من هن اشهر الكاتبات السعوديات؟

مها باعشن

مها باعشن

كتاب الكاتبة سلوى العضيدان

كتاب الكاتبة سلوى العضيدان

سمر المقرن

سمر المقرن

 بدرية البشر

بدرية البشر

اشهر روايات الكاتبة أثير عبدالله

اشهر روايات الكاتبة أثير عبدالله

برزت المرأة السعودية في شتى التخصصات المختلفة، وأبدعت كذلك في مجال الكتابة بشتى مجالاتها في الصحف والمجلات و الرواية وقصص الأطفال وغيرها الكثير حتى باتت منافس قوي لنيل الجوائز العربية والعالمية.
 
ومنهن على سبيل المثال:
بدرية البشر: 
بدأت الكتابة في سن العاشرة، متزوجة الفنان السعودي ناصر القصبي ولديها ابنان وبنتان وهم راكان ومهند وهالة وايمان، حاصلة على درجة الدكتوراة في فلسفلة الآداب، علم اجتماع ، وهي كاتبة مقال في عدة صحف منها الرياض والحياة والشرق الاوسط ومجلة اليمامة، وتقدم برنامج بدريه على قناة ام بي سي، كما لديها 11 مؤلف مابين رواية وكتب أدبية منوعة.
 
 اثير عبدالله النشمي:
أثير عبد الله النشمي، كاتبة سعودية مقيمة في الرياض. من مواليد يونيو 1984 عرفها الكثيرون من روايتها أحببتك أكثر مما ينبغي والتي كانت من أكثر الروايات مبيعا لسنوات عديدة أثير كانت تمتهن الصحافة ثم تفرغت للكتابة لتكتب روايات أخرى منها في ديسمبر تنتهي كل الأحلام ورواية فلتغفري.
 
سلوى العضيدان:
كاتبة سعودية حاصلة على شهادة الدكتوراة تخصص ارشاد أسري وهي كاتبة مقال في صحيفة الاقتصادية ومؤلفة كتب منها هكذا هزموا اليأس، استمتع بفشلك، لا تكن فاشلا، بدات شهرتها الحقيقية حين رفعت قضية ضد الداعية الدكتور عايض القرني لسرقته كتابها هكذا هزموا اليأس ووضعه تحت عنوان لا تياس وقد صدر حكم وزارة الاعلام عام 2011 بادانة الدكتور القرني والحكم بتعويض مالي قدره 300000 ألف ريال لصالح الكاتبة السعودية سلوى العضيدان.
 
سمر المقرن:
كاتبة سعودية من مواليد مدينة الرياض. صدر لها رواية بعنوان "نساء المنكر" و كتاب سياسي بعنوان "ثورة الشعب وثورة الطائفة.. سوريا والبحرين"، وتكتب زاويتين في الأسبوع بعنوان: "مطر الكلمات"، في صحيفة الجزيرة السعودية يومي الأربعاء والسبت، حصلت على لقب "سفيرة نوايا حسنة" لدى منظمة بعثة السلام والعلاقات الدبلوماسية، التابعة للمجلس الدولي لحقوق الإنسان والتحكيم والدراسات السياسية الاستراتيجية عام 2014م.
 
مها باعشن:
كتبت في مجلة كل الناس، مجلة اليمامة، مجلة السفير العربي، ومجلة الرافد والحقائق الالكترونية، حاليا كاتبة قصص قصيرة لمجلة اهلا وسهلا التابعة للخطوط الجوية السعودية ، أصدرت أول كتاب بعنوان "إمرأة من الشرق” عبارة عن شعر نثري " ورواية بعنوان" وضاء" تحكي عن إحداث سبتمبر وضربة افغانستان ونظرة الغرب للشرق والاسلام ، كما لها مجموعة قصصية "غربة روح وجسد" و ديوان شعري بعنوان "الجمال نداء خطير".