كيف تخططين لحفل زفاف مفاجئ؟

مفاجأة جموع الضيوف

مفاجأة جموع الضيوف

مفاجأة الضيوف – الزفاف

مفاجأة الضيوف – الزفاف

زفاف مفاجئ مثير للمشاعر

زفاف مفاجئ مثير للمشاعر

الزفاف المفاجئ

الزفاف المفاجئ

لاشك أن حفل الزفاف المفاجئ يجلب معه الكثير من الإثارة ويكون مليئا بالمفاجآت الحلوة. ربما قد يكون السبب وراء هذا النوع من الزفاف هو توفير المصاريف، أو إتمام الزواج بأسرع وقت ممكن أو لمجرد الرغبة في التميز عن الغير والاحتفال بالزفاف بأسلوب خارج عن المألوف كليا.
 
إن أصعب ما في حفل الزفاف المفاجئ هو كتمان السر؛ إذ لابد من الحرص قدر الإمكان على إبلاغ عدد قليل جدا من الناس لتجنب إفشاء الخبر بحيث لا يتعدى الأمر مجموعة من الأفراد كالشريك والوالدين مع التأكيد على حفظ السر وعدم نقله خارج المجموعة الصغيرة. من المهم جدا تعيين شخص مسؤول على التخطيط ليشرف على تسيير كافة الأمور.
 
يمكن اللجوء مثلا إلى إدراج حفل الزفاف في إطار مناسبة ما تكون عبارة عن حدث مهم ومميز يحضره العديد من الضيوف. كما يمكن الربط بين الزفاف المفاجئ و بين عطلة منظمة مسبقا أو مناسبة يجتمع فيها أفراد العائلة والأصدقاء، فذلك سيسهل عملية التخطيط ويجعل حفل الزفاف يتم بكل سلاسة.  
 
ينبغي إرسال دعوات للضيوف على شكل بطاقات تتضمن كافة المعلومات والتفاصيل؛ وذلك كوسيلة تضمن حضور الضيوف في الوقت المناسب، مع توضيح نوع اللباس الواجب ارتداؤه. ويمكن إدراج المفاجأة بحلة جميلة ومميزة إما من حيث الألوان أوالشكليات.
 
إبلاغ كل العاملين والمشرفين على تسيير حفل الزفاف بأن الزفاف يعتبر مفاجأة بالنسبة للضيوف حتى لا يتم تسريب الخبر وإشاعته ما قد يؤدي إلى إشغال الضيوف بالتساؤل عن موعد البدء.
 
صحيح أن حفل الزفاف الفجائي يتميز بأجوائه الممتعة ومفاجآته المثيرة، إلا أنه يتضمن كذلك بعض السلبيات. فمثلا قد يتضايق بعض أقارب العرسان لكونهم استبعِدوا عن السر، كما أن العروسبن قد لا يجدان فرصة لتحضير سجل بالهدايا المطلوبة أو قد ينسيان بعضها؛ ناهيك عن قصور التحضير ككل بسبب الطابع السري للحدث.  
 
وفي نهاية المطاف، لاشك أن حفل الزفاف المفاجئ سيخلق أجواء فريدة ومميزة خلال الحدث نفسه حيث أن إثارة المفاجآة ستشعر الضيوف بالابتهاج والسعادة أكثر من العرسان المعنيين أنفسهم.