ماهو مشروع نبراس الوطني لمكافحة المخدرات؟

حملة للتوعية من نبراس

حملة للتوعية من نبراس

مخدرات تم ضبطها من الدولة

مخدرات تم ضبطها من الدولة

ادمان الادوية تعتبر من المخدرات ايضا

ادمان الادوية تعتبر من المخدرات ايضا

أصبحت مجالات الادمان واسعة بسبب التطور الواسع الذي يشهده العالم في الاونة الاخيرة واصبحت كثير من الاسر تقلق على ابنائها أكثر من قبل ولأن هناك من يحصر بفهمه الأول ظاهرة المخدرات في تعاطي المواد المنشطة أو المهبطة غير الشرعية. 
 
ولكن نتيجة لبروز ظاهرة تعاطي المواد القابلة للإدمان "الكحول، والمواد الطيارة، المواد الموصوفة طبيا وبها خاصية الإدمان، فضلا عن المخدرات الطبية التي يساء استعمالها والمخدرات غير الشرعية" بات يحتم على الجهات المختصة فهم الظاهرة على أنها ظاهرة إدمان وتعاطي لمواد ذات تأثير عقلي خطر، ولست فقط ظاهرة تعاطي مخدرات غير شرعية.
 
لذا ظهرت العديد من الجهات الحكومية والخاصة التطوعية اللازمة للتوعية ومحاربة الادمان بجميع حالاته ومنها مشروع نبراس و هو مشروع وطني للوقاية من المخدرات، يحتوي على برنامج للتواصل الدولي مع الخبراء والمنظمات من خلال الشبكة العالمية المعلوماتية عن المخدرات ، ويمكن متابعة كل ماهو جديد من خلال حساب اللجنة علي تويتر  والذي يتابعه أكثر من 22 ألف متابع.
 
أهداف اللجنة:
تسعى اللجنة الوطنية على الإسهام في الحد من انتشار المخدرات بين أفراد المجتمع و تكوين وعي صحي واجتماعي وثقافي لدى أفراد المجتمع بأضرار المخدرات وسوء ‏استعمال المؤثرات العقلية , ثم تحقيق التناغم والانسجام وتنسيق الجهود بين الجهات الحكومية والأهلية ذات العلاقة ‏بمكافحة المخدرات , و تعزيز المشاركة التطوعية لأفراد المجتمع المدني ومؤسساته في مجال مكافحة ‏المخدرات ,وذلك بتوفير وتطوير برامج الدعم الذاتي للمتعافين من الإدمان على المخدرات وأسرهم وتطوير البرامج العلاجية والتأهيلية لمرضى إدمان المخدرات , و دعم الدراسات والبحوث ذات العلاقة بمجال مكافحة المخدرات , ثم الاستفادة من التجارب الإقليمية والدولية في مجال مكافحة المخدرات. ‏