نيوزيلندا ... تجربة مذهلة لشهر العسل

Laucala Island - Owners Hilltop

Laucala Island - Owners Hilltop

Minaret Station - winter

Minaret Station - winter

South Island - Milford Sound

South Island - Milford Sound

Laucala Island - overwater

Laucala Island - overwater

Laucala Island - airstrip (1)

Laucala Island - airstrip (1)

Grasmere lodge - winter

Grasmere lodge - winter

Huka Lodge - Owners Cottage

Huka Lodge - Owners Cottage

Kauri Cliffs - Golf

Kauri Cliffs - Golf

C Kidnappers dining loggia

C Kidnappers dining loggia

هي : ليندا عيّاش
 
قد لا تكون نيوزيلندا ومنطقة جنوب المحيط الهادئ من أبرز الوجهات المقترحة للسفر إذا كان الموضوع قضاء شهر العسل. ولكن عزلة تلك الأماكن، والمناظر الطبيعية الساحرة التي تتمتع بها، ومناخها المعتدل، جعلتها ملاذاً مثالياً للأزواج الراغبين بقضاء شهر عسل لا يُنسى.
 
وقد أصبح التخطيط لقضاء شهر عسل مثالي في تلك الجنّات الواقعة جنوب المحيط الهادئ، أمراً غاية في السهولة والتشويق، مع تأسيس شركة "إكسكلوسيڤ تراڤيل غروب" حضوراً لها في منطقة الخليج، وهي الشركة المختصة بالتخطيط لرحلات السفر المتقنة والزاخرة بالتجارب إلى أستراليا.
 
وتُصمّم الشركة المتخصصة بإدارة الوجهات السياحية من الداخل رحلات شخصية مفصلة حسب الطلب إلى نيوزيلندا وجزيرة لاثالا في فيجي. وسواء أَتّسمت الرحلات بالبساطة والتواضع أم أخذت طابعاً من الرقيّ والدلال، فإنها تبقى تتحلّى بصورة شخصية فريدة، تماماً مثل تفرّد من يحجزون للاستمتاع بها.
 
أسرار نيوزيلندا الآسرة
تُعدّ زيارة نيوزيلندا بحقّ تجربة مُذهلة، فهي بلاد صغيرة الحجم نسبياً يَسَعُ السياحَ أن يستمتعوا فيها بزيارة عدة وجهات خلال عطلة واحدة.
 
وتضفي المناظر الطبيعية الخلاّبة إلى تلك الجنّة النائية جمالاً آسراً وجاذبية لا تُقاوم. وسرعان ما برزت نيوزيلندا في الآونة الراهنة كوجهة للرحلات الراقية الزاخرة بالتجارب، نظراً للتركيز المنصبّ على الطبيعة والمساحات الشاسعة، إلى جانب الثقافات التي حملها المهاجرون الأوروبيون معهم وأثروا بها في ثقافة سكان الماوري الأصليين، ما شكّل مزيجاً ثقافياً فريداً في البلاد.
 
تتشكّل أي رحلة إلى نيوزيلندا من مجموعة من التجارب والتباينات، فهي تضمّ معسكرات من الخيام الفاخرة ومنازل جبلية عالمية المستوى، وملاذات نائية وملاعب غولف، وبراكينَ وأنهاراً جليدية، وملاعبَ ساحلية وجبالاً، وبحيراتٍ وأزقّةً بحرية مُذهلة وغابات طبيعية، ما يجعلها تناسب جميع الرغبات.
 
وتضمّ الجزيرة الشمالية لنيوزيلندا مواقع سياحية ومعالم مهمة من أبرزها النُزُل الواقع في منطقة كاوري كليفز بأرضه البالغة مساحتها 6,000 فدّان على مقربة من خليج ماتاوري، في نورثلاند. ويتيح هذا النُزُل الراقي لضيوفه الاستمتاع بإطلالة خلابة على المحيط الهادئ، كما يتّصل بعدد من الشواطئ الخاصّة المنعزلة، ويشتمل على منتجع علاجي يقع في أحضان غابة توتارا. 
 
أما نُزُل "هوكا" فهو من أشهر ملاذات الاستجمام الراقية والنائية في العالم، ويقع على مساحة 8 هكتارات من الأراضي البرية الخاصّة ذات الأشجار المعمّرة بمحاذاة نهر ويكاتو، وهو إحدى أشهر وجهات الاستجمام المترفة في العالم.
 
وفي الجزيرة الشمالية كذلك تقع مزرعة "كيب كيدنابرز"، المُطلة على خليج هاوكيز ضمن إحدى أشهر مناطق إنتاج النبيذ النيوزيلندي، وهي تقدّم تجربة استجمام فاخرة كواحدة من أبرز الوجهات الفخمة في البلاد. 
 
أما على الجزيرة الجنوبية، التي تبرز فيها جبال الألب الجنوبية المهيبة، فهناك مناطق شاسعة من المحميات البرية البِكر، تتخلّلها أنهار متدفقة وجداول، تتمازج لتشكل مناظر بديعة تحبس الأنفاس.
 
أما نُزل "غراسمير"، ففيه عالم آخر من الهدوء والسكينة، وهو نُزل تقليدي في مزرعة تقع وسط قمم الجبال الشاهقة التي تعلو بارتفاع 7,000 قدم، ويتيح لضيوفه الاستمتاع بعدد من الأنشطة في الهواء الطلق، سيما لمن ينشد منهم رحلة تتسم بشيء من المغامرة. 
 
من جانب آخر، يتمتع نُزل "متَكاوري"، الواقع على ضفاف بحيرة وكاتيبو، بإطلالات ساحرة على أنحاء سلاسل ريماركبلز وسيسيل وولتر بيك الجبلية. ويقدّم نُزل "متَكاوري"، الذي يبعد سبع دقائق فقط عن كوينزتاون، ملاذاً ألبياً وادعاً على ضفاف البحيرة ضمن واحد من أجمل المناظر الطبيعية الباعثة على الطمأنينة في العالم. 
 
وتُعتبر جزيرة لاثالا ترياقاً مثالياً للسعادة الزوجية، فهي جنة خضراء وسط المحيط الأزرق المتلألئ، تقع جنوب المحيط الهادئ ضمن أرخبيل الجزر الفيجية، وهي مُصنّفة ضمن أرقى ثلاثة منتجعات جزيرية في العالم، وتُعتبر الوجهة البيئية الأرقى للعقد الحالي. جزيرة لاثالا هي بحقٍّ جوهرة الملاذات الجزيرية المتميزة.