كيف تنسّقين أكسسوارات فستان الزفاف؟

طرحة بتصميم بسيط يتناسب مع الفستان

طرحة بتصميم بسيط يتناسب مع الفستان

 تنسيق الأكسسوارات و المجوهرات مع الفستان

تنسيق الأكسسوارات و المجوهرات مع الفستان

أوشحة أنيقة

أوشحة أنيقة

الأناقة هي ماقل و دل

الأناقة هي ماقل و دل

 الالتحاف بوشاح لإضفاء النعومة والبساطة على الفستان

الالتحاف بوشاح لإضفاء النعومة والبساطة على الفستان

ما إن يتم تجهيز فستان الزفاف حتى تبدأ الخطوة التالية ألا وهي وضع اللمسات الأخيرة بإضافة الأكسسوارات اللازمة التي تناسبه وتتلاءم معه.
 
لابد من المطابقة والتنسيق الجيدين بين الفستان وبين نوع المعادن والمواد المستخدمة في الأكسسوارات. هناك بعض المعادن التي تبدو أفضل مع ألوان معينة للأزياء، فاللون العاجي مثلا يفضل دمجه مع الذهب الذي يسلط الضوء أكثر على اللون الكريمي للقماش. وإذا كان الفستان ناصع البياض يمكن اختيار أكسسوارات من الفضة أو البلاتين أو باللؤلؤ.  أما إذا كان الفستان المختار مزخرفا بالخرز، فإن تحديد نوع الأكسسوارات الملائمة عليه أن يكون وفقا لتلك الزخرفة.
 
تذكري دائما بأن الجمال في البساطة واعتمدي أسلوب ما قل ودل في أناقتك. بالنسبة للفستان المزخرف، فإن وفرة الاكسسوارات ستفسد جماله وستجعله يبدو مبهرجا بشكل مبالغ وزائد عن اللزوم. أما بالنسبة للفستان البسيط، يمكن اختيار قلادة جميلة ضخمة أو أكسسوار للرأس، وعلى الأقراط أن تتماشى مع تسريحة الشعر. تجنبي التصاميم التي تحاكي تماما الزخرفة الموجودة على الفستان. 
 
تأكدي من أن تصميم الطرحة يتناسب مع الفستان وتسريحة الشعر، واختاري الستايل بعناية ودقة. فإذا كان الفستان يتميز بالكثير من الزينة والتفاصيل المنمقة، حاولي اختيار طرحة بسيطة لاتخطف الأنظار.
 
خلال مواسم البرودة الشديدة، من الضروري إحضار وشاح أنيق لحفل الزفاف. تتعدد الاختيارات بشان هذه القطعة وتشمل أنواع البوليرو والعباءات والأوشحة وشالات الفرو وغيرها من الخيارات التي لا حصر لها. يمكن اختيار القطعة الأنسب والأكثر تناسقا مع الفستان.  بالنسبة للاطلالة البسيطة يمكن تزيينها بوشاح غني بالزخرفة.
 
 يجب مطابقة تقويرة عنق الفستان مع أكسسوارات مناسبة؛ وذلك بأسلوب يضفي نوعا من التميز على فستان الزفاف أو يسلط الضوء على أجمل ما يميزه لإبرازه بحلة فريدة من نوعها.  فإذا كان فستان الزفاف بدون حمالات، وجب التركيز على أناقة أقراط الثريا المتدلية. أما بالنسبة لفستان بتقويرة V للعنق، فيمكن اختيار قلادة أو عقد عريض كستايل لتشكيل ياقة مزركشة. 
 
وتعتبر سلاسل القلادات الرفيعة مع عليقة متدلية أيضا نوعا من الأكسسوارات الأنيقة للتزيين، في حين أن اللؤلؤ يبقى خيارا كلاسيكيا.    
 
صحيح أن حفل الزفاف يعد يوما خاصا ومميزا من أيام العمر، إلا أنه لا ينبغي على العروس ألا تبتعد فيه كليا عن أسلوبها وستايلها الخاص. فإن كانت مثلا لا تحبذ ارتداء المجوهرات النفيسة بكثرة، لا داعي لأن تبدو مثقلة بالماس في حفل زفافها. الهدف في يوم الزفاف هو أن تبدو العروس بأفضل وأجمل إطلالة لها بأسلوب يعكس طبيعتها وأناقتها الحقيقية.