معايير اختيار حلة للزفاف بفكرة معينة

فكرة أليس في بلاد العجائب

فكرة أليس في بلاد العجائب

فكرة حفل الزفاف تدور حول ديزني

فكرة حفل الزفاف تدور حول ديزني

حلة حفل زفاف مستوحاة من الإطلالات الكلاسيكية العريقة

حلة حفل زفاف مستوحاة من الإطلالات الكلاسيكية العريقة

حفل زفاف بحلة قوس قزح

حفل زفاف بحلة قوس قزح

 حفل الزفاف بحلة عروس البحر

حفل الزفاف بحلة عروس البحر

حفل الزفاف بأزياء تنكرية

حفل الزفاف بأزياء تنكرية

غالبا ما يتسم التنظيم والديكور في حفلات الزفاف بحلة تقليدية أو كلاسيكية بحسب الرغبة، ولكن هناك العديد من العرسان الذين يذهبون بخيالهم بعيدا في ابتكار تصاميم وترتيبات جديدة ومستحدثة لزفافهم؛ وذلك بإضافة لمسات خاصة من وحي فكرة معينة يحبونها ويعشقونها. ولإنجاح ذلك، هناك بعض المعايير التي يجب وضعها في الإعتبار. 
 
في البداية لابد من اختيار فكرة معينة لحلة حفل الزفاف بحيث يكون متفق عليها من قبل العرسان. ولاشك أن زفاف الأحلام الذي يحمله العرسان في تصورهما سيساعد كثيرا في اختيار الفكرة المناسبة.
 
ثم تأتي الخطوة التالية وهي تنظيم حفل الزفاف بحلة تجسد الفكرة المختارة؛ مع العلم بأن حفلات الزفاف التي ينبني تنظيمها على فكرة معينة تكون أكثر تكلفة من الحفلات البسيطة الأخرى. ليس من الضروري أن يكتسي العرس هذه الحلة في كافة تفاصيله، وإنما يمكن الاكتفاء بإدراجها في إحدى نواحي الزفاف بشكل أو بآخر. يتطلب تنظيم هذا النوع من حفلات الزفاف ميزانية كبيرة ومهمة، لذا يستحسن القيام بالبحث وإيجاد سبل لتنظيمها بتكلفة أقل.
 
صحيح أن حفل الزفاف هو اللحظة الأكثر ترقبا في حياة العرسان مما يعطيهم كامل الحرية في تنظيمه بالحلة التي يختارونها و وفقا للفكرة التي يرغبون بها؛ ولكن ينبغي أيضا مراعاة الضيوف بحيث يتم توفير أجواء تروق لهم يستمتعون فيها بتجربة احتفالية رائعة مع العرسان. كما يجب منحهم متسع من الوقت للإستعداد والتجهيز في حال تطلب الأمر من الضيوف الالتزام بإطلالات تلائم فكرة الحفل.
 
ويستحسن إدراج نوع الزي بشكل مرئي بارز في بطاقات الدعوة حتى يتمكنوا من معرفة شكل الأزياء المطلوبة؛ مع إعطائهم فكرة حول أماكن اقتناء هذه الأزياء أو ربما استئجارها. لاننسى بأن تكلفة الحضور بإطلالة مناسبة إلى حفل زفاف يتميز بحلة خاصة وفكرة معينة قد يجعل الضيوف يعيدون النظر في مسألة تلبية الدعوة. لذا يستحسن إعلامهم عن البدائل الأخرى أو إعفائهم ببساطة من التقيد بحلة الحفل. 
 
يمكن للإلتزام بفكرة حفل الزفاف أن يقتصر على العائلة والمقربين والمراسيم والحفل؛ أما الضيوف فليسوا مجبرين على ارتداء زي معين أوالتمسك بإطلالة محددة. حضور الضيوف أمر مهم جدا خلال هذا اليوم المميز في العمر، ولكنهم ليسوا مضطرين إلى إنفاق الكثير حتى يكونوا جزءا من الحفل.