مواعيد حفل الزفاف: كيف نختارها بدقة وعناية؟

تحديد حالة الجو بواسطة روزنامة للتقويم الزمني

تحديد حالة الجو بواسطة روزنامة للتقويم الزمني

تحديد المكان المناسب لحفل الزفاف والتأكد من توافره

تحديد المكان المناسب لحفل الزفاف والتأكد من توافره

العرسان أثناء المناقشة بشأن الموعد المثالي لحفل الزفاف

العرسان أثناء المناقشة بشأن الموعد المثالي لحفل الزفاف

اختيار موعد لحفل الزفاف

اختيار موعد لحفل الزفاف

تنطوي عملية التحضير لحفل الزفاف على الكثير من الاجراءات والأمور، بدءا بالفساتين إلى وجهات شهر العسل. وقبل الوصول إلى كل هذه التفاصيل، فإن أول ماينبغي تحديده والاتفاق عليه هو موعد حفل الزفاف نفسه، فغالبا ما تعتبر عطلة نهاية الأسبوع المفضلة...
 
صحيح أن الأشهر أو أيام الأسبوع ليس لها أي تأثير على حفل الزفاف؛ غير أنها تؤثر على الأسعار وعدد الضيوف بحسب جاهزيتهم لحضور الحفل.  
 
عند اتخاذ قرار بشأن تحديد مواعيد إقامة حفلات الأعراس، يجب الاخذ بعين الاعتبار المعايير التالية:
•مكان الحفل: عادة ما يرسم العرسان في مخيلتهم مكان الأحلام المفضل لديهم لإقامة حفل الزفاف، ولابد من التأكد من توفر هذه الأماكن المفضلة لا سيما خلال عطلات نهاية الأسبوع.  فالطلب والإقبال على الأماكن الحصرية والممتازة يكون مرتفعا جدا خلال هذه الفترة من الأسبوع بغرض تنظيم كافة أنواع الحفلات.
 
•الجو وحالة الطقس: يجب وضع ذلك في الحسبان لما له من تأثر كبير على الحفل ككل وعلى مراسيم الزفاف تحديدا؛ بما في ذلك الضيوف وغيرها من الأمور بدءا من التحضيرات إلى لحظة استقبال الضيوف.
 
•الضيوف: بالنسبة لحفلات الزفاف الضخمة، لابد من تحديد التاريخ والمواعيد بعناية و دقة تضمن توافر الضيوف وجاهزيتهم. وعلى الأرجح فإن عطلات نهاية الأسبوع تكون غالبا ملائمة للضيوف. أما بالنسبة لحفلات الزفاف الصغيرة أو المقتصرة على العائلات والأصدقاء المقربين فإن أيام منتصف الأسبوع تعد مثالية ومناسبة.
 
•التكلفة : يتميز كل يوم من أيام الأسبوع بأسعار خاصة تؤثر على تكلفة العرس وعلى كل ما يتعلق بحفل الزفاف. إذا كانت هناك مواعيد محددة في الاعتبار، فمن الضروري إجراء الحجز لكافة الإجراءات مسبقا وذلك من أجل ضمان الحجز و القيام بما يلزم من تقصي حول أفضل الأسعار والعروض للحصول على خصومات الحجز المبكر.
 
•مواعيد مبنية على خرافات ومعتقدات: قد يسود الاعتقاد في العديد من المجتمعات والثقافات بخرافات معينة يرتبط فيها كل يوم من كل شهر بفكرة مأثورة مفاده إمكانية تأثير ذلك اليوم على الحياة الزوجية، غير أن ذلك ليس له أهمية كبيرة سوى أن البعض يعتبرونه مسألة لا ضير في اتباعها.  
 
ليست كل ما ذكرناه سوى البعض من المعايير، وهناك غيرها من الاعتبارات الأخرى التي تتنوع وتختلف بحسب اختلاف الثقافات و تنوعها. وفي النهاية فإن الأمر كله يتوقف على قرار العرسان ومعتقداتهم، حتى تتم إقامة حفل الزفاف في أجواء عائلية ممتعة وهادئة.