تجنّبا الأخطاء الشائعة عند التحضير لشهر العسل

قرار مشترك

قرار مشترك

 ميزانية شهر العسل

ميزانية شهر العسل

شهر العسل

شهر العسل

 رحلة شهر العسل

رحلة شهر العسل

الاستعانة بالمكاتب المتخصصة

الاستعانة بالمكاتب المتخصصة

الانترنت

الانترنت

ادخار المال

ادخار المال

يُعتبر شهر العسل الفترة الأجمل في حياة كل عروسين، إلا أنه وفي الوقتِ ذاته من أدقّ الأوقات التي تتطلب تجهيزاً مسبقاً وتحضيراً دقيقاً، وللأسف يقع الكثير من العرسان في أخطاء تُربك عليهما رحلة شهر العسل, وتدخلهما في دوامة، وتستنزف الكثير من الوقت والجهد والمال لديهما. 
 
وهناك العديد من الأمور التي تقع ضمن قائمة الأخطاء الشائعة عند التحضير لرحلة شهر العسل، من أبرزها:
 
- التأخير في الحجز:
من المفضّل حجز رحلة شهر العسل قبل فترة لا تقل عند شهرين من موعد حفل الزفاف، خاصة ما إذا اختار العروسان الذهاب إلى مكان يتوافد إليه الكثير، ومرغوب به من قبل العديد من السيّاح.
 
- الاقتطاع من الميزانية المخصّصة: 
من المعروف أن حفلات الزفاف مُكلفة إلى حدّ ما، لذا قد يميل البعض إلى الاقتطاع من ميزانية شهر العسل بهدف توفير متطلبات الحفل التي قد تكون زائدة عن الحاجة وفخمة جداً، وعلى العروسين أن يتذكرا بأن حفل الزفاف ينقضي بعد ساعات قليلة، أما شهر العسل فيدوم أيام وتبقى ذكراه أكثر.
 
- غياب التخطيط المشترك:
يجب ألّا يندرج التخطيط لشهر العسل في قائمة أحد العروسين دون الآخر، بل يجب أن يكون التخطيط له بقرار واختيار مشترك بين العروسين، وأن يكون المكان المقصود رغبة لكليّهما لا لأحدهما، وأن يتقاسما مهام التحضير معاً. 
 
- الاعتماد على الإنترنت فقط:
البحث عن مكان قضاء شهر العسل لا يكون فقط عن طريق الإنترنت، فقد تكون المعلومات قديمة أو بها خطأ ما، أو حتى غير مكتملة، لذا يجب سؤال المكتب السياحي أو أحد الأصدقاء الذي قام بزيارة هذا المكان مسبقاً، بالإضافة إلى الإنترنت.
 
 - عدم السعي إلى مساعدة من المختصين:
ليس من الضروري أن تكون تكلفة مكاتب السفريات أعلى لمجرد أنكما تلجآن إلى خدمة مكاتب متخصصة، بل يمكن لمكاتب السفريات المحترفة أن تزوّدكما بنصائح ومعرفة وصفقات وتوفير خصومات أيضاً في أفضل الأماكن والفنادق.
 
- الارتجال بشكل كامل:
يميل بعض العرسان إلى المغامرة والاعتماد على النفس بقضاء الوقت خلال شهر العسل، من حيث الحجوزات والفنادق والوجهات والتنقل، ولكن هذه ليست الطريقة الأفضل خاصة فيما يتعلق بكون العروسين في رحلة شهر العسل، فهو لا يشبه أيّ إجازة أخرى، وقد يكلفهما ذلك المزيد من المال وكذلك تضييع الوقت. 
 
- المغادرة مباشرةً بعد حفل الزفاف:
هذا الأمر ينطبق فقط على الأفلام، حيث يُغادر الثنائي مباشرةً بعد الحفل، ومن الأفضل تخصيص بعض الوقت بين الحفل ورحلة شهر العسل، مقدار يوم أو يومين على الأقلّ، لأن العروسين  سيشعران بالتعب بعد انقضاء حفل الزفاف.