله هو أن تتجاهل الانتقادات وتتقبل ذاتها وكافة أوصافها بمافيها شكل الجسم. 
 
لا بد من تعزيز مشاعر الرضا عن الذات والثقة بالنفس. العديد من العرائس يترائى لهن حفل الزفاف وكأنه مجموعة من التجهيزات و الأجرائات المتسارعة على شكل زوبعة، يتوافد خلالها أناس من هنا وهناك للاحتفال معها بأهم مناسبة في العمر. الشعور بالقلق و انعدام الرضا عن الذات سيفسد متعة الاحتفال وكل ما يميزه من لحظات جميلة. يجب على العروس أن تركز على المشاعر الايجابية بداخلها قبل الصعود على ممشى الممر. وعليها أثناء التخطيط و التحضير أن تعمل على تحديد الصعوبات التي تواجهها وتمثل مشكلة بالنسبة لها. 
 
تحديد الصعوبات هو التمييز بين الأشياء التي تحتاج إلى التغيير و الأشياء الأخرى التي يمكن قبولها والتعايش معها. وإذا كانت العروس غير راضية تماما عن شكل جسمها، يمكنها وضع قائمة تسرد فيها الحسنات والعيوب. ثم يتم شطب كل ماهو خارج عن نطاق الممكن وكل ما يتجاوز الامكانيات المتاحة. يمكن النظر في الأمر وتحديد ما إذ كانت الأمكانيات المادية والمعنوية تسمح بالاستثمار للحصول على جسم ممشوق و رشيق، وذلك باقتناء مدرب خاص يساعد على ذلك. أما إذا تعذر ذلك فمن الأحسن تقبل شكل الجسم مثلما هو والاكتفاء بشراء الفستان المناسب والمثالي للقوام. على العروس دائما أن تضع في اعتبارها بأن الشخص المقبل على الزواج بها اختارها لشخصها و قرر الزواج بها لتقاسمه بقية حياته بعد القبول بها على ماهي عليه؛ وبمعنى آخر قبولها بمحاسنها و عيوبها. 
 
يعتبر الزفاف يوما مميزا و خاصا جدا في حياة العرسان وخاصة بالنسبة للعرائس؛ و الهدف منه هو الاحتفال ببداية جديدة للحياة برفقة شريك العمر. لذا يجب عدم السماح للمشاعر السلبية بما فيها فقدان الثقة بالنفس وانعدام الرضا عن الذات؛ بأن تفسد متعة الإحتفال التي تشكل المعنى الحقيقي لحفل الزفاف.