4 كليشيهات صحيحة عن الزواج.. ما هي؟

 سعادة

سعادة

لحظات جميلة بين الزوجين

لحظات جميلة بين الزوجين

سعادة في الزواج

سعادة في الزواج

زوجان

زوجان

زوجان سعيدان

زوجان سعيدان

خلافات زوجية طبيعية

خلافات زوجية طبيعية

عندما يُتخذ قرار الزواج، يأخذ الجميع بالتبرع بنصائح ومقترحات من كل حدب وصوب، ولكن هناك امور كثيرة من ما يقال قد تحتمل الصواب وقد تحتمل الخطأ، إخترنا لك اربعة "كليشيهات" مكررة عن الزواج، تعتبر صحيحة:
 
1.الزواج يحتاج للعمل الجاد لينجح 
بعد اقامة حفل زفافك الذي تريدين والذي لطالما حلمت به، وحتى بعد ان عشت قصة حب قوية واحلام كثيرة لا بد وان تعرفي جيداً عزيزتي العروس ان الزواج يحتاج للكثير من الجدية لينجح ويدوم، بل ويحتاج الكثير من الجهد والطاقة والصبر ليصبح على الشاكلة التي تريدانها انت وشريك حياتك.
 
2.اجتماعكما في المنزل معاُ، يختلف عن ايام الخطوبة! 
حيث يعتبر احتكاككما معاً اكثر تقارباً واختلاف ارائكما وطبيعة الحياة التي اعتاد كل منكما عليها اكثر وضوحاً من ما سبق، حيث سينتقل الحديث من الضحك والحب والمخططات والامور البسيطة الى امور ومسؤوليات اخرى اكبر واعمق. 
 
3.سوف يتضاعف عدد اصدقائكما (المتزوجين) 
حتى لو كنتما تعرفان عدداً قليلا من الازواج او من الاصدقاء المتزوجين، ستكتشفان لاحقاً حاجتكما للاختلاط بالازواج اكثر من العازبين، لذا سيكون لديكما عددا اكبر من المتوقع من الاصدقاء المتزوجين بعد الزواج. 
 
4.الزواج.. شعور بالأمان 
انت لست بحاجة لرجل لتشعرين بالامان وهو ليس بحاجة لامرأة للشعور به ايضاُ ولكن هناك امان في فكرة الزواج ذاتها ليكون هناك شريك في كل خطوة في الحياة وشريك في كل المخططات والتفاصيل والحزن والفرح في الحياة، هذا هو الامان الحقيقي الذي يجلبه الزواج.. المشاركة والتعاون.