معايير إختيار فساتين "فتيات الزهور"

فستان بسيط مزين بوشاح حول الخصر

فستان بسيط مزين بوشاح حول الخصر

فستان بطول يصل إلى الأرض

فستان بطول يصل إلى الأرض

فستان أقصر بطول (tea length) مع طرق لؤلؤي للشعر

فستان أقصر بطول (tea length) مع طرق لؤلؤي للشعر

فتيات الزهور مرتديا أحذية مريحة

فتيات الزهور مرتديا أحذية مريحة

تصميم يحاكي الوصيفات

تصميم يحاكي الوصيفات

خفيفة و مريحة

خفيفة و مريحة

تزيين الفساتين بأكسسوارات ملونة للشعر

تزيين الفساتين بأكسسوارات ملونة للشعر

تجهيز "فتاة الزهور" بالأزياء المناسبة هو فرصة للابداع والابتكار في الإطلالات البناتية وتزيينها بلمسات وفيونكات جميلة. بالنسبة لوصيفات العروس فإن الفساتين البناتية الوردية المزينة بالورود والتنانير المشبكة قد لاتنال إعجابهن، ولكن يختلف الحال بالنسبة لفتيات الزهور اللواتي سيعشقن حتما هذا الستايل.
 
تختلف إطلالات فتيات الزهور وتتنوع بحسب حلة حفل الزفاف وفكرته ككل؛ حيث أنها عادة ما تأتي منسجمة مع إطلالة العروس والوصيفات.
 
يعرف الفستان التقليدي لفتاة الزهور بكونه نسخة مصغرة من فستان الزفاف مع تصميم أخف وأكثر راحة وبدون طرحة. تبدو فتاة الأزهار رائعة في فستان بلون عاجي أو أبيض لتحاكي إطلالة العروس، وقد يضاف له وشاح بنفس لون وشاح وصيفات العروس.  
 
هناك العديد من المصممين الذين يختارون موديلات خاصة بفساتين فتيات الزهور تكون شبيهة بفساتين وصيفات العروس للحفاظ على تناسق منسجم ومتناغم لحلة الحفل. ولكن لابد من الأخذ في عين الإعتبار بأن موديلات الوصيفات بحكم أعمارهن وأجسامهن لن تكون بالضرورة مناسبة للستايل الخاص بفتيات الزهورالصغيرات. لا بد من أن هناك دائما اختلاف وفرق ما سواء من حيث الشكل أواللون.
 
إذا كانت الميزانية لا تسمح بعدد كبير من فتيات الزهور، يمكن الالتماس من أولياء أمور البنات بتجهيز بناتهم بفساتين بسيطة قطنية بيضاء تكون متشابهة؛ والقيام بعد ذلك بجعل الإطلالات متطابقة بإضافة أكسسوارات كالأحزمة الملونة وطوق لتزيين الرأس بحلة الأزهار.
 
بعض الجوانب العملية التي يجب أخذها في الاعتبار قبل المضي قدما في تجهيز فساتين فتيات الزهور، هي كالتالي:
 
الطول: بالنسبة للفتيات الصغيرات عادة فإن الفساتين ينبغي أن تكون بطول يصل إلى الأرض؛ ولكن إذا كانت الفتاة غير معتادة على هذا النوع من الفساتين يمكن اختيار طول أقصر قليلا يسمى "tea length" أو ببساطة رفع الفستان قليلا.
 
التأكد من أن المواد والأقمشة المستخدمة ستكون مريحة للفتيات الصغيرات وغير ثقيلة بالنسبة لأحجامهن.
 
الحرص على إحضار سترات جميلة للبنات في أوقات البرد.
 
السماح للفتيات باستخدام أحذية مسطحة للتمكن من التنقل بسهولة.
 
عدم المبالغة في التبذير على فساتين البنات، حيث قد تتعرض للأوساخ أو التلف خلال الحفل بسبب اللعب.
 
تضفي فتيات الزهور الكثير من الاشعاع والنور على حفلات الزفاف؛ فهن يلعبن دور العروس والوصيفات في آن واحد. والضيوف غالبا ما يتطلعون إلى رؤية الصغيرات وهن مرتديات نفس فستان العروس. وعموما فإن إطلالاتهن ينبغي أن تأتي متناسقة ومنسجمة مع فكرة الحفل وحلة الزفاف.