هكذا تحتفظين بفستان الزفاف بعد حفل ليلة العمر

wedding dress bags

wedding dress bags

was not stored and properly cleaned

was not stored and properly cleaned

stained wedding gown-not properly stored

stained wedding gown-not properly stored

dry cleaned wedding dress

dry cleaned wedding dress

يعد عقد القران أجمل تجربة يخوضها العرسان في حياتهم. وعلى الرغم من أن أجواء الاحتفال بهذا الحدث الاستثنائي يتخللها الكثير من الفرح والمرح، إلا انه من الصعب أحيانا تدبير بعض الإجراءات والتحضيرات المرتبطة بتفاصيل الحفل.
 
قد يشكل الحفاظ على فستان الزفاف بعد الحفل مهمة حقيقية صعبة لكون ذلك يحتاج إلى الكثير من الوقت والجهد. تكون معظم فساتين الزفاف مصنوعة من مزيج القطن أوالصوف المبيّض؛ و البعض منها يحتوي على الأقمشة المصنوعة من البوليستر أو غيرها من الأقمشة الاصطناعية. صحيح أن هذه الأنواع من الأقمشة تتميز بمتانتها وجودتها العالية، إلا ان بعض الأنشطة أو الظروف المعينة للتخزين قد يفسدها ويعرضها للتلف والعفن والعث. 
 
من المهم جدا تنظيف فستان الزفاف بعدالحفل بطريقة التنظيف الجاف (Dry clean). وتذكري بأن قماش الفستان قابل لأن يمتص خلال فترة ارتدائه تركيبة الزيوت الحمضية والدهون التي تفرزها البشرة، والتي تعد بمثابة غذاء يجذب إليه البكتيريا وغيرها من الفطريات الأخرى. كما أن أقمشة القطن تستخدمها البكتيريا كمصدر للغذاء. لتجنب كل هذه المشاكل، ماعليك سوى التأكد من أنك قمت بما يلزم من تنظيف جاف لفستان الزفاف بعد ارتدائه.
 
من المهم أيضا العلم بأنه عند تخزين فستان الزفاف، قد تتسبب الحرارة والرطوبة في تلفه مع مرور الوقت، حيث أن الأماكن الرطبة قد تساعد في نمو البقع السوداء والرمادية. لتجنب هذا النوع من المشاكل، ينبغي التأكد من أن فستان الزفاف تم تخزينه في مكان بارد وجاف بعيدا عن الملابس التي يستخدمها الشخص بشكل دائم.  
 
يمكن للحشرات كذلك ان تشكل خطرا عند تخزين فستان الزفاف؛ لذا فإنه من الجيد الحرص على إضافة كرات مكافحة العث كمادة النفتالين أو أية وسائل أخرى لمكافحة الحشرات في مكان التخزين.  
 
اتخاذ كل هذه الإجراءات والخطوات من أجل تخزين فستان الزفاف في حالة ملائمة وجيدة قد يشكل تحديا كبيرا. ويمكن كذلك لأكياس التخزين "vacuum space bag" أن تساعد في تخزين فستان الزفاف وقد يكون ذلك وسيلة رائعة للحد من مخاطر التلف والعث لكون هذه الأكياس تظل خالية من داخلها من أية رطوبة. ويجب فضلا عن ذلك، الحرص على ألا يكون فستان الزفاف معرضا لمستويات حرارة مفرطة بداخل المنزل. 
 
تتجلى أهمية الفستان في الدور الهام الذي يؤديه في حفل الزفاف، وهو بالنسبة للمرأة قطعة ثمينة ترغب في الحفاظ عليها بقية حياتها. وبمجرد تعلم الطرق والوسائل الفعالة لتخزين فستان الزفاف، سيصبح من الممكن صيانة الفستان والاحتفاظ به في حالة جيدة حتى مع مرور الوقت.