كيف تختارين كعكة الزفاف المثالية؟

كيكة الطبقات تحتاج إلى مايكفي من الوقت للطلب و التسليم

كيكة الطبقات تحتاج إلى مايكفي من الوقت للطلب و التسليم

لابد من توفير ما يكفي من الوقت للتوصيل والتركيب

لابد من توفير ما يكفي من الوقت للتوصيل والتركيب

كيكة الزفاف بتزيين خاص

كيكة الزفاف بتزيين خاص

تصميم شخصي للكيكة لتوفير التكاليف

تصميم شخصي للكيكة لتوفير التكاليف

تزيين بالشكولاطة باللونين الابيض و الأسود

تزيين بالشكولاطة باللونين الابيض و الأسود

العديد من الأفكار المتنوعة

العديد من الأفكار المتنوعة

إن العثور على أنسب كعكة للزفاف تتلاءم وفكرة الحفل وتلبي رغبات العرسان هو مسألة اختيار بين الكعة التقليدية بشكل الطبقات المتدرجة المزينة بقطع الفواكه المجمدة و بين عرض عصري مبتكر لكعكة طويلة مشكلة من مجموعة من قطع الكب كيك (cup cake) المنفردة لتقديم قطعة لكل ضيف من الضيوف.
 
تبدأ أفضل طريقة للحصول على الاختيار المناسب و الموفق بتوظيف متخصص في تصميم قوالب الزفاف يكون مبدعا وملما بأنواع التصاميم الخاصة بحفلات الزفاف. يتم بحث كافة الخيارات المتنوعة لتصاميم الكيك مع الاستعانة بأفكار العرسان.  ويأتي طلب بعض الكيكة بحسب الرغبة، ثم يمكن إضافة بعض اللمسات الأخيرة عليها كصور العرسات أو طريقة خاصة للتزيين تكون وفقا لحلة الزفاف وموضوع الحفل. 
 
متى ما تم الاتفاق والاختيار النهائي وجب إجراء الطلب والحجز في وقت مبكر مع تحديد موعد مناسب للتسليم، وذلك لتخصيص ما يكفي من الوقت في تحضير الحلوى وصنعها بطريقة مثالية تتناسب مع أكبر مناسبة في حياة العروس. قد تستغرق الكيكة ذات الطبقات المتعددة شهورا، حيث أنها تتطلب عدة مراحل في عملية صنعها و تجهيزها. كما أن توصيل هذا النوع من الكيك يحتاج إلى تخصيص وقت كافي لتوصيلها على شكل أجزاء مفككة يتم تركيبها مرة واحدة في مكان حفل الاستقبال. وعليه فإن الأمر يحتاج عند الطلب والحجز إلى تخصيص بضعة أشهر قبل موعد التسليم. 
 
تعتبر حلويات الكيك الجاهزة خيارا شائعا متزايدا وهي مثالية للعرسان ذوي الميزانية المحدودة؛ حيث تكون الكيكة جاهزة تماما ولاينقصها سوى التزيين النهائي بحسب الرغبة.  
 
تجري العادة بأن يقوم العرسان بعملية 'قطع الكعكة' وسط تطلع الجميع وبهجتهم وهتافهم. وكعكة الزفاف في الواقع هي تقليد يرمز منذ القدم إلى الحظ الحسن والخصوبة.  
 
بحسب التقاليد، فإن قطع الكعكة يأتي بعد إلقاء الكلمة، وقد يفضل البعض الانتظار قليلا حتى وقت متأخر من الليل. إذا كان مخطط الحفل يدرج تقديم الكعكة للضيوف على شكل تحلية بعد الطعام، فيجب الحرص على تقطيعها قبل موعد وجبة إفطار الزفاف بما يكفي من الوقت لتحضير القطع وتقديمها.  
 
كعكة الزفاف هي أهم عنصر في الحفل لماتضفيه على الأجواء من بهجة وسعادة مشرقة. وهي من التقاليد التي ظل التمسك بها قائما ويتم تناقلها من جيل إلى جيل.