هل تعرفين "اتيكيت" العروس؟

رقص العروس

رقص العروس

ابتسامة العروس

ابتسامة العروس

زفة العروس

زفة العروس

 هدايا الضيوف

هدايا الضيوف

هدايا المدعوين

هدايا المدعوين

تصوير مع الحضور

تصوير مع الحضور

الرقص

الرقص

ابتسامه العروس

ابتسامه العروس

 التصوير مع الحضور

التصوير مع الحضور

التصوير

التصوير

إتيكيت العروس في حفل زفافها أمر هام جدا لتكتمل صورتها، فالأناقة والجمال لا يقتصران  فقط على الفستان والماكياج ولكن أيضا اللباقة وحسن التصرف في مثل هذا اليوم المميز، حتى تكوني أجمل عروس داخلياً وخارجياً، خصوصاً وأن أعين جميع المدعوين عليكِ، وكذلك عدسات الكاميرات.
 
لذا نقدم إليكِ أهم أصول الاتيكيت التي يجب أن تتحلى بها العروس في حفل زفافها:
 
الالتزام بالموعد المحدد
طالما حددتِ موعداً لبدء الحفل أو موعداً للزفة، فلابد أن تلتزمي به وتكوني جاهزة فيه حتى لا ينتظر الحضور وتتأخري عليهم، ويفضل إعطاء مساحة من الوقت لنفسكِ حتى لا يحدث أي عذر يؤخركِ.
 
الابتسامة
اجعلي الابتسامة لا تفارق شفتيكِ، ولا تسمحي لأي موقف أو أي شخص أن يغضبك فأنتِ العروس والكل جاء من أجلِك، فلا تشعري أحد أنكِ منزعجة مهما كان السبب، كما أن الابتسامة تزيد من جمال العروس.
 
لا تتحدثا كثيراً
على العروسين ألا يتحدثا كثيراً خلال حفل الزفاف فهذا أمر مثير للاستياء، فترك الحضور وتجاهلهم والتحدث سوياً سيزعجهم، ولا تنسي أن الأحاديث بينكما ستطول في ما بعد.
 
لا تأخذي وقتاً في مضايفة المدعوين
إذا توقفتِ لمضايفة كل مدعو على حدا فستستغرقين وقتاً طويلاً وهذا تصرف خاطئ، لأنهم سيأتون إليكِ وأنتِ جالسة ليهنئوكِ وهذا يكفي.
 
لا تتعالي
ليس معنى أنكِ العروس أن تتعالي في نظرتكِ وتصرفاتكِ وتعاملكِ مع الحضور، وفي نفس الوقت لا تتعاملي كأنكِ ضيفة في الحفل، كوني خفيفة الظل وتحدثي مع الحضور إذا جاءت فرصة لذلك.
 
التصوير مع الحضور
خصصي وقتا في برنامج حفل الزفاف لأخذ اللقطات التذكارية مع الحضور، فهم سيحبون هذا كثيراً، ولكن اجعلي منظمو الحفل يقومون بتلك المهمة.
 
لا تكثري من الرقص
لا تخرجي عن المألوف بشكل يلفت إليكِ الأنظار بشكل غير لائق، من حقكِ بالطبع أن ترقصي وتستمتعي في هذا اليوم، ولكن مع التزام حدود اللياقة والاتيكيت، فالعروس في زفافها ملكة متوجة ولا يوجد ملكة متوجة ترقص بشكل مبالغ وتتحرك بكثرة بين المدعوين، وإلا أفسدت طلتها. 
 
هدايا الزفاف
حتى تقديم الهدايا الخاصة بالمدعوين وضيوف حفل الزفاف، له اتيكيت خاص، فيجب أن تختاري هدايا يمكن لضيوفكِ الاستفادة منها وتبقى ذكرى جميلة لهم، فحاولي ابتكار أفكار جديدة ، طريفة أو حتى غريبة لجلب الفرح والسرور إلى نفوس المدعوين فتكون الأنسب والأكثر تأثيراً فيهم، كما أن الموعد المناسب لتقديم الهدايا للضيوف له أهمية بالغة، حيث من المفترض أن تُقدم لهم الهدايا أثناء دخولهم صالة الحفل أو في نهاية الحفل عندما يهمون بالخروج.