كيف تجعلين وصيفة الشرف سعيدة؟

مساعدة العروس

مساعدة العروس

عدم طلب المستحيل من وصيفة الشرف

عدم طلب المستحيل من وصيفة الشرف

 تقديم هدية إضافية مميزة لوصيفة الشرف

تقديم هدية إضافية مميزة لوصيفة الشرف

السماح لها بارتداء إطلالة مختلفة لتتميز عن غيرها

السماح لها بارتداء إطلالة مختلفة لتتميز عن غيرها

التحدث إليها بشأن أمورها الخاصة

التحدث إليها بشأن أمورها الخاصة

لاتكتمل لمة الأهل والأحباب بالنسبة للعروس في حفل زفافها إلا بوجود وصيفة الشرف. فهي التي تقف إلى جانب العروس وتساعدها في كافة نواحي الحفل بدءا بالتحضيرات إلى مراسيم الاستقبال. ومثلما يتعين على العروس أن تبدو في عرسها بإطلالة تختلف عن الجميع، كذلك الحال بالنسبة لوصيفة الشرف التي ترتدي فستانا يختلف عن باقي الوصيفات. بحيث يتم اختيار ستايل خاص بها مميز عن البقية من دون أن يسرق الأضواء من تألق العروس وجمال إطلالتها.
 
لجعل وصيفة الشرف تشعر بمكانتها المميزة ينبغي السماح لها بارتداء فستان مختلف شيئا ما عن الوصيفات الأخريات سواء من حيث اللون أو الستايل. وإذا تم اختيار إطلالات موحدة يمكن إضافة بعض اللمسات على إطلالة وصيفة الشرف كطريقة تميزها عن بقية الوصيفات؛ مثلا باقة ورد مختلفة أو وشاح بلون مختلف أو يمكن ببساطة السماح لها بترك شعرها منسدلا في حين تقوم كل الأخريات بعمل تسريحة موحدة.
 
عدم طلب المستحيل منها: صحيح أن دور وصيفة الشرف هو مساعدة العروس في عملية التخطيط للزفاف، ولكن هناك أمور تخصها يجب أيضا مراعاتها ووضعها في الاعتبار، وذلك بالتفهم بأن لديها حياتها الخاصة مع إبداء التعاطف في الأمور الشخصية التي تهمها بدلا من التحدث إليها عن الزفاف طوال الوقت.
 
حالما يتم إطلاعها على المهمة والمسؤوليات المنوطة بها، يجب أن تكون لها حرية التصرف وتولي عملية التخطيط بمساعدة جميع الوصيفات.  إذ لاشك أن اختيارها لم يأت إلا لكونها إنسانة يعتمد عليها وموثوق بآرائها وذوقها. البقاء بجانبها طوال الوقت قد يسبب لها التوتر ويزيد من فرض الضغوطات عليها ما قد يتسبب في ظهور خلافات بينها وبين العروس.
 
كون وصيفة الشرف المساعد الرئيسي للعروس لايعني بأنها مسؤولة عن كل سلوكيات أو تصرفات باقي الوصيفات ويمكن إلقاء اللوم عليها في ما قد يبدر منهن، فمهمتها ليست مراقبة الوصيفات 24/7.  ولا شيء يسعدها أكثر من طلب مشورتها ونصائحها حول كيفية التعامل مع بعض المواقف السيئة التي قد تطرأ؛ فذلك سيحفزها أكثر على بذل كل ما في وسعها لإرضاء العروس. 
 
بالاضافة إلى الهدايا التي يتم تقديمها لكافة عناصر الفريق المرافق للعروس طيلة حفل الزفاف، يمكن زيادة هدية إضافية مميزة لتقديمها لوصيفة الشرف كتقدير لها على كل الجهود المبذولة من طرفها بدءا من التخطيط للزفاف إلى غاية حفل الاستقبال.  تقديم هدية إضافية لوصيفة الشرف سيشعرها بالسعادة والإحساس بأن كا ماقامت به من عمل و جهد من اجل إنجاح حدث العمر الذي لايتكرر، قد حظي بتقدير العروس وامتنانها. 
 
معاملة وصيفة الشرف بهذا الأسلوب من التمييز لا يعني أبدا الانتقاص من قدر باقي الوصيفات؛ وإنما هو تصرف جميل حيال شخص ضحى وأعطى الكثير ليتم كل شيء على مايرام وينجح حفل الزفاف.