شهر عسلك بنكهة هندية

شهر عسل في الهند

شهر عسل في الهند

لكشديب

لكشديب

 ماهاباليشوار

ماهاباليشوار

ناينيتال

ناينيتال

ولاية جوا.

ولاية جوا.

كيرلا

كيرلا

كولو منالي

كولو منالي

 أووتي

أووتي

جزيرة أندامان ونكوبار

جزيرة أندامان ونكوبار

 دارجيلنج

دارجيلنج

شيملا

شيملا

يصعب على الأزواج الجدد العثور على المكان المناسب لقضاء شهر العسل، خصوصاً مع تعدد الأماكن السياحية وتنوعها، لذلك نقدم إليك الأماكن الأكثر رومانسية في الهند:
 
كيرلا:
ولاية كيرلا الهندية تتميز بالتلال والمسطحات المائية الساحرة والشواطئ المشمسة مثل شاطئ كوفالام ذلك بالإضافة إلى العديد من الأماكن السياحية في هذه الولاية مثل: كوشي, مونار,كوماراكوم,كولام وغيرها.
أفضل الأوقات لزيارة كيرلا هى في أحد الأشهر التالية: نوفمبر، ديسمبر، أكتوبر، يناير، فبراير ومارس.
 
جوا:
ولاية جوا الهندية تتميز بمسطحاتها الخضراء ومبانيها التراثية العريقة، الفنادق في ولاية جوا ذات خدمة مميزة وكذلك المطاعم، يمكنك التمتع بالكثير من الرياضات الشاطئية في جوا مثل ركوب الأمواج والصيد والطيران الشراعي، وأفضل الأوقات لزيارة جوا هى في أحد الشهور التالية: من شهر مارس إلى مايو (إجازة صيفية), من أكتوبر حتى فبراير من العام التالي (إجازة شتوية).
 
كولو منالي:
إذا كنت من هواة تسلق الجبال والتزحلق على الجليد فإن كولو منالي هي المكان المناسب لك، تتميز كولو منالي بالتلال المغطاة بالثلوج والمسطحات الخضراء وهي من الأماكن المفضلة بالنسبة للسائحين، لهواة المغامرة يمكنك ممارسة الرياضات التالية في منالي:
التزلج، الطيران الشراعي،تسلق الجبال وركوب الدراجات، أفضل الأوقات لزيارة كولو منالي هى: من شهر أكتوبر وحتى فبراير من العام المقبل.
 
دارجيلنج:
وتتميز بمناخها المعتدل المائل للبرودة وحدائق الشاي والجبال كذلك الأسواق المحلية وكذلك رحلة القطار الترفيهية والتي تبدأ من مدينة دارجلينج وحتى الهيمالايا، من أكثر البقاع جذبا للسياح " تيجر هيلز" وهي مجموعة من التلال تبعد عن دارجيلينج 8 كيلومترات فقط وتتيح للسائح رؤية دارجيلنج بالكامل من الأعلى وكذلك مراقبة شروق الشمس. 
 
أفضل الأوقات لزيارة دارجيلنج: من سبتمبر وحتى يناير من العام المقبل.
 
شيملا:
ويوجد بها " هيب هيب هوراي" مدينة الملاهي الشهيرة، معبد جاخو، كنيسة المسيح وغيرها من الأماكن السياحية ذلك بالأضافة للمطاعم والمقاهي والمحلات إذا ما أردت التسوق.
 
أفضل الأوقات لزيارة شيملا: من أبريل وحتى يوليو (أجازة صيفية)، من أكتوبر وحتى فبراير (أجازة شتوية).
 
لكشديب:
وهي مشهورة كولاية كيرلا بالمناظر الطبيعية الخلابة وتتميز بالهدوء أمان الاسترخاء المتعددة، من أفضل الأماكن السياحية في لكشديب: أجاتي، بانجارام، كافاراتتي.
 
أفضل الأوقات لزيارة لكشديب: من أكتوبر وحتى أبريل.
 
جزيرة أندامان ونكوبار:
يمكنك الاستمتاع برياضة الغطس في جزيرة أندامان ونكوبار كذلك الإبحار وركوب الأمواج، توجد العديد من الفنادق المميزة في الجزيرة وكذلك المطاعم الشهيرة بوجباتها البحرية اللذيذة.
 
أفضل الأوقات لزيارة جزيرة أندامان ونكوبار في: نوفمبر، أكتوبر، مايو، أبريل، مارس، فبراير، يناير.
 
أووتي:
أووتي –والتي توجد في قمة تلال نيلجيري- تتميز بالهدوء والخدمات الممتازة ويطلق عليها " جنة المتزوجين حديثاً"، لذلك إذا أردت الابتعاد من الزحام والتمتع بالمناظر الطبيعية الجذابة عليك الذهاب إلى أووتي.
 
أهم المناطق السياحية: الحدائق النباتية, بحيرة بيكارا، ويمكنك زيارة أووتي من أكتوبر وحتى يونيو.
 
ناينيتال:
وتقع في شمال الهند تتميز بمناخها المعتدل ووجود العديد من البحيرات يمكنك هناك التنزه بالقوارب في البحيرة, تسلق الجبال، الصيد أو التسوق في الأسواق المحلية، أفضل الأماكن السياحية: البحيرات وكوساني.
 
يمكنك زيارة ناينيتال من مارس وحتى يونيو (أجازة صيفية) ومن أكتوبر وحتى فبراير (أجازة شتوية).
 
ماهاباليشوار:
تتميز بالجبال، المسطحات الخضراء والبحيرات والمعابد، ماهاباليشوار قريبة من مومباي لذلك يمكنك زيارتهما معاً.
 
أفضل الأوقات لزيارة ماهاباليشوار: من مارس وحتى يونيو (الصيف)، ومن نوفمبر وحتى مارس (الشتاء).