تطبيق "vine": مقاطع فيديو قصيرة وأكثر

 تطبيق Vine على الهواتف الذكية

تطبيق Vine على الهواتف الذكية

Vine

Vine

هي – هلا الجريد
 
"Vine" واحد من التطبيقات المنتشرة في متاجر تطبيقات الهواتف الذكية يتيح  لمستخدمي التطبيق إنشاء وتسجيل مقطع فيديو صغير لمدة لا تزيد عن 6 ثوان فقط وبالطبع مع إمكانية التغريد بعدد حروف 140 كحد أقصى لأنه إصدار شبيه بعملاق التدوين المصغّر "تويتر"! 
 
كما يظهر الفيديو في تغذية الأخبار في "تويتر" بالإضافة إلى إمكان مشاركة المقطع في الـ"فيسبوك". وكما الـ"هاشتاغ" شائع في "تويتر"، فإن التطبيق  يسمح لأي فيديو إنشاء "هاشتاغ" ليتاح في البحث المحدد، وأن نرى إذ ما أصبح "تريند" مثلاً. 
 
تتوفر في التطبيق ميزة المراسلات المباشرة وهي تسمح للمستخدمين بإرسال مقاطع فيديو مدتها 6 ثوان لبعضهم البعض في قنوات خاصة. بالإضافة إلى أن بإمكان المستخدمين أيضا مشاركة هذه المقاطع في قناة خاصة مع جهات إتصال متعددة.
 
ومن الممكن أيضا إرسال مقاطع الفيديو القصيرة عبر البريد الإلكتروني أو SMS  حتى لصديق ليس لديه حساب في "Vine". ويمكن الرد على الرسائل المباشرة بالضغط على زر الكاميرا وجلب واجهة التسجيل لتسجيل مقطع فيديو في 6 ثوان. 
 
تم مؤخرا تدشين الموقع الإلكتروني الخاص بالتطبيق وإدراج خاصية جديدة تتيح للمستخدمين نشر مقاطع الفيديو القصيرة المعدة بواسطة التطبيق على الموقع  الإلكتروني وليس فقط على "تويتر" و"فيسبوك" كما كان في السابق، وبذلك يمكن منافساً ليوتيوب بهذه الخاصية الجديدة.
 
يشار إلى أن التطبيق متوفر في متجري آبل وغوغل بلاي إضافة الى متجر ويندوز فون.