"هي" ترصد فعاليات أعراسنا الدولي الـ13... تطلعات جديدة وحضور كثيف

شعار معرض أعراسنا

شعار معرض أعراسنا

 من جناح المصممة هدى البلوشي

من جناح المصممة هدى البلوشي

 من جناح المصممة أنوار

من جناح المصممة أنوار

 من جناح المصمم راني زاخم

من جناح المصمم راني زاخم

 من جناح المصممة رندة سلمون

من جناح المصممة رندة سلمون

 من جناح المصممة أنوار

من جناح المصممة أنوار

من جناح المصممة رندة سلمون

من جناح المصممة رندة سلمون

 من جناح منار الراوي

من جناح منار الراوي

من جناح المصممة هدى البلوشي

من جناح المصممة هدى البلوشي

من جناح المصممة منار الراوي

من جناح المصممة منار الراوي

من أجنحة المعرض

من أجنحة المعرض

 معرض أعراسنا

معرض أعراسنا

 جانب من تجهيزات الأعراس

جانب من تجهيزات الأعراس

 تنسيق الشوكولاتة

تنسيق الشوكولاتة

المصمم راني زاخم

المصمم راني زاخم

جناح الاستشارات القانونية.

جناح الاستشارات القانونية.

جناح أودي

جناح أودي

 شعار المعرض

شعار المعرض

 روولز رايس

روولز رايس

احدى أجنحة المعرض

احدى أجنحة المعرض

الرياض – شروق هشام 
 
حظي اليوم الأول لإنطلاق فعاليات معرض أعراسنا الدولي الـ13 في العاصمة السعودية بحضور وإقبال كثيفين ومميزين، حيث يعد المعرض أكبر تجمع عائلي في مجال الأعراس وعالم الأزياء بمشاركات متنوعة، ومن المتوقع تضاعف أعداد زوار المعرض المقام بمركز نيارة للاحتفالات والمؤتمرات والمعارض مع استمرار فعالياته حتى تاريخ 17 إبريل الحالي.  
 
افتتحت المعرض بحلته الجديدة الأميرة نوف بنت فيصل بن تركي، رئيس مجلس ادارة شركة نيارة، نيابة عن الأميرة لطيفة بنت عبدالعزيز آل سعود، وألقت كلمة بينت فيها شكرها للمشاركين. وأشارت إلى أن المعرض هو مكان يتسع للجميع وفرصة للتنافس المميز بينهم، وكرمت الرعاة المشاركين. 
 
يحظى معرض أعراسنا الدولي الـ13 برعاية إعلامية من قبل الشركة السعودية للأبحاث والنشر ومطبوعاتها، ويضم تحت سقفه كبرى الجهات المحلية والعالمية لتقديم آخر مبتكراتها في عالم الأعراس والجمال والموضة، بالإضافة إلى مجموعة مميزة من مصممي فساتين الأعراس والمتخصصين في الأزياء والاكسسوارات والمجوهرات ومستحضرات مراكز التجميل والعطور ومنظمي الحفلات وكوش الأفراح، وخبراء الكعك والشوكولاتة إضافة إلى منسقي الزهور ومبدعي الموسيقى والإضاءة والترفية، حيث يشارك فيه أكثر من 80 شركة من مختلف دول العالم، كما يمثل فرصة لعقد الصفقات والشراكات الاستراتيجية داخليا وخارجيا وتتخلله فعاليات نسائية متميزة، إضافة إلى عمل استشارات في التجميل والعناية بالشعر والبشرة في قاعة نسائية مستقلة.
 
حرصت "هي" على التواجد في المعرض، والتقت نورة الروقي أخصائي العلاقات العامة بمركز نيارة، لإلقاء الضوء حول أهمية هذا المعرض، فقالت: "يعتبر معرض أعراسنا الدولي أحد أهم المعارض المتخصصة في الشرق الأوسط، وتفتخر نيارة بتقديم هذا المعرض المميز مجدداً وللسنة الثالثة عشر على التوالي، ومع انطلاق المعرض هذا العام حرصنا على توزيع 7000 بطاقة دعوة خاصة في اليوم الأول، وعلى الرغم من أننا لم ننه اليوم الأول بعد إلا أن الإقبال على المعرض يعد إقبالاً ممتازاً ولله الحمد، ومن المتوقع تضاعف أعداد زوار المعرض في أيامه المقبلة". 
 
وعن مدى نجاح فكرة وجود قاعتين للمعرض والتي تم تطبيقها ابتداءً من فعاليات المعرض السابق، أشارت الروقي إلى أن وجود قاعتين واحدة منهما مخصصة للعائلات والأخرى قاعة مغلقة مخصصة للنساء قد ساهم بشكل كبير في زيادة أعداد الزائرين من العائلات، وخصوصاً من قبل العروسين المقبلين على الزواج حيث يتشاركان في اختيار الكثير من التفاصيل الخاصة بحفل زفافهما مثل الكوشة والزهور والشوكولاتة وغيرها. 
 
وعند سؤالها عن الجديد في فعاليات المعرض هذا العام، قالت الروقي : "حرصنا هذا العام على إضافة الجانب التدريبي والقانوني إلى فعاليات المعرض، حيث يصاحب المعرض في يوميه الثاني والثالث دورة تدريبية للفتيات المقبلات على الزواج والمتزوجات حديثا، تلقيها الدكتورة سمية الناصر بالتعاون مع جمعية مودة، كما ستتمكن زائرات المعرض ولأول مرة من التعرف على حقوقهن القانونية من خلال جناح مخصص للاستشارات القانونية المجانية للسيدات لتوعيتهن وتعريفهن بحقوقهن المدنية".  
 
التقطت عدسة "هي" عدداً من الأجنحة المميزة المشاركة في المعرض، ومنها سيارات 2014 الجديدة والتي تم الكشف عن مزاياها من شركات عالمية رائدة، bmw و رولزرويس واودي.
 
كما التقت "هي" ببعض المشاركين المميزين سواءً المشاركين لأول مرة في المعرض، أو المشاركين الحريصين على المشاركة الدائمة، ومنهم:
 
المصمم العالمي راني زاخم الذي يشارك لأول مرة في معرض أعراسنا بجناح فخم وأنيق، ويأمل أن تكون هذه المشاركة ناجحة ومميزة. 
 
والمصممة منار الراوي التي أوضحت أنها سعيدة في مشاركتها الأولى في معرض أعراسنا في الرياض، حيث مشاركاتها السابقة كانت من خلال معرض أعراسنا في جدة، ولقد اختارت مجموعة مميزة من التصاميم العصرية سترضي جميع الأذواق.     
 
أما المستشارة القانونية روان الدوسري فقد أوضحت أن جناحهم المخصص للاستشارات القانونية "مكتب ديوان" وهو أول مكتب محاماة سعودي مستقل للسيدات، سيقدم الاستشارات القانونية والشرعية المجانية في كافة المجالات للزائرات والمشاركات، حيث دورهم يتمحور حول توعية المرأة بكافة حقوقها وخاصة المقبلات على الزواج، بالإضافة إلى تقديم الخدمات الاستشارية للمشاركات في المعرض لعقد الصفقات والشراكات بشكل قانوني.
 
وأشارت المصممة البحرينية أنوار المناعي إلى أنها حريصة على المشاركة كل عام في هذا الحدث المميز. 
 
كما أكدت المسؤولة نسرين طلال من بانوراما المرأة أن هذا المعرض يعتبر إحدى أهم المعارض التي يحرصون على المشاركة بها كل عام، وسيقدمون عروض "فاشن" مباشرة على منصة عرض بانوراما المرأة.