ما هي معايير إختيار مكان حفل الزفاف؟

مراعاة تقنيات الإضاءة

مراعاة تقنيات الإضاءة

مساحة كافية لعدد الضيوف

مساحة كافية لعدد الضيوف

 توفير الكثير من الراحة و الهدوء للعرسان

توفير الكثير من الراحة و الهدوء للعرسان

المكان المخصص لإجراءات المراسيم قرب قاعة حفل الاستقبال

المكان المخصص لإجراءات المراسيم قرب قاعة حفل الاستقبال

التحقق من توفر وسائل الراحة في مكان الحفل

التحقق من توفر وسائل الراحة في مكان الحفل

استئجار مكان لمدة كافية بحسب الحاجة

استئجار مكان لمدة كافية بحسب الحاجة

غالبا ما تكون مراسيم الزفاف متبوعة بحفل الاستقبال؛ لذا يجب دائماً، خلال البحث عن المكان المثالي للزفاف، مراعاة كافة المعايير والتحقق من التفاصيل قبل اتخاذ القرار النهائي. 
 
أول ما ينبغي معرفته خلال عملية البحث هو الأسعار، وذلك للتأكد من أن التكلفة لن تتعدى الميزانية المخصصة. إذا كان المكان الخاص بحفل الاستقبال لا يوفر كل ما تتطلبه المراسم أو كانت هناك بعض القيود، فسيكون من الصواب إقامة المراسم في مكان آخر بعيد عن حفل الاستقبال، مع أن ذلك سيكون له آثار سلبية على التكاليف والميزانية و كذا على عملية التنسيق. 
 
مكان مراسم الحفل يتطلب مساحة كافية لجميع الضيوف. لا بد من مراعاة ذلك مع التحقق من أن كل شيء سيكون على ما يرام قبل اتخاذ القرار النهائي. بعض الأماكن تكون ذات مساحات لا تتسع لعدد كبير من الضيوف على الرغم من كونها ملائمة لحفل الزفاف.
 
يجب التنسيق مع الموظفين المشرفين حول المدة المسموح بها لاستئجار المكان؛ بحيث ينبغي توفير ما يكفي من الوقت لإقامة كافة الاجراءات الخاصة بمراسيم الزفاف وإنهائها دون الشعور بأي ضغوطات. فالأمر يتطلب ما يكفي من الوقت خاصة لالتقاط ما يلزم من صور ولقطات عائلية. 
 
عند اختيار الاحتفال بمراسيم الزفاف وحفل الاستقبال في نفس المكان، ينبغي مراجعة مختلف وسائل الراحة التي سيتم توفيرها في عين المكان للتحقق منها.  قد يصل بعض الضيوف مبكرا قبل الوقت المقرر، وستكون الحاجة بكل تأكيد إلى مواقف السيارات والحمامات و مكيفات الهواء للانتعاش واستعادة النشاط. ولابد للمكان أن يسوده الهدوء والراحة التامة.  كما أن الخصوصية والسرية تعد أمورا مهمة يتطلبها حفل الاستقبال وتزداد أهميتها أكثر عند مراسم الزفاف. فتلك لحظات حاسمة يمكن لإثارة أي ضجة أو أصوات مرتفعة أن تفسد الأجواء الرومانسية والمشاعر الحميمية للمناسبة وتزعج الضيوف والمدعوين.
 
خلال مراسم الزفاف وحفل الاستقبال، لابد من توفير إضاءة أنيقة وجيدة للمكان خاصة في قاعة حفل الاستقبال. لاشك أن العرسان سيكونان متوجدين أغلب الأوقات في مكان معين خلال إجراءات المراسم، لذا فإنه من المهم تسليط ما يلزم من إنارة مثالية وملائمة للاتقاط الصور وكذا لتمكين الضيوف من مشاهدة كل ما يدور. 
 
يعتبر حفل الزفاف مناسبة مهمة للغاية بالنسبة للعرسان. وعليه يجب التحقق من أن كل شيء سيكون على مايرام بالنسبة لإجراءات المراسم وحفل الاستقبال قبل اتخاذ القرار النهائي في اختيار المكان. الزفاف هو حدث سيظل ذكرى على مدى الحياة ويستحق أن يكون مناسبة مثالية بالنسبة للضيوف، والأسر والأصدقاء وللعرسان بشكل خاص.