تجهيز قائمة الهدايا: أخطاء يجب تجنبها

عدم إدراج أغراض قد تثير الخلاف بين العرسان

عدم إدراج أغراض قد تثير الخلاف بين العرسان

 تحضير القائمة

تحضير القائمة

تجنب حشو القائمة بكل شيء وكأنها متجر

تجنب حشو القائمة بكل شيء وكأنها متجر

تجهيز قائمة هدايا الزفاف هو قيام العرسان بتحديد الهدايا التي ستكون مفيدة وعملية بالنسبة لهم وتنفعهم في الحياة الزوجية المرتقبة. ولكن أثناء ذلك، من المحتمل وقوع العرسان في أخطاء قد تفسد سعيهما للحصول على الهدايا المثالية التي ستفيدهم وتستكمل بهجتهم كأزواج سعداء. 
 
وأكبر هذه الأخطاء هو عدم التفكير إطلاقا في تجهيز قائمة للهدايا. وهذا مايحدث غالبا عندما يكون العرسان مقتنعين بأنهم ليسوا بحاجة إلى الهدايا على اعتبار أنهم قاموا مسبقا بتجهيز كل ما سيحتاجون إليه؛ أو عندما يشعرون بأن ذلك أمر يحرج الضيوف ويجبرهم على الشراء؛ أو ربما يكون لديهم اعتقاد بأن الضيوف سيلجؤون إلى تقديم هدايا نقدية من باب عدم توفر قائمة للهدايا.
 
هناك بعض العرسان الذين يقومون بحشو القائمة بكل ماتقع عليه أعينهم في المحلات. لتجنب ذلك، ينبغي إعداد لائحة مرجعية يتم فيها تحديد كل الأشياء المطلوبة فعليا لبدء حياة زوجية جديدة بما يتناسب مع متطلبات الحياة العصرية؛ ثم البدء في تحضير القائمة وفقا لذلك. 
 
صحيح أن الجيل الجديد قد يكن التقدير لأسلوب حياة الآباء والأمهات؛ و لاضير في الاستمرار بمحاكاة هذا النمط من الحياة، ولكن ليس من المنطقي أبدا إعداد قائمة لهدايا بطراز يعود إلى عام 1977. ينبغي تجنب إدراج أنواع قديمة من أواني المطبخ وغيرها من المستلزمات المنزلية القديمة فالطراز القديم لن يتناسب أبدا مع الحياة العصرية الجديدة التي يقبل عليها العرسان. 
 
أثناء تجهيز قائمة الهدايا الخاصة بحفل الزفاف، يستحسن الأخذ بعين الإعتبار مختلف أنواع المحلات و المتاجر وعدم التمسك بمتجر واحد وذلك لتفادي التقيد بظروف الزمان والمكان. من الأفضل اختيار متاجر تتوفر على فروع في مختلف الأماكن بحيث تكون قريبة من الضيوف المرتقبين مع طلب توفير عينات من العناصر المختارة في تلك الفروع. التقيد بمكان واحد ينتج عنه تضييق الفرص في الحصول على أغراض تلبي حاجة العرسان وتنفعهم.  
 
يمكن للعرسان التقصي والاطلاع على مختلف الخيارات بشأن قوائم الهدايا العصرية؛ مع مراعة بأن بعض القوائم المقترحة قد تبدو جيدة ولكن نوعية الهدايا تختلف. يمكن التحقق من المتاجر حول ما إذا كانت تتوفر على هدايا أكثر أهمية وإثارة للعرسان من مجرد آلات خاصة بتحضير القهوة و طهي الأرز.
 
لا تحدث الأخطاء إلا عندما يكون هناك نقص في التخطيط المسبق للأمور المهمة قبل موعدها المحدد، وهدايا الزفاف هي أمر في غاية الأهمية لكونها تمثل نقطة انطلاق الرحلة الزوجية؛ ولما لها من دور في مساعدة العرسان على الاستمتاع بحياة مشتركة سعيدة.