أفكار مبتكرة لتنظيم حفل الزفاف بأسلوب مختلف

مزهريات طويلة الشكل مملوءة بالفواكه والأزهار للزينة الرئيسية

مزهريات طويلة الشكل مملوءة بالفواكه والأزهار للزينة الرئيسية

هدايا الإفطار للضيوف

هدايا الإفطار للضيوف

مخروطات الحلويات

مخروطات الحلويات

كيكات مستوحاة من اللون الوردي

كيكات مستوحاة من اللون الوردي

أوراق الأزهار بدل الأرز

أوراق الأزهار بدل الأرز

 ديكور الحمامات في قاعة حفل الاستقبال

ديكور الحمامات في قاعة حفل الاستقبال

 أفكار مبتكرة أنيقة لتزيين الديكور

أفكار مبتكرة أنيقة لتزيين الديكور

نلاحظ عادة بأن الديكور في كل حفلات الزفاف يبدو متشابها وبنفس التصاميم؛ ولا يكون هناك أي فرق اللهم في الألوان أو بعض الأفكار و اللمسات. قد تكون بعض الأفكار مستوحاة من اقترحات العائلة والأصدقاء وبعضها يكون من اقتراح مخطط الحفل الذي غالبا مايتولى مهمة تسيير الحفل من البداية إلى النهاية. 
 
للحصول على ستايل مميز واستثنائي وديكور مختلف لحفل الزفاف، لابد من إعطاء الأولوية لروح الإبداع للتمكن من ابتكار شيء مختلف ينال إعجاب الضيوف والمدعوين. ولجعل الحفل مناسبة لا تنسى يمكن تجهيز لوحة خاصة بالصور لعرضها أمام الضيوف. يمكن كذلك إضفاء لمسة لطيفة وممتعة من خلال إحضار بعض الحلويات المزينة بأسلوب مبتكر وأنيق كجزء من ديكور الحفل مما سيبهج الضيوف خاصة ذوي الأطفال.  
 
خلال حفل زفاف، يجب عدم إهمال الحمامات لكونها المكان الأكثر ارتيادا من قبل الضيوف. يمكن تزيينها بمجموعة من الأزهار النضرة والشموع.
 
هناك بعض الأماكن الخاصة بمراسيم الزفاف التي لاتوفر إمكانية رمي الأرز أو  قصاصات النثار والحلويات كجزء من الاحتفال بهذا الحدث السعيد؛ الحل بدلا من ذلك هو تسليم بتلات من الأزهار للضيوف ليقوموا بنثرها بأنفسهم بعد الحفل.   
 
ليس من الضروري أن يتشكل الديكور الرئيسي للقاعة من الزهور أو الشموع، بل يمكن استخدام أسلوب مختلف كمزهريات طويلة الشكل مملوءة بالليمون أو بفواكه زاهية الألوان فذلك سيعطي انطباعا جميلا ومنظرا مبهجا أمام كل من يمر بها من الضيوف. يمكن أيضا تجهيز البطاقات بأسلوب جميل وجذاب يثير المدعوين لتبادل أطراف الحديث وخلق أجواء المحادثة في ما بينهم.
 
يمكن إعطاء قاعة الاستقبال حلة من الفخامة والترف وذلك بالاستغناء عن الطاولات الكلاسيكية واستبدالها بديكور مختلف كمقاعد وكراسي خاصة للجلوس مبتكرة بألوان متناسقة مع توفير الراحة والاسترخاء التام للضيوف في جو من الأناقة العصرية الفاخرة. 
 
لإبداء الرغبة في البقاء مع الضيوف والاحتفال معهم طوال الليل، يمكن تحضير أكياس صغيرة تضم كعكات المافن وعلب المربى الصغيرة و تزيينها بشرائط ملونة و تقديمها لهم لتناولها كوجبة إفطار لهم في صباح اليوم التالي لليلة الزفاف.  
 
هناك الكثير من الأمور والمقترحات التي يمكن الأخذ بها لتنظيم حفل الزفاف بستايل مختلف. وتظل الألوان والأفكار المبتكرة في التصاميم جزءا لا يتجزأ منها، مع ضرورة إضفاء بعض اللمسات التي تضمن حفل زفاف مثالي يبهر الضيوف ويبقى عالقا في أذهانهم بكل تفاصيله.