ادريانا ليما

الاسم الكامل: ادريانا فرانشيسكا ليما                   تاريخ الميلاد: 12 يونيو 1981 (32 سنة)

البلد: سلفادور، البرازيل.                               الطول: 178 سم، محيط الصدر: 85 سم،

محيط الخصر: 59 سم،                                محيط الورك: 85 سم.

لون الشعر: بني                                         لون العينين: أزرق

وكالات الأزياء: إيليت ( سابقاً)، ماريلين موديل مانجمنت ( في نيويورك)، وكالة ماريلين ( باريس)

هي عارضة أزياء برازيلية انطلقت في عالم العروض في أواخر التسعينيات، وتربعت على قمة المجد والشهرة منذ أن وقعت عقد عمل مع  وكالة إيليت العالمية. وهذا بعد ثلاث سنوات من فوزها بالمرتبة الأولى في مسابقة " سوبرموديل البرازيل" وكانت في الخامسة عشرة من عمرها. تلاها فوزها بالمرتبة الثانية في مسابقة " سوبرموديل العالم" الدولية مما عزز من ثقتها بمقاييسها الجمالية. هي التي فازت بعدة مسابقات جمالية في بلدها البرازيل على الرغم من سنوات عمرها الصغيرة .

ظهرت في عدة عروض أزياء عالمية لفيرا وانغ، كريستيان لاكروا، ايمانويل أونغارو، جيورجيو أرماني، فيندي، رالف لورين، فالنتينو، جيفنشي وغيرهم وبالطبع فيكتورياز سيكرت الي هي إحدى "ملائكتها".

قامت بإعلانات لشركات هامة كبيبي، بولغاري، أرماني، فرنش كونكشن، انتيميسيمي، سواتش، فيرساتشي و بي سي بي جي. وتصدرت صورها غلافات العديد من المجلات العالمية مثل فوغ،ماري كلير، هاربر بازار، إلل، ارينا، كوزموبوليتان، إسكواير وغيرها.

وقد اختيرت في العام 2000 الوجه الدعائي لماركة "جس". كما استعانت بها شركة مايبلين لمستحضرات التجميل بين العام 2003 إلى 2009  لتمثيلها.

عام 2006، احتلت المرتبة الخامسة في تصنيف مجلة فوربس لاعلى أجر بين العارضات العالميات. وصعدت عامي 2007 و 2008 على التوالي إلى المرتبة الرابعة في التصنيف نفسه. ولها عدة ألقاب منها "أكثر نساء العالم إثارة" و " كاثرين زيتا جونز الإيطالية" الذي أطلق عليها حينما عملت هناك.

كما مثلت عام 2001 مع الفنانين ميكي رورك وفوريس ويتاكر في فيلم "الزوجة". وشاركت في تصوير حلقة من المسلسل الاميركي " بيتي القبيحة"، إلى جانب ظهور في بضعة أعمال فنية أخرى.

على الصعيد الشخصي، ربطتها علاقة بالفنان ليني كرافيتز والأمير وينزيسلاوس أمير ليشنشتاين. تزوجت بلاعب كرة السلة الصربي ماركو جاريك وانجبت منه ابنتها الوحيدة فالنتينا.

إنسانياً، تحب الاعمال الخيرية ولها عدة نشاطات في هذا المجال وأهمها دعم ملجا الايتام البرازيلي WAYS OF LIGHT .