البريطانيات العازبات وحلم حفلات الزفاف

إن غالبية النساء البريطانيات العازبات يضعن خططاً مسبقة لحفلات زفافهن، قبل العثور على العريس... هذا ما أشارت اليه دراسة بريطانية نشرتها صحيفة "ديلي ميل" موضحةً ان "60 في المئة من النساء البريطانيات يخططن لحفلات زفافهن، بما في ذلك التفاصيل الصغيرة والكبيرة مثل ثوب الزفاف والزهور وإختيار اشبيناتهن في الزفاف، قبل العثور على العريس المطلوب".
 
وأضافت الدراسة ان "النساء البريطانيات يبدأن التخطيط لحفلات زفافهن منذ سن 13 عاماً، وتقوم واحدة من كل 10 منهنّ بتوفير المال ليوم زفافهن منذ سن المراهقة، ويضعن جانباً مبلغاً من المال يصل إلى نحو 1000 جنيه استرليني". وتختار نصفهن الصديقات اللواتي يقمن بدور الاشبينات في أعراسهن منذ بلوغهن سن 18 عاماً".
 
كما أكدت الدراسة "ان واحدة من كل 20 بريطانية إعترفت بأنها تشتري مجلة خاصة بالأعراس و30 في المئة بتصفحن شبكة الإنترنت بحثاً عن أفكار جديدة لحفلات زفافهن، فيما تقوم 13 في المئة من البريطانيات بتحديد شهر زفافهن".
 
واشارت إلى أن 49% من النساء البريطانيات العازبات اعترفن بأنهن اخترن منذ الآن فساتين زفافهن، وأكدت 58% بأنهن لن يتقاسمن هذا السر مع شركاء المستقبل.
 
وقالت الدراسة إن 58% من النساء البريطانيات يتجنبن تقاسم أفكارهن بشأن حفلات الزفاف مع رجالهن خوفاً من أن يؤدي ذلك إلى تنفيرهم، فيما رجّحت 27% منهن احتمال القيام بذلك إذا كان من شأنه أن يُشجّع رجالهن على طلب أيديهن.