أفضل 5 أماكن لقضاء شهر العسل في السعودية

متنزه الحبله

متنزه الحبله

من شواطيء جدة

من شواطيء جدة

كورنيش جدة

كورنيش جدة

تلفريك السوده

تلفريك السوده

 الباحة

الباحة

 الخبر موفنبيك

الخبر موفنبيك

احدى المتنزهات في أبها

احدى المتنزهات في أبها

الكثير من العرسان في السعودية يفكرون بقضاء شهر العسل في ربوع بلادهم، ويبحثون عن أماكن جميلة ومناسبة توفر لهم قضاء الأوقات الجميلة والاستمتاع بأحلى الذكريات التي تسكن في الذاكرة إلى الأبد.
 
وتمتلك الكثير من المدن في السعودية مقومات مناسبة لقضاء شهر عسل جميل وممتع، يتميز برونق خاص وجذاب من خلال المعالم السياحية، والطبيعة الخلابة، والمتاحف، والمواقع الأثرية، والأماكن الترفيهية وغيرها.
 
إخترنا لكم أجمل خمسة أماكن لقضاء شهر العسل في السعودية. 
الخبر 
يطلق عليها عين الخليج، وهي من أبرز المدن الجاذبة للعرسان، لما فيها من حدائق، ومتنزهات، وشواطئ غاية في الروعة مثل شاطئ الغروب، وشاطئ العزيزية، إضافة إلى الواجهات البحرية وغيرها من المرافق والمنتجعات السياحية، وأماكن الترفيه من خيول، وموتورات صحراوية، والتي تحظى بإقبال كثيف جداً من قبل العرسان، على مدار العام.
 
ويوجد بالمدينة أجمل كورنيش، والذي يعد من المعالم الرائعة بالمنطقة, والممتد بشاطئ نصف القمر، مروراً بشاطئ العزيزية، وعلى جانبيه الواجهة البحرية، والذي يعد من الأماكن الفريدة في التنزه والترفيه، لما يحتوي عليه من مسطحات خضراء بتشكيلات بديعة, إضافة إلى مدن ألعاب، وحدائق ومدن ترفيهية.
 
حائل
تعد منطقة حائل من أهم مناطق الجذب السياحي في المملكة، وتتوفر فيها عوامل متعددة تجعل منها خيار موفق للعروسين، حيث المناخ المعتدل عموماً، والتنوع الجغرافي الذي يتكون من جبال، وأودية، وسهول، تعطي جمالاً خلاباً لطبيعتها المصطنعة عليها.
 
وتمتاز المنطقة بكثرة متنزهاتها، وتعددها، بحيث لا يشعر الزائر بالملل حيث تتوفر أمامه المتنزهات الجبلية العديدة في تلاع الجبال الجرانيتية الوردية، ومناظرها الرائعة الخلابة في صفحات الجبال الشاهقة، وغابات النخيل الخضراء المتراقصة، وفوق بطحاء المسائل، ذات اللون المرجاني المتوهج، وقرب المياه الجارية الرقراقة، خصوصاً بعد هطول الأمطار.
 
كما يوجد منتزه عريق في الطرف الشمالي الغربي من المدينة، يتميز بطبيعته الجميلة، حيث الجبال العالية ذات الأشكال الفريدة، وكثرة أشجار الطلح، والشعاب ذات التربة النظيفة. 
 
جدة
عروس البحر الأحمر، المدينة التي لا تنام، تشتهر بثقافاتها المتنوعة وشواطئها البديعة الجمال حيث يستمتع العروسان بجمال غروب شمسها وشروقها وصوت موج البحر، والفخامة السائدة على منتجعاتها السياحية الراقية، وكذلك يمكن زيارة المواقع التاريخية فيها وأسواقها الشعبية التي تحمل عادات أهل جدة القدامى وفولكلورها الجذاب واكلاتها الشعبية الشهية، ومهرجاناتها الغنية بالثقافة والفعاليات، وعند زيارة كورنيش جدة الفخم والممتع يمكن الاستمتاع بمشاهدة القصور والمعالم التاريخية والأثرية المهيبة.
 
أبها
تسمى مدينة الضباب، وعروس الجنوب، لأن الضباب يكسوها باستمرار، وتهطل الأمطار عليها بشكلٍ دائم، وتتساقط حبات البرد لتغطي جبالها باللون الأبيض, وتعد من أجمل المناطق الطبيعية في المملكة.
 
تحتوي أبها على معالم سياحية تجعلها في قائمة أكثر المناطق المُتوافد إليها من قبل العرسان, حيث يوجد بها منتزه السودة، الذي يرتفع بمقدار 3100 متر عن سطح البحر، ويمتاز بالمدرجات الخضراء، والغابات الكثيفة, وبه عدة أماكن للنزهات السياحية، واختيرت بعض المواقع بالمنتزه لتكون مطلات لمشاهدة المناظر الخلابة لمنحدرات تهامة. كما توجد بها قرية سياحية، وأكبر فندق سياحي "إنتركونتيننتال".
 
وتضم عدة منتزهات منها منتزه الأمير سلطان، الذي يتميز بكثافة أشجاره من نوع العرعر، وكذلك منتزه أبو خيال، الذي يحتوي على موقع مخصص لتسلق الجبال على مدار العام، تحت إشراف متخصصين، وكذلك على متحف طبيعي للحيوانات والنباتات.
 
وغرب مدينة أبها تقع السودة، التي يتوفر فيها عدة خيارات من الأنشطة الترفيهية حيث تتوافر الألعاب الترفيهية والجلسات والمقاهي والمشي على الأقدام عبر ممرات ممهدة لهواة المشي في الطبيعة الخلابة على قمم جبال السروات، وتتميز بكثافة أشجار العرعر المنتشرة في أنحائه، وبوجود العربات المعلقة (التلفريك) التي تربط السودة بأغوار تهامة.
 
الباحة
تعد من أروع المناطق لقضاء شهر عسل ممتع، حيث تضم الكثير من ألوان الطبيعة، التي تتمثل في أشجارها، وجبالها، وغاباتها، وتحوي الكثير من المعالم الأثرية القديمة. ويتوافد عليها العرسان للاستمتاع بالطبيعة الهادئة والجبال الشاهقة والجو المعتدل.