أماكن فريدة ومميزة لإقامة حفل الزفاف

منزل على الشجرة

منزل على الشجرة

متحف للمآثر التاريخية

متحف للمآثر التاريخية

قاعة زجاجية نباتية

قاعة زجاجية نباتية

حفل زفاف داخل متجر للتحف العتيقة

حفل زفاف داخل متجر للتحف العتيقة

 حفل زفاف داخل بناية عريقة

حفل زفاف داخل بناية عريقة

لا شكّ أن أول ما يجب أخذه بعين الاعتبار عند التحضير لحفل الزفاف هو توفير التكلفة؛ لذا ينبغي اختيار مكان مميز لإقامة حفل زفاف فريد من نوعه ومختلف عن المألوف لينال إعجاب الضيوف و المدعوين ويكون في نفس الوقت غير مكلف من حيث الديكور والزينة.
 
يمكن التفكير بمتحف للفنون، حيث تشكل المعروضات الفنية خلفية رائعة وجميلة لمراسيم الحفل أو في بهو الاستقبال. كما يمكن التأكد من أن الموظفين والمشرفين على القاعة سينظمون جولات للضيوف برفقة مرشدين للاطلاع على المعروضات خلال فترة الاستراحة بين مراسم الزفاف وحفل الاستقبال أو ما يسمى بساعة الكوكتيل.  
 
بعض حفلات الزفاف يتم تنظيمها حاليا في مبان أثرية عريقة أو أماكن ذات استخدام مختلف تماما كالقصور العتيقة أوالمصانع أو حتى مستودع للطائرات؛ حيث أصبح بعض هذه الأماكن مخصصا للايجار لإقامة مراسيم الزفاف وحفلات الاستقبال. إضافة الأزهار والديكور على هذا النوع من الأماكن سيخلق تباينا رائعا وجميلا جدا في الديكور.
 
إذا كان الموقع المنشود لإقامة حفل زفاف الأحلام هو مكان محاط بالأزهار، فمن الأحسن تنظيم الحفل في حديقة عمومية أو مزرعة أو مركز خاص بالبستنة أو إحدى القاعات الزجاجية النباتية. هناك العديد من الحدائق التي تزينها نافورات جميلة مع صفوف من الأشجار والأزهار والاغصان المشذبة بالاضافة إلى ديكورات غير نباتية كالشموع والأوعية الزجاجية.  
 
يحلم بعض العرسان لاسيما العرائس بتنظيم عرس فريد من نوعه يتميز عن غيره بفخامة خاصة ويوفر للضيوف جوا من الاسترخاء، ليصبح حديث الناس. وتعد الاقتراحات المذكورة أعلاه إحدى أفضل الحلول للحصول على أفضل حفل زفاف وبأقل التكاليف؛ ناهيك عن أنها ستشكل خلفية رائعة لالتقاط أجمل الصور للحفل ليبقى ذكرى خالدة لا تنسى.